الجيش الجزائري يضبط مخبأ للأسلحة على الحدود مع مالي

الجزائر – د ب أ) – أفادت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر، بأن مفرزة للجيش ضبطت اليوم الجمعة، مخبأ للأسلحة والذخيرة إثر دورية استطلاع وتفتيش بالقرب من الشريط الحدودي الجزائري-المالي، في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود.

وكشفت الوزارة في موقعها الرسمي، أنه جرى خلال العملية، التحفظ على رشاشين ثقيلين عيار 5ر14 ميليمتر، مع شريطي ذخيرة؛ ورشاش من نوع (أر.بي.كيه)، مع خزنة ذخيرة؛ وقاذف صاروخي (أر.بي.جيه7) مع سبعة حشوات دافعة، وبندقية رشاشة من نوع (إف.إم)، مع شريطي ذخيرة، ومسدسان رشاشين من نوع كلاشنيكوف، مع خزنات ذخيرة.

وتم ضبط بندقيتي قنص، مع خزنات ذخيرة، و6 صواريخ عيار 106 ملم، و10 صمامات، و18 قذيفة هاون عيار 82 و60 ملم، و27 حشوة دافعة، و5 صمامات، و98 قذيفة عيار (73) ملم، و24 قنبلة يدوية، و7 مشاعل.

بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة تقدر بـ2800 طلقة من مختلف العيارات.

كانت مفرزة للجيش ضبطت قبل 3 أيام، خمسة قذائف صاروخية عيار 122 ملم، و18 مفجرا ومعدات تفجير بمنطقة برج باجي مختار على الحدود مع مالي أيضا. كما تم تدمير قنبلة تقليدية بولاية تبسة شرقي البلاد. وجرى اعتقال 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وتدمير 7 مخابئ للإرهابيين، في عمليتين منفصلتين بولايتي جيجل وباتنة شمالي الجزائر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here