الجيش الحكومي يعلن تحرير وادي المسيني أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة بمحافظة حضر موت شرقي اليمن بعد أسبوع من إطلاق عملية “الفيصل” 

 

صنعاء -(د ب أ) – أعلنت قوات الجيش الحكومي ، المدعومة بقوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، تحرير وادي المسيني، أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، بعد أسبوع من إطلاق عملية “الفيصل”.

وقال مصدر عسكري، طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)، إن قوات النخبة الحضرمية (قوات تتبع المنطقة العسكرية الثانية) مسنودة بقوات التحالف العربي سيطرت على وادي المسيني، غرب مدينة المكلا، بشكل كامل وحررته من العناصر الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن قوات النخبة الحضرمية تمكنت كذلك من تطهير مزرعة المسيني ومنزل القيادي في تنظيم القاعدة مطهر باغزوان، معتبراً ذلك “الضربة القاصمة لتنظيم القاعدة، لما تمثله تلك المواقع من أهمية استراتيجية كبرى للعناصر الإرهابية”.

وباغزوان هو من أسس معسكر وادي المسيني، الذي أصبح المعقل الحصين للقاعدة في محافظات حضرموت وشبوة ومارب والجوف ومناطق أخرى.

وأكد المصدر، أن العملية العسكرية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من العناصر الإرهابية إلى جانب أسر آخرين، في حين لم يعرف حتى الان مصير القيادي باغزوان.

وأضاف المصدر، أن القوات العسكرية تمكنت من نزع الألغام التي زرعتها تلك العناصر “لعرقلة تقدم الجيش”.

وكانت قوات النخبة الحضرمية قد أطلقت السبت الماضي، عملية عسكرية أطلقت عليها (عملية الفيصل) بوادي المسيني غرب مدينة المكلا، “لمحاربة الإرهاب وتطهير ما تبقى من جيوب تنظيم القاعدة في الوادي الذي تستخدمه العناصر الإرهابية مأوى لهم”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here