الجيش الجزائري يجري مناورات تجريبية لطائرات بدون طيار

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول – نفذت القوات الجوية الجزائرية، الخميس، مناورات عسكرية جنوب العاصمة، لتجريب طائرات بدون طيار من صنع محلي، في عمليات الاستطلاع والرماية.
جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، اطلعت الأناضول على نسخة منه.
وأشار البيان، إلى أن المناورات أشرف عليها الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع، قائد أركان الجيش.
وأوضح أن المناورات تمت بالميدان المركزي للجو بحاسي بحبح (190 كلم جنوب العاصمة) وشملت عملية الاستطلاع الجوي وتنفيذ الرمايات.
وأضاف أن هذه الطائرات بدون طيار، تم تصنيعها بالجزائر من قبل مهندسين وتقنيين وإطارات من الجيش الوطني الشعبي، واختير لها اسمي الجزائر 54 (تاريخ اندلاع الثورة ضد الاستعمار الفرنسي في 1 نوفمبر/تشرين الثاني 1954) والجزائر 55 (أحد أكبر هجومات الثوار الجزائريين ضد قوات الاستعمار في 20 أغسطس/آب 1955).
ولفت البيان، إلى أن تنفيذ هذا التمرين التجريبي بغرض اختبار القدرات العملياتية لهذه الطائرات في مجال الاستطلاع الجوي (..).
وبيّن أنه يُعد بمثابة الاختبار الحقيقي والميداني لمدى الانسجام العملياتي والتنسيق بين كل من الطائرات دون طيار، وبقية الوسائل التي تقوم بتنفيذ مهامها، وفقا لما تتلقاه من معلومات استطلاعية دقيقة
ونقل البيان عن الفريق قايد صالح، قوله في ختام المناورات، أعتبر نتائجها الأولية مشجعة ومتجاوبة تماما مع ما كنا نصبو إليه.
وأضاف ينبغي أن يعي الجميع ويدرك مدى المجهودات التي بذلناها في السنوات القليلة الماضية، حتى بلغت القوات الجوية كل هذه الأشواط.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. كل حروب الجزائركانت للدفاع عن أراضيها أو نصرة للأشقاء في المشرق. الصحراء غربية كما فلسطين عربية، عقيدتنا كجزائريين و عقيدة جيشنا الوطني. الله يحفظ البلاد و العباد.

  2. الجزائر ستتصبح منتجة و مصدرة للسلاح بعد ثلاث سنوات على اكثر تقدير .

  3. ماء العينين من قلب الصحراء المغربية
    الشعب الجزائري لا يموت بالكوليرا ، وأمراض العصور الوسطي ، الرعاية الصحية في الجزائر أفضل مما هي عليه في المغرب
    بأألف مرة ، وطائرات ” الدرون ” هذه إنتاج جزائري 100/100 ، وعلامة على ما وصلت اليه الجزائر من تقدم علمي نتيجة
    التعليم فيها ، وهي في سبيل تطوير مصانعها في كل المجالات ، وخاصة الصناعة العسكرية ، وعن سؤالك ” مع من ستتحارب
    وأنتم مع من ستتحاربون ؟ الجزائر تحمي نفسها . هذه الطائرات صناعتها كانت رد فعل على رفض الولايات المتحدة بيعها للجزائر
    فكان قرار الرئيس عبد العزيز بو تفلية صارما لتكوين هيئة بحث ، وإنتاج ، كما فعل مع وكالة الفضاء الجزائرية ، الآن في الفضاء
    ستة اقمار جزائرية من بينها ” الكوم سات 1 ” متعدد الخدمات .الجزائر لا يموت شعبها بالكوليرا ، العالم كله فيه الأمراض ، والرعاية
    الصحية متوفرة في الجزائر .، وطائرات ” الدرون ” بات واقعا لا تُخطئه العين .

  4. في الجزائر التسمية الرسمية للجيش الجزائري ” الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني ” هو الأول افريقيا و عربيا من حيث العدد بعدد يقارب 600الف عسكري بعده مصر

  5. بالله عليكم مع من ستتحارب الجزائر لكي تنفق 13 مليار دولار كل سنة على الأسلحة وتترك الشعب يموت بالكوليرا وأمراض العصور الوسطى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here