الجيش اليمني يسيطرعلى مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء

اليمن /محمد السامعي/ الأناضول -سيطر الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، على مواقع استراتيجية، في محافظة البيضاء، وسط البلاد، إثر معارك مع مسلحي جماعي  أنصار الله (الحوثيين)، حسب مسؤول حكومي.
وقال مسعد الصلاحي، مدي عام مديرية ناطع، في محافظة البيضاء، للأناضول، عبر الهاتف، إن قوات الجيش سيطرت على مواقع الحديدة وباعرف والأعوج، في مديرية الملاجم المحاذية لناطع .
وأضاف أن  هذه المواقع الجبلية مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجي، وتعد من أهم معاقل الحوثيين في محافظة البيضاء .
وأوضح أن المعارك أسفرت في حصيلة أولية عن مقتل عنصر من الجيش الوطني وعدد من مسلحي  الحوثي ، لم يتسن معرفة عددهم على الفور.
وأوضح أن قوات الجيش، اقتحمت جبل القرحاء، آخر المواقع الجبلية المطلة على معسكر فضحة، وأنها ستقوم بتحريره من أجل الانتقال إلى السيطرة على المعسكر.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من  الحوثيين  حول ما أفاد به المسؤول اليمني.
وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، و تتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين (جنوب).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here