الجيش السوري يتقدّم رغم التصعيد التركي في الشمال ويُحرّر الراشدين 4 ويخوض معارك في خان العسل ويُسيطر على الطريق الدولي M5 ويقترب من مدينة الأتارب الاستراتيجية.. الفصائل التابعة لتركيا تُعلن بدء عملية عسكرية شرق إدلب ورتل عسكري تركي جديد يدخل الأراضي السورية للانتشار شمالاً

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

أفادت مصادر إعلامية ميدانية سورية في الشمال أن الجيش السوري واصل التقدم على جبهة ريف حلب رغم التهديدات والتصعيد التركي في المنطقة، وقالت المصادر إن الجيش سيطر على ضاحية الراشدين 4 غرب مدينة حلب ووصل إلى بلدة خان العسل شمال غرب الطريق الدولي حيث تدور هناك معارك عنيفة.

وسيطرت القوات السورية على كفر حلب وخربة جزرايا وحرش كفر حلب والقناطر وميزنار، لتكون على بعد 12 كيلومترًا من مدينة الأتارب الاستراتيجية.

وبهذا التقدم يكون الجيش السوري قد سيطر بالكامل على الطريق الدولي دمشق حلب المعروف بـm5 للمرة الأولى منذ العام 2012. وقد تأكد في الساعات الماضية أنه استهدف رتلا عسكريا تركيا ثانيا في منطقة الإتارب دون أن تعلن تركيا عن الحادثة أو حجم الخسائر فيها، وكان الجيش أيضاً قد قصف القوات التركية قرب مطار تفتناز ما أدى إلى مقتل خمسة جنود أتراك وإصابة آخرين.

وحاصر الجيش نقطة عسكرية تركية جديدة في منطقة الكلارية جنوب غرب حلب ليكون بذلك أوقع كل النقاط التركية في أرياف حماه حلب وجنوب إدلب في الحصار، وردت تركيا بإنشاء نقاط عسكرية جديدة في إدلب خارج ما نص عليه اتفاق سوتشي.

وأعلنت الفصائل التابعة لتركيا أنها بدأت صباح الثلاثاء، عملية عسكرية في ريف إدلب الشرقي بتمهيد من قبل المدفعية التركية، استهدف مواقع الجيش السوري.

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي جديد نحو الأراضي السورية صباح الثلاثاء عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمال إدلب، ويتألف الرتل من مجنزرات ومدرعات وآليات ثقيلة.

هذا التطور جاء مع مغادرة الوفد الروسي للمرة الثانية أنقرة دون اتفاق، وقال مصدر دبلوماسي تركي الثلاثاء إن فريقًا روسيًّا، زار أنقرة لبحث هجوم القوات الحكومية السورية على منطقة إدلب بشمال غرب البلاد، غادر تركيا دون اتفاق.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. إردوغان وكيل الأمريكي بإمتياز !.
    صمت امريكي وتحرك تركي يلبي المطلب الأمريكي! ، وتأتي المدائح للتركي في نهاية الأسبوع!!.
    هذا هو الوجه الحقيقي لخليفة الإخوان!!
    هل عرفتم من أين جائت تسمية الإخوان! ؟. هي
    إخوة الأمريكي والصهيوني !، إخوه حتى العظم !!.

  2. نقول وبصراحه
    ان السيد أردغان فقد الحياء و أظهر شهيته بقطع جزء من سوريا لضمه لتركيا ..انها سياسة اسرائيل الاستعماريه سبد اردغان بيك . و نحن العرب من خارج سوريا نىفض سياستكم المدمره و التي تتناقض مع روح ديننا الاسلام و حق الجار الابدي باحترام ارض جاره و لا يسرق من ارض جاره و يثير المشاكل و القتل و الدمار .
    الجيش السوري بارضه العربيه السوريه ؟،انت التركي شو بتعمل بارضنا ومن دعاك ؟؟ …هل تستمع للمهرج ترامب اذا سمح لك ليورطك! عيب ومئة عيب يا اردغان
    فلسطين تعاني منذو مئة سنه و اهلها فانتم الاتراك مارستم العنصريه القوميه ولم تحافظوا على فلسطين و منذو خروجكم من ارضنا و استسلامكم لبرطانيا وحلفاءها دون اتفاقيات مع العرب منكم والعرب يعانوا اثار الجريمه سلب فلسطين
    الله يخليك اتركنا بحالنا و رد الاجئين العرب الى سوريا دون استخدامهم قميص عثمان لنزع جزء من سوريا العربيه بالعربده و الزعرنه فعيب عليك تكون خنجر بخاصرة سوريا و العرب فكلنا مسلمون بل كن عون لحل المشاكل بالسلم و حسن الجوار
    سوريا باذن الله منصوره على اعداءها من عنصرين سواءا اتراك او ارهابين همج

  3. هدا الجيش الدي سيضع صفقة القرن في مزابل التاريخ مع صانعيها فترقبو توجهه شرقا لطرد الامريكي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here