الجيش المصري ينفذ عملية إنزال بحري غير مسبوقة موجهة ضد تركيا

 

القاهرة ـ وكالات: نفذت قوات الجيش المصري عملية إنزال بحري غير مسبوقة باستخدام حاملة المروحيات “ميسترال”، في التدريب البحري المصري اليوناني القبرصي المشترك “ميدوزا-9”.

وأظهرت الصور قيام قوات الجيش المصري بعملية الإنزال البحري في المناورات الموجهة ضد تركيا في البحر المتوسط، حيث يشتعل الصراع على الغاز في شرق المتوسط.

كما أوضحت الصور قيام القوات المشاركة في المناورات باستخدام طائرات الهليكوبتر لدعم عملية الإنزال عبر سفن “ميسترال”.

وكان وزراء الدفاع المصري، محمد أحمد زكي، واليوناني، نيكوس بانايوتوبولوس، والقبرصي، سافاس أنغيليديس، قد عقدوا اليوم الثلاثاء، محادثات ثلاثية في أثينا، وقعوا خلالها وثيقة مشتركة تدين، حسبما نقلته وزارة الدفاع المصرية، “عدوان” تركيا في المياه الاقتصادية القبرصية و”العدوان” على أراضي سوريا، تزامنا مع انطلاق المناورات العسكرية “ميدوزا-9”.

Print Friendly, PDF & Email

27 تعليقات

  1. والله العظيم مافي في الكون جندي يقدر يتغلب علي الجندي المصري مش هقول اكتر من كده وكل واحد يخليه في دولته ومحدش يتكلم عن مصر ولا السيسي وحش حلو لمصر مش ليكم

  2. الأخ “احمد علي “لقد اضحكتنى !!انت جاد بقولك ان هاذا الأنزال في قبرص واليونان هو تهديد لأثيوبيا .بقي معكم مخ والا ايه..
    مصر تتعرض لتهديد استراتيجي يتعلق بمصدر الحياة للشعب المصري .وورائه تقف اسرائيل اللتي خططت ودعت دول الخليج حلفائها الجدد لتمويل مشروع سد النهضة ..والسيسي مايزال يحفر قناة السلاااااااااام شالوم ، لتوصيل الماء لإسرائيل ويغني حبيبي ضمئان … سحاب قلبي ضامئا واسحاب….
    هزلت يازمن …
    على تركيا التكفير عن خطيئتها اللتي لاتغفر واللذي في حق سوريا وإصلاح علاقتهما والعمل معا لتجفيف منابع الإرهاب وتلغي اطماعها في الأرض العربية وسوف تكون في امن ولن يجد احد مبرر للتطاول عليها وتهديدها
    تحياتي لكل الشرفاء والعقلاء

  3. تشكرات كثيرة للشيخ احمد الياسين المحترم . في ذكر احداث التاريخ الصحيح . ونرجو نشر تعليقاتنا في حقنا في الرد وحرية الرأي .تحيات

