الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة استطلاع تابعة للحوثيين تم استخدامها لاستكشاف مواقع للقوات الموالية للحكومة في الجبهة الشمالية لمدينة تعز

kkkkk4

صنعاء -(د.ب.أ)- أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء اليوم السبت، إسقاط طائرة استطلاع مُسيرة تابعة لجماعة انصار الله الحوثية في محافظة تعز 175/ كيلو مترا جنوب صنعاء./

ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش الوطني أسقطت طائرة استطلاع مسيرة تابعة للحوثيين في محيط جبل جرة شمالي مدنية تعز.

وأضاف المصدر، أن الطائرة أُسقطت أثناء قيام الحوثيين باستخدامها لاستكشاف مواقع لقوات الجيش الوطني في الجبهة الشمالية لمدينة تعز “التي تحقق فيها تقدمات كبيرة خلال المعارك التي تقودها”.

وأشار المصدر إلى “أن ثمة خبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني هم من يشرفوا على معارك الحوثي الانقلابية في مدينة تعز ويقفوا وراء تلك الطائرات التي تحاول رصد مواقع أبطال الجيش الوطني”.

وأكد أن قوات الجيش الوطني “تمكنت من تكبيد الحوثي الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري في الجبهة الشمالية، لافتاً إلى أن قوات الجيش تواصل تقدمها في الجهة الشمالية باتجاه شارع الستين ومفرق الذكرة لفك الحصار على مدينة تعز من المنفذ الشمالي”.

ولم يُصدر الحوثيون أي تعليق حول ذلك الأمر حتى الآن.

وخلال اليومين الماضيين، تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير عدة مواقع من قبضة الحوثيين في أكثر من جبهة قتالية.

وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت الخميس الماضي عملية عسكرية واسعة بمساندة مقاتلات التحالف العربي على عدة محاور في تعز بهدف تحريرها من قبضة الحوثيين.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here