الجيش المصري يعلن القضاء على 118 مسلحا وتدمير 33 مخبأ وملجأ ومقتل وإصابة ضابط وتسعة جنود أثناء الاشتباك في شمال ووسط سيناء

القاهرة- (د ب أ): أعلنت القوات المسلحة المصرية مساء الجمعة، عن تنفيذ عمليات نوعية خلال الفترة الماضية، أسفرت عن “القضاء على 118 مسلحا عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء/ شمال شرق القاهرة.

وقال الجيش في بيان صدر مساء الجمعة “إن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 7 عربات دفع رباعى على الاتجاه الشمالي الشرقي و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي 25 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي”.

وشدد البيان أن هذه الجهود تأتي “في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة”.

وأشار البيان إلى “قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 273 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 11 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود”.

وكشف البيان عن ضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر المسلحة خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وقال البيان إنه جرى “اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من أجهزة الاتصال”.

وأكد البيان “استكمالا للمهام القتالية تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية”.

وأوضح البيان أن “قوات حرس الحدود تمكنت على كل الاتجاهات الاستراتيجية من ضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات و2 قاذف RBG و24 خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة”.

وأشار البيان إلى أن “القوات تمكنت من ضبط 2441 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر و6265 كيلو جراما من نبات البانجو، بالإضافة إلى 20 كيلو جراما من مادة الأفيون المخدر و1562086 قرص مخدر، واكتشفت ودمرت 25 فدانا من نبات الخشخاش والبانجو و1268 كيلو جراما من بذور الخشخاش والبانجو، و23 عربة تستخدم في أعمال التهريب”.

وأوضح “ضبطت القوات 50 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن، وكذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية 11071 فردا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 13 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية”.

وشدد البيان “نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد وإصابة ضابط وتسعة جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن علي الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية”.

واختتم الجيش بيانه بقوله: “تؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. اقسم بالله العظيم رب العرش العظيم انها افلام هندية محروقة …لن اقول مصدر معلوماتي واللبيب من الاشارة يفهم

  2. للمرة المليون نسأل : الأمن المصري والجيش في كل مداهماتهم لا يلقون القبض على أحياء وتنتهي المداهمة بمقتل المطلوبين؟ يعني تقتلون ( الإرهابي ) ومن أين تأتون بالمعلومات عن الخلايا؟ عموما كلها افلام هندية سيئة النص والإخراج والتمثيل وكله إرهاب مصطنع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here