الجيش الحر يقتل 70 عسكرياً من قوات الأسد وآلاف اللاجئين عالقون على الحدود غير الشرعية مع الأردن

syria281

دمشق ـ عمان ـ وكالات: تمكن الجيش السوري الحر من قتل 70 جندياً من قوات الأسد اليوم، في هجوم شنه على اللواء 128 في منطقة القلمون بريف دمشق، حسب ما أكدته الهيئة العامة للثورة السورية.

واستطاعت قوات الجيش الحر من السيطرة على مستودعات الذخيرة والوقود داخل اللواء، كما دمرت أربع دبابات للجيش النظامي وسيطرت على خمس أخريات.

وتأتي هذه العملية بحسب تصريحات عناصر في الجيش السوري الحر، كردٍ على التفجير الذي استهدف المصلين الخارجين من صلاة الجمعة أمس، في مدينة رنكوس بريف دمشق، والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين السوريين.

من جهة أخرى أكدت لجان التنسيق المحلية أنَّ قوات النظام قصفت بالأسلحة الثقيلة مناطق القابون والقدم وبرزة ودوما ومخيم اليرموك، في دمشق، كما أفادت أن قوات الجيش الحر سيطرت على معبر جمرك درعا القديم، المقابل لمعبر الرمثا الأردني.

من جهة اخرى أعلن مصدر إغاثي أممي ، السبت ، أن الآلاف من اللاجئين السوريين عالقون على الحدود غير الشرعية مع الأردن .
وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال إن ” ما لا يقل عن 7 آلاف لاجئ سوري يتواجدون الآن في القرى الحدودية السورية غير الشرعية مع الأردن بإنتظار فرصة لدخول الأراضي الأردنية ” .
وأوضح أن ” هؤلاء اللاجئين لا يستطيعون عبور الحدود غير الشرعية السورية ـ الأردنية بسبب عدم آمان الطرق التي سيسلكوها نحو أراضي المملكة جراء الإشتباكات الدائرة بين القوات الحكومية والجيش الحر ” .
وكان مصدر إغاثي أممي، أعلن يوم أمس الجمعة ، أن نحو 500 لاجئ سوري عالقون على الحدود الأردنية ـ السورية ، بسبب عدم اكتمال وثائق سفرهم واكتشاف تزوير فيها.
وقال المصدر الموجود في محافظة المفرق الحدودية شمال شرق المملكة ليونايتد برس انترناشونال إن ” ما لا يقل عن 500 لاجئ سوري عالقون الآن على الحدود الأردنية ـ السورية الشرعية ” .
وعزا سبب وجود هؤلاء اللاجئين على الحدود بين البلدين إلى “عدم اكتمال وثائق السفر الخاصة بهم حتى يتسنى لهم دخول الأراضي الأردنية ، واكتشاف السلطات أن هذه الوثائق مزورة ” .
وكان مصدر وزاري أردني كبير، أعلن يوم الخميس الماضي أن “السلطات الأمنية اكتشفت ان عشرات اللاجئين السوريين يحملون وثائق سفر مزورة لدى دخولهم الأردن عبر المنافذ الشرعية وغير الشرعية وأعادتهم إلى بلادهم “.
ويوجد على طول الحدود الأردنية السورية التي تبلغ (370 كيلو متراً) نحو 40 منفذاً غير شرعي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تهانينا القلبية لشجاعة الجيش الحر لقتله سبعين من الجيش العربي السوري. كنا نتمنى للجيش الحر ان يوجه أسلحته ليس الى جيش سورية بل الى أعداء الأمة العربية.بقتلكم أفراد الجيش السوري إنما تخدمون اسرائيل والتي هي عدوكم الرئيسي. جاهدوا في سبيل الأمة العربية وليس ضدها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here