الجيش السوري يُعطي الفرصة الأخيرة للمسلّحين في سراقب لإلقاء السلاح وتسوية أوضاعهم ويُهدّد النقاط التركية بالرد الفوري في حال الاعتداء.. وروسيا تكشف عن تحضير منظمة “الخوذ البيضاء” لمشاهد هُجوم كيماوي مُفبرك في ريف حلب

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

أعلن مصدر عسكري سوري عن منح المسلحين الذين يحاصرون المدنيين في مدينة سراقب ومنطقة تل طوقان فرصة أخيرة لإلقاء السلاح وتسوية أوضاعهم.

وقال المصدر في تصريح لـوكالة سانا السورية إن الجيش العربي السوري يواصل تنفيذ واجبه الوطني في الدفاع عن الأرض والقضاء على المجموعات الإرهابية التي هاجمت ولا تزال السكان المدنيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب وعملت على محاصرتهم واتخاذهم رهائن ودروعاً بشرية في مدينة سراقب ومنطقة تل طوقان.

وأضاف المصدر إنه وفي محاولة من قواتنا المسلحة لإعطاء المسلحين “فرصة أخيرة” وذلك للحفاظ على حياة المدنيين المحاصرين فقد أعطيت التعليمات للوحدات العسكرية العاملة في المنطقة “للسماح بتسوية أوضاع كل من يقرر إلقاء السلاح بدلاً من المراهنة على دعم القوات التركية للإرهابيين بمسمياتهم المختلفة”.

وختم المصدر “إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد أن وجود القوات التركية هو (وجود غير قانوني ويشكل عملا عدائيا صارخا) فإنها تشدد بالوقت نفسه على أنها على أتم الاستعداد للرد الفوري على أي اعتداء من قبل هذه القوات ضد قواتنا العاملة في المنطقة.

من ناحيتها كشفت وزارة الدفاع الروسية عن معلومات تؤكد قيام  منظمة “الخوذ البيضاء” بإنتاج مشاهد فيديو مفبركة لاستخدام “أسلحة كيميائية” في منطقة خفض التصعيد في إدلب تمهيداً لنشرها.

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان بأن عناصر  “الخوذ البيضاء” يخططون لاستخدام مشاهد فيديو مفبركة لاستخدام “أسلحة كيميائية” في إدلب ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي لتتداولها وسائل الإعلام الغربية والعربية لافتاً إلى أنه حصل على هذه المعلومات من عدة مصادر مستقلة في منطقة إدلب.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تقديم هذه المشاهد المصورة على أنها “ضربة جوية سورية باستخدام قذائف كيميائية مجهولة” مبيناً أن مركز التنسيق الروسي في حميميم “تلقى عبر الخط الساخن التابع له بلاغين من أهالي إدلب يفيدان بأن عناصر منظمة “الخوذ البيضاء” وبدعم من إرهابيي “جبهة النصرة” يستعدون بنشاط لفبركة هجوم جديد باستخدام مواد سامة وهذه المرة في قرية معارة الأرتيق بمحافظة حلب المشمولة بمنطقة إدلب لخفض التصعيد”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. السيد عبد الرحمن عبد الحليم
    اتمني ان تعلمني اين هو الاسلام السني الحديث و انا هنا لا أريدك ان تعود الى الاسلام قبل ان توجد امريكا و الغرب السنة و الشيعة؛ قبل وفاة شاه ايران و الكل يعرف ان ايران في زمنه هي نسخة اسرائيل الشرقية و لم يكن الاسلام السني الرسمي يجرؤ على الاعتراض على اَي شيء تفعله ايران و كان ثوار ايران ضد الشاه يحاربون في الدول العربية ولم نكن نعرف في ذلك الزمن كلمة سني ولا شيعي الاسلام السني الرسمي ها هو يطبع مع اسرائيل و يمزق الدول العربية

  2. إلى محمد يبدو انك لم تقرأ تعليقي جيدا
    احد وسائل الحرب على الإسلام السني الأشعري هي الديانة الوهابيه
    وليس من اليوم فقط فالرجاء قراءه جيدا
    الوهابيه السلفيه التشيع الرافضي
    الحكام العرب الخونه الظلمه فرق الانحلال باسم الفن
    كلها جنود مجنده لتدمير الإسلام السني الأشعري
    وكل ابطال الاسلام في الحرب على التتار والصليبين ومن نشر الاسلام شرقا وغربا هم تلاميذ الاسلام السني الأشعري
    واتحدى اَي احد ان يأتي باسم فاتح مسلم او ناشر للدين في صقاع الارض ليس من اتباع الاسلام السني الأشعري
    وما عدا ذلك فهي معاول هدم لدين نبينا محمد دين الحق
    وما اداعائتهم الا تغطيه على افعالهم فباسم التوحيد يكفر المسلمون وباسم دم الحسين يلعن الصحابه الذين صاحبوا الرسول منذ البدايه وانا هنا لا اتحدث عن معاويه الذي هو كما هذه الفرق باسم دم سيدنا عثمان هدم الخلافه واستحل دماء المسلمين .
    واليوم باسم ال البيت يقتل الأبرياء ويهجروا في سوريا وباسم التوحيد تنسف المساجد ويقتل المسلمون وباسم القومية العربيه تاره والتقدم تاره تنتهك حقوق المسلمين

  3. ادلب وما حولها اراض سوريه ولا يحق ان يتواجد فيها جيش تركي لانه اعتداء صارخ علىيها ولو كان اردوغان يريد السلام لامر الجيش التركي والمقاتلين الذين يدعمهم بالانسحاب منها ليدخلها السوريون بسلام ودم كل الذين قتلوا في المعارك من مدنيين وعسكريين هم برقبة اردوغان والسؤال لماذا لم تجتمع جامعة الدول العربيه لمناقشة الاعتداء التركي على سوريا وليبيا فهو مثل الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينيه .

  4. الأخ عبد الحليم يقول الحرب على الإسلام السني/ يا رجل هل هنالك من أساء لأبناء الطائفة السنية الشريفة غير القاعدة و ومشتقاتها جبهة النصرة و داعش التي أعلنت بأنها تريد نصرة السنة على حسب زعمها لكن الكل شاهد الفضائع التي ارتكبتها هذه الجماعات الإرهابية التكفيرية و من جرائم يندى لها الجبين شوهت صورة الإسلام السمح واعطى الغرب المزيد من الذرائع لاضطهاد المسلمين

  5. لم يعد احد يصدق ادعائات الروس بخصوص الخوذ البيضاء
    هذا كذب
    اولا لانه لا يوحد اَي رد فعل عالمي مهما فعل الروس وإيران من مذابح بحق الشعب السوري السني
    انها حرب عالميه على الاسلام السني على يد الروس في سوريا ويد الأميركان في أفغانستان واليهود في فلسطين
    وعلى يد عملاء الاثنين في باقي الدول العربيه
    ومن يعي الأمور يعلم ان من وراء داعش والدين الوهابي هم من يريدون ان يشيطنوا الاسلام السني لتبرير القضاء عليه
    هذا الاسلام السني الأشعري الذي حافظ على التراث الاسلامي ونشر الاسلام شرقا وغربا ولا حول ولا قوه الا بالله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here