الجيش الجزائري يعلن مقتل 4 “إرهابيين” جنوب العاصمة

1-527680

الجزائر/ عبد الرزاق بنعبد الله/ الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الخميس، مقتل أربعة مسلحين بمنطقة البرواقية بمحافظة المدية، جنوب العاصمة الجزائر.
وقال بيان للوزارة نشر على موقعها الإلكتروني “تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي بالمدية/الناحية العسكرية الأولى، من القضاء على أربعة إرهابيين، يوم أمس الأربعاء، إثر كمين نصب بإحكام بمنطقة أولاد مناع، بين البرواقية والزبيرية ولاية المدية على الطريق الوطني رقم 1”.
وأضاف “كما تم خلال نفس العملية استرجاع (ضبط) بندقيتين الأولى من نوع كلاشنيكوف، والثانية نصف آلية من نوع سيمينوف، وقنبلتين يدويتين وأغراض أخرى”.
ولم يشر المصدر إلى هوية المسلحين الذين تم  القضاء عليهم.
وقال مصدر أمني إن “العملية تمت في كمين لقوات الجيش نصب لسيارة خاصة كان على متنها الإرهابيون الأربعة عندما فاجئتهم  قوة من الجيش بوابل من الرصاص ليتم القضاء عليهم جميعا”.
ووفق المصدر فإن بين “الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم حميد شيحاني أمير ما يسمى الجماعة السلفية للدعوة والجهاد التي تنشط بالمحافظات الواقعة غرب العاصمة الجزائر”.
وكانت حصيلة غير رسمية أعلنتها خلية متابعة تطبيق ميثاق السلم والمصالحة الوطنية (غير حكومية) شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي أكدت أنه “منذ  شهر يناير/كانون الأول  2013 وحتى نوفمبر/تشرين الثاني من نفس السنة تم القضاء على 220 إرهابي من بينهم الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم في الإعتداء الذي مس القاعدة الغازية لتيقنتورين (ان أمناس- إليزي)” جنوب البلاد حيث قتل هناك 26 إرهابيا وألقي القبض على اثنين من المهاجمين حسب حصيلة رسمية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here