  4. من المؤسف جدا ان المشير السيسي قد حوّل مهمة الجيش المصري القتالية ضذ اعلعدو الذي يهدد الامن اليومي المصري اي ان يشبح جيشا انكشاريا لخدمته الشخصية في دعم وتثبيت الحكم العسكري الانقلابي من جهة ،ومنافسة القطاع العام في اعمال الانشاءات العمرانية والزراعية والتجارية والى مزارع انتاجية حيوانية ورزاعية من حليب الاطفال الى الخضروات والبذنجان والبندورة والفجل ؟
    وعلى سبيل المثال فإن بناء الطرق العامة وتزفيتها بدلا من ان تذهب الى شركات المقاولات العامة والنشاء والتعمير عن طريق طرح المناقصات العامة مثل ما يجري في الدول المتحضرة إلا ان الجيش المصري يقوم بهذه المهمة دون منافسة وبلا مناقصة وبذا لايجد العمال المصريين عملا مما يصاعف من نسبة الغاطلين عن العمل كما يتحدث الإخوة المصريين الذين يهجرون ديارهم ويبحثون عن اعمال في الدول العربية والأجنبية ؟
    واما ان الإعلان رسميا بأن الجيش المصري يقوم بعملية إنزال بحري مستهذفا تركيا فهذا من قبيل دعاية اغلامية او صورية لان العملية الحقيقية التي يجب انيستعد للقيام بها للانزال الجوي يجب ان تكون سد النهضة الاثيوبي لأنه التهديد الفعلي والخطير شأنه شأن الخطر الإسرائيلي على مصر وليس خطر تركيا المسلمة ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. الشعب المصري ذكي وعندما يستلم السلاح سينقلب المصريون على السيسي ولا يقاتلون اخوانهم الاتراك لان كلا الطرفين مؤمن بالجنة والنار ومن قتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها وغصب الله عليه واعد لهم عذابا عظيما
    ايها الناس شمروا فان الأمر جد…وتاهبوا فان الرحيل قريب
    وخففوا اثقالكم فان العقبة كؤود لا يقطعها الا المخفون..

  6. عشماوي
    لو كنت على مقاعد الدراسة ، وجاءك في الامتحان السؤال التالي :
    س1_ اذكر معركة واحدة أو حربا انتصر فيها الجيش المصري ، منذ قيام الدولة المصرية الحديثة في اواخر القرن التاسع عشر وحتى اليوم .

    (( ملحوظة : يجوز للطالب الاستعانة بمن يراه ، بما فيه فتح الكتاب المقرر ، وتصفح مواقع الانترنت ))
    …. فكيف تجيب….؟؟!!

  7. إنصافاّ للتاريخ
    =========
    الى الاسم المتفرنج ahmed ali
    اعتقد انك جاهل في التاريخ ؟
    السلطان العثماني المغفور له عبد الحميد الثاني رفض اعطاء اليهود موطئ قذم في ارض فلسطين ،ففي حين عرض عليه زعماء صصهيون ألمال بالاكياس مقابل السماخ لليهود انيسكنو ا الساحل افلسطيني قال حرفياوجهاّ لوجه لهؤالء الصهاينة :
    ” لو اعطيتموني مفابل كل درة منرمال الساحل الفلسطيني كيساّ منالدهب لن تمروا الا ومبضع الجراح يعمل في جسذي ؟
    انصحك دراسة تاريخكك العربي الاسلامي امنير لا ان تتشبث باقرال او افعال المشير يامستر ahmed ali ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  8. مؤمن المسيري الإهانات تعرض لها رئيسك السيسي لم يتعرض لها أي رئيس آخر بي الاستتناء ربما حكام السعودية عندما ترامب يصف السيسي ديكتاروي المفضل أو القاتل المحترف أو يقف وراء مكتب ترامب يعجب ترامب بي حذاءه أو عندما افرح على أية حجازي بي تيلفون ما رايك في هذه إهانات أردوغان سوف يذهب امريكا مرفوع الرأس حقق الاهدافه المنطقة آمنة داخل سوريا حققها بينما السيسي يتلقى إهانات بدون فائدة سوف نرى ماذا سوف يفعل له ترامب في السد النهضة

  9. وهل يصمد الجيش المصري المهتريء أمام الجيش التركي اللذي يعتبر ثاني اقوى جيش في الناتو ؟
    للاسف أصبح الجيش المصري شغله الشاغل إدارة المشاريع الصناعية و التجارية في عهد السيسي…

  10. ريما..اقرئي مقال الاستاذ عبد الباري اليوم عن الناتو،ولعلمك اوكرانيا جعلت تركيا ليست ذات أهمية للناتو،وقامت المانيا واسبانيا بسحب بطاريات باتريوت من تركيا (خلي بالك اردغان كان ممنوع من حماية سماء بلده)

