الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية واسعة بإسناد مقاتلات التحالف ضد مقاتلي “أنصار الله” في تعز بهدف السيطرة على شارع الستين وقطع طرق إمداد الحوثيين

k

صنعاء – (د ب أ)- أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية واسعة بإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي على المحور الشمالي الغربي لمدينة تعز 275/ كيلومترا جنوب صنعاء./

وقال العقيد عبد الباسط البحر نائب الناطق الرسمي لمحور تعز في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن العملية أطلقت بهدف السيطرة على شارع الستين وقطع طرق إمداد الحوثيين.

وأضاف البحر “أن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً واسعاً على مواقع الحوثي  في أسفل منطقة عصيفرة والزنوج وجبل الوعش بإسناد جوي من طيران التحالف العربي”.

وأشار البحر إلى أن قوات الجيش الوطني سيطرت على عدد من المباني في الجهة الجنوبية الغربية في جبل الوعش الاستراتيجي المطل على شارعي الخمسين والستين، واستطاعت أيضاً تأمين وادي الزنوج بالكامل .

وأوضح البحر أن مقاتلات التحالف العربي دمرت دبابة للحوثيين في منطقة الربيعي، ودبابة أخرى في وادي مدرات بالإضافة إلى تدمير مخزن أسلحة خلف تلة القارع، واستهدفت تعزيزات عسكرية للحوثيين في شارع الخمسين.

وأفاد البحر بأن العمليات العسكرية مستمرة وسط تقدم كبير لعناصر الجيش الوطني بقيادة قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وجميع قيادات الألوية العسكرية.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here