الجيش الجزائري يعلن ضبط مخبأ يحتوي على 6 صواريخ غراد في محافظة تمنراست الحدودية مع كل من مالي والنيجر

 

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله / الأناضول – أعلن الجيش الجزائري، الإثنين، أنه ضبط مخبأ يحتوي على 6 صواريخ غراد في محافظة تمنراست الحدودية مع كل من مالي والنيجر.

وقال بيان لوزارة الدفاع اطلعت عليه الأناضول كشفت فرقة للجيش الوطني الشعبي، اليوم، إثر عملية بحث وتفتيش بتمنراست، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على ستة صواريخ من نوع غراد BM-21 .

وأضاف أنه تم أيضا ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء، بالإضافة إلى 80 طلقة من عيار 14.5ملم .

وحسب الوزارة، تأتي هذه العملية، لتعزز النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش عبر كامل التراب الوطني، وتؤكد اليقظة والاستعداد الدائمين في دحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد .

ولم تقدم الوزارة، تفاصيل أكثر حول الجهة المسؤولة عن محاولة إدخال هذه الأسلحة، ومكان ضبطها تفصيليا، لكن الجيش الجزائري أحبط خلال السنوات الماضية عدة محاولات لإدخال السلاح عبر الحدود الجنوبية، وفق بيانات نشرتها وزارة الدفاع.

وحشدت الجزائر، في السنوات القليلة الماضية، عشرات الآلاف من الجنود على حدودها الجنوبية مع مالي والنيجر، والشرقية مع تونس وليبيا؛ لمنع ما تقول السلطات إنه تسلل للجماعات الإرهابية وتهريب السلاح من الدول المضطربة أمنيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. حداري داري الجزائر مستهدفة انها الجزائر لكن الجيش الجزائري عين ساهرة عاشت الجزائر العظيمة مستقرة جميلة وشعبها الابي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here