  11. المعلق تركيا.. فخامة الرئيس اردغان سوف يذهب مرفوع،الراس، لمقابلة ترامب الذي وصفه بالعديد من الصفات …حفظك الله ياسيسي

  12. لو كان ألغى اتفاقية كامب ديفيد لكن كل المعلقين مع مصر للاسف كلها لعب في عقول العرب و المسلمين

  13. ألي المعلق ؛ تركيا !
    ألم تعلم بان الأتراك (العثمانيه) هي من سمحت بالمنظمات الصهيونيه بالقدوم ألي أرض فلسطين وضع أساس اسرائل علي أرض فلسطين عندما كانت تحت ولايتهم ، وهي أو من اعترف باسرائيل !!
    طيب ، لماذا لا تحارب تركيا اسرائيل ألي ألان ؟!! وهل لو حاربت تركيا اسرائيل ستهزمها مع مسانديها من القوي العظمي ؟!!
    كفايه تخاريف التاسلم ، مصر حاولت بكل امكانيتها منذ ١٩٤٨ ، أمام كل هذا القدر من تجمع قوي عظمي حتي أفلست ، ماذا فعلتم أنتم خلاف الكلام العنتري ؟!!

  14. متى سوف يتم الإنزال البحري الهجوم تدمير السد النهضة من هو أخطر على مصر الآن يهدد بفناءها وتعطيش ملايين المصريين حدوث مجاعات السد النهضة يهدد مصدر المياه واحد مصر نهر النيل ام الغاز ماذا سوف يستفيد السيسي او مصر لو افترضنا أخذت كل الغاز موجود في المتوسط هل السيسي يشرب المصريين الغاز و لا يسقي الأراضي الزراعية توريد السد العالي من الكهرباء من الغاز هل يعلم السيسي أن اكتمال بناء السد مليون فدان من الاراضي الزراعية مصر لن يصلها المياه هذه كارثة العظمى تحل بي مصر

  15. هذا الأنزال هو أيضا رساله لاثيوبيا !
    و للذين يتباكون علي تركيا المسلمه ، سوريا أيضا دوله مسلمه تم الأعتداء عليها وتقسمها من تركيا المسلمه !!

  16. من حق حليفه المسلمين اردوغان احتلال أي دوله مسلمه شقيقه مثل سوريه أو أخذ الغاز المصرى، الخطوه القادمة هى تحصيل الجباية من دول الخلافة وإرسالها إلى الباب العالى في الاستانه، اصلحكم الله

  17. ريما..كلامك صح،هزمت مصر في 73 والدليل أنها استرجعت سيناء..وقال كيسنجر(ارجعي الي مقابلته علي اليوتيوب) أن إسرائيل كادت أن تنتهي في تلك الحرب

  18. منذ سقوط الخلافه وانشاء هذه الدول المصطنعه وهم يدبرون المكائد ويحرضون الدول الاسلاميه لتتقاتل فيما بينها وتستنزف خيرات البلاد وتحطم اراده الشعوب لكي تستديم لهم ثرواتنا مجاناً،هكذا كانت حال الدول الاسلاميه في الاندلس في اواخر عهدها الى ان استاصلها النصارى نهائياً،وان هذا ما يخططونه لنا،ولكن سنه الله في الارض ماضيه ودوله الخلافه ستعود،ولكن على يد رجاي يعيدون امجاد الصحابه،ولا بد لهذا الجيل ان ينتهي لتعود المه الى سابق عهدها،،اول ما يجب عمله هو اسقاط هذه الانظمه الخائنه العميله التي نهبت ثرواتنا وقهرت شعوبنا وسجنت علماءنا.

