الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شرق صنعاء

صنعاء- (د ب أ): أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، الجمعة، أن قواته تمكنت من تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في مديرية نهم 40/ كيلو مترا شرق صنعاء/.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان اطلعت وكالة الأنباء الالمانية على نسخة منه، إن “قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عدد من التباب غرب جبل المنصاع بجبهة الميسرة، عقب معارك عنيفة دارت بين الطرفين”.

وأوضح البيان، أن المعارك “كبدت المليشيات الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح”.

وأشار البيان إلى أن طيران التحالف العربي شن أربع غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات في التباب السود- بذات المديرية- “أسفرت عن تدمير دورية ودبابة وعدد من العيارات التي كانت تستخدمها المليشيات”.

وذكر البيان أن المعارك لا تزال مستمرة إلى هذه اللحظة “في ظل تقدم الجيش الوطني، وفرار جماعي لمليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه مركز المديرية (المديد)”.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام تحاول قوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي الدخول إلى العاصمة صنعاء عن طريق مديرية نهم، إلا أنها حتى اليوم لم تستطع السيطرة الكاملة على هذه المديرية ذات الطرق والجبال الوعرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here