الجيش العراقي يقتل مسلحين اثنين من “الدولة الاسلامية” شرقي البلاد

العراق / حسين الأمير / الأناضول – أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، أن قوة من الجيش قتلت مسلحين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي، في محافظة ديالى شرقي البلاد.
وقال النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري، للأناضول، إن “قوة من الجيش نفذت عملية محددة على أهداف لداعش، في منطقة بحيرة حمرين شمالي ديالى”.
وأضاف الشمري أن “القوة العسكرية طاردت اثنين من مسلحي التنظيم حاولا الفرار”، موضحا أنه “تم إطلاق الرصاص الحي باتجاههم، وقتلهم على الفور”.
ويتزامن الحادث مع انطلاق عملية أمنية واسعة قرب منطقة “قرة تبه” شمالي ديالى، لتقصي أثر 7 مدنيين عرب وتركمان، اختطفهم عناصر “داعش” الخميس، قبل أن يقتل أحدهم لاحقا.
وخلال الأسابيع الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى “داعش”، خاصة في المنطقة الوعرة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم “مثلث الموت”.
وعام 2017، أعلن العراق تحقيق النصر على “داعش”، باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، اجتاحها التنظيم صيف 2014.
لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here