الجيش اليمني يعلن مقتل واصابة عشرات الحوثيين في معارك وقوات التحالف العربي تشن قصفا جويا ومدفعيا أدت إلى تدمير تعزيزات المسلحين

صنعاء – (د ب أ)- افادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية اليمنية، اليوم الخميس، بمقتل واصابة العشرات من مسلحي الحوثيين في معارك بمحافظة تعز / 275 كيلو مترا جنوب صنعاء/.

وقال بيان للمركز الاعلامي للقوات المسلحة اطلعت وكالة الأنباء الالمانية (د ب أ)، “إن جماعة الحوثي الانقلابية حاولت، مساء أمس الأربعاء، التسلل إلى مواقع الجيش الوطني شرقي منطقة الهاملي الجبلية التابعة لمديرية موزع غربي تعز، إلا أن العناصر المهاجمة تعرضت لضربات موجعة وسقطت بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منها بالفرار”.

وبالتزامن مع ذلك، أوضح البيان أن قوات التحالف شنت قصفا جويا ومدفعيا من قوات التحالف العربي، أدت إلى تدمير تعزيزات الحوثيين.

وفي جبهة الهاملي “دمر طيران التحالف بعدة غارات مواقع وتعزيزات للحوثيين بالتزامن مع قصف من المدفع العملاق التابع لقوات التحالف العربي، أسفر عن تدمير أسلحة للحوثيين في مواقعها ومنها /دوشكا/ وسلاح B10 فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات”، بحسب البيان.

وفي السياق ذاته، ذكر البيان أن طيران التحالف العربي استهدف كذلك تعزيزات ومواقع الحوثي في المزارع الواقعة شرقي مدينة حيس بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)، “سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى من الجماعية الحوثية، إلى جانب تدمير عتادهم العسكري”.

وتشهد عدة جبهات في محافظتي تعز والحديدة معارك عنيفة بين مسلحي الحوثيين من جهة، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، تمكنت القوات الحكومية من خلالها السيطرة على عدة مواقع إستراتيجية وتحريرها من قبضة الحوثيين.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. على تحالف عدوان مشيخات الأعراب وقف قتلها للشعب اليمني بعد سنين من القصف المتواصل وتدمير بيوت ومؤسسات الشعب اليمني وفشلهم الذريع في الهيمنة على اليمن ومقدراته لصالح المشروع الإمبريالي الصهيوني .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here