الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة محملة بالقنابل أطلقتها “جبهة النصرة” فوق خطوط الاشتباك بمحيط بلدة تل ملح

دمشق ـ وكالات: أسقط الجيش السوري طائرة مسيرة محملة بالقنابل أطلقتها “جبهة النصرة” فوق خطوط الاشتباك بمحيط بلدة تل ملح حيث تدور اشتباكات عنيفة.

وذكرت “سانا” أن وحدات الجيش السوري “أسقطت طائرة مسيرة دون طيار مذخرة بقنابل لإرهابيي “جبهة النصرة” في محيط قرية تل ملح شمال مدينة محردة بريف حماة الشمالي قبل وصولها إلى القرية واستهدافها منازل الأهالي وممتلكاتهم”.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات أخرى من الجيش ردت بضربات مركزة بسلاحي المدفعية والصواريخ على الاعتداءات مستهدفة خطوط إمداد “النصرة” ومحاور تحركها في أطراف بلدة كفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي أيضا.

بالتوازي مع معارك الشمال، تصدى الجيش السوري لهجوم إرهابي شنه مقاتلون من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي على نقطتين عسكريتين شرق تدمر في ريف حمص.

وبحسب “سانا”، اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية من فلول “داعش” (المحظور في روسيا) هاجمت الليلة الماضية نقطتين للجيش غرب المحطة الثالثة بريف تدمر.

وأفادت الوكالة أن فلولا من تنظيم “داعش” تنتشر في بعض مناطق البادية السورية وتحاول الاعتداء على التجمعات السكنية والنقاط العسكرية حيث تقوم وحدات الجيش بملاحقتها لتأمين البادية.

يترافق ذلك مع معارك عنيفة تشهدها محاور ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي في إطار العملية التي أطلقها الجيش السوري لاستعادة وتحرير المناطق التي تسيطر عليها “النصرة” وحلفاءها في أرياف حماة وإدلب.

ونفذ الجيش السوري عمليات مركزة على مواقع المسلحين وخطوط إمدادهم وتحركاتهم في محيط قرية معرشورين بريف إدلب الجنوبي، واستهدف مواقعهم بضربات مدفعية وصاروخية في أطراف قريتي مورك وكفرزيتا بريف حماة الشمالي.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. للعلم بلدة تل ملح هي مع المعارضة وهي بلدة كانت تحت سيطرة النظام قبل بدء العملية على محافظة ادلب وحماة والنظام مستميت على ارجاعها ولكنه بعد كل هذا الدمار والصواريخ والطيران والضربات المركزه لم يستطع التقدم شبرا واحدا في تل ملح اقسم بالله تحرير بلدة واحده مهما كان صغيرا في ريف حماة وادلب اصعب من تحرير فلسطين من اليهود وذلك من طرف المعارضه او النظام والله لو ان ربع السلاح الذي استخدمه النظام ضد شعبه استخدمه على فلسطين لتم تحرير فلسطين منذ ٢٠١٤ من يسمع ويتفلسف ليس كمن يرى بأم عينيه وطائرة الاستطلاع اسقطت فوق مطار حماة العسكري وليس فوق بلدة تل ملح بعد ان رصدت المطار بشكل جيد تم اسقاطها النظام اخذ بعض المناطق في بداية العملية لأنه كان هناك استهتار من قبل اهالي تلك المناطق فقد كانوا منشغلين بجني محاصيلهم التي بدأت بالنضوج ولم يجهزوا انفسهم لهذه العملية وهذا الكلام منذ اكثر من اربعين يوما ومنذ ذلك الحين لم يستطع النظام اخذ شبر واحد فقط بالعكس المعارضة هي التي تأخذ وتنسحب تحت اتباع سياسة الارض المحروقة والتدمير الكلي من قبل النظام فتجبر على الانسحاب هنيئا للنظام اسقاط طائرة استطلاع لجبهة النصرة وننتظر منه اسقاط طائرة لاسرائيل التي اصبحت سوريا كاملة مستحله لها وبدون اي ردع

  2. دائما ما تضحكني التعبيرات التي يستخدمها الاعلام الخراطة “ردت بضربات مركزة بسلاحي المدفعية والصواريخ”
    يعني بالظروف العادية, الضربات تكون مشتتة, لكن بسبب العمل المشين الذي قام به الارهابيون, غيرنا ضرباتنا لتكون مركزة.

  3. جبهة النصرة لديهم صواريخ وطائرات مسيرة ويقولون عنهم المعارضة المعتدلة ؟؟ هذا هو تعريف الاٍرهاب ياابو منشار وليس الذي يعبر عن رأيه بتغريدة صغيرة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here