الجيش السوداني يغلق الطرق المؤدية إلى مقر قيادته بشكل “مفاجئ”

الخرطوم- الأناضول-أعلن الجيش السوداني، الخميس، إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة بالخرطوم، في إطار “تدابير احترازية مفاجئة”.

وقال المتحدث باسم الجيش عامر محمد الحسن في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن إغلاق الطريق المؤدي إلى القيادة العامة يأتي في إطار “تدابير احترازية مفاجئة”.

وأضاف، “الإغلاق يأتي لمعالجة تأكد نية البعض في التجمع على شارع الطابية، مما لا يتوافق مع رؤية القوات المسلحة بأن يبعد حرم القيادة العامة عن التجمعات ذات الصبغة السياسية والتي قد تؤدي لإحداث فوضى في هذه المنطقة العسكرية”.

وفوجئ المواطنون منذ الصباح الباكر، بإغلاق الجيش للطرق المؤدية إلى محيط القيادة العامة، دون إعلان مسبق، كما جرت العادة، ما أدى إلى تكدس السيارات وسط العاصمة الخرطوم، وفق مراسل الأناضول.

كما تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تقارير عن إحباط محاولة انقلابية فجر اليوم الخميس، دون الاستناد إلى أي مصادر أو معلومات رسمية.

وعزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي عمر البشير من الرئاسة، تحت وطأة تلك الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبدأ السودان، في 21 أغسطس/ آب الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أرجو من سيادتكم وضع صور للجيش السوداني وليس صورة لجيش لا ينتمى للسودان بصله وذلك لمصداقيه الاخبار .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here