  19. من مآسي الزمن ان يقوم حرب بين مصر وتركيا بسبب ان مصر تدعم قبرص واليونان . من المهازل ان تهدد مصر تركيا . السيسي معصور من إثيوبيا وسد النهضة ولا يستطيع التنفس وبدل من ان يستعيد كرامة الشعب المصري في ان مياه النيل حق لهذا الشعب يعمل تجارب إنزال في البحر المتوسط لتهديد تركيا . إسرائيل تساعد إثيوبيا في بناء السد والسيسي لا يجرؤ على انتقاد إسرائيل . أقول نحن نتمنى ان ينتصر مصر ضد إثيوبيا و ضد اسزائيل ولكم مصر انهزمت في حروب مع إسرائيل .مصر تقوى على الفلسطينيين في غزة وتشترك في الجريمة مع إسرائيل . نظام المصري يقتل المتظاهرين من الشعب المصري . تركيا لا يهمها فقاعات إنزال أو تهديد من نظام فاشل في حق شعبه وبلده وهو الرئيس المصري يقف ذليلا أمام ترامب ومستجديا مساعدة وطالبا وساطة لحل أزمة السد النهضة .

  20. ضد تركيا؟! داءما اي عمل عسكري او تهديد يكون من دولة مسلمة الى دولة مسلمة اخرى! الى متى؟

  21. آخر مرة خاضت لمصر حربا ضد جيش آخر تم تطويق الجيش الثالث غربي القناة بحركة التفافية صهيونية وبعد التقدم الرائع في بداية الحرب خسرت مصر كل مكتسباتها ورضخت القيادة للشروط الصهيونية الامريكية .وفي الحرب التي قبلها خسر الجيش المصري في اول 6 ساعات وانهارت المنظومة العسكرية انهيارا لا مثيل له .
    نصيحة لمصر عدم التفكير بخوض الحروب فالسادات كان قال ان حرب رمضان 73 آخر الحروب والجيش المصري يعتمد بشكل شبه كامل على المعونات الصهيونية التي ترد من الولايات المتحدة.الجيش المصري ليس مهيئا لشن الحروب على احد ومهمته بعد 73 هي حماية ظهر اسرائيل وتقديم الدعم اللوجستي للغرب في غزواته.
    جيش تركيا ثاني اقوى الجيوش في حلف الناتو ومصر ليست ندا له .

  22. نحن العرب بس شطار ونعاند ونرفض الصلح اذا كان الجانب الاخر مسلم وخاصة اذا كان عربي ونحتج باي شئ لاستمرار الحرب معه حتى ولو بتكفيره ونتعاون مع اي دولة غير مسلمة حتى لوكانت عدوه اساس ضد البلد المسلم اما اذا كان الجانب الاخر غير مسلم فنوافق في السر على مايشترطه وندير مباحتاث وهميه لنسس شعوبنا اننا حصلنا على مانريد وليس كم فقدنا فعلا التي بغطيها اعلام فاسد فاتقوا الله احفظوا القوة البسيطة للعدو الاساسي ويظهر هذه مقدمة للمافقة على شروط لثيوبيا بشان سد النهضه راستفادة اسرائيل بنسبة من هذه المياه

  23. الجيش التركي هوجيش مسلم ،والمسلم حرام دمه علىاخيه المسلم ،وهو لايهدد مصر ولا الشعب المصري ولا الامن القومي المصري ?واتركيا لاتشارك في تأسيس او تمويل اواستثمار سز النهضة الذي هو التهديد المصيري لمصر ارضا وشععبا اسوائيل وجيش اسرائيل والعدوان الاسرائيلي ظاهراً وباطنا الاولى بهذه المرجلة المشيرية ؟
    ياسيادة المظير
    أليس الاخطر على مصر الان هو سد النهضة الأثيوبي ؟
    أليستاسرائيل هي المؤسِّة والمخططة والداعمة والممولة والمستفيد من هذا السد ؟
    فماذا انت فاعلز اذا كنت تريد الانزال ^لعسكري الجوى او البحري او الارضي ؟
    ام ان تركيا هي ااهدف ولوكان هذا الأنزال ذرة رمال في االعيون ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here