معركةٌ مُباشرة وجهًا لوجه بين حزب الله والجيش التركي في إدلب.. مصادر لـ”رأي اليوم”: قتلى القوّات التركيّة والقوّات المُهاجمة معها بالعشرات و”حزب الله” خَسِر تسعة مُقاتلين ودفَع بقوّات النخبة

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

تتحدّث مصادر ميدانيّة عن معركةٍ طاحنة دارت بين قوّات “حزب الله” اللبناني في منطقة طليحة في محيط سراقب مركز مدينة محافظة إدلب السوريّة، وبين قوّات من الجيش التركي ومعها مُقاتلين من فصائل متشدّدة.

المصادر تقول إنّ “حزب الله” تمكّن خلال المعارك من إحراق عدد من الآليات التركيّة، وقتل من فيها حيث بقيت جُثث قتلى الجنود الأتراك مُحتجزةً داخل الآليّات العسكريّة.

ودارت معارك وجهًا لوجه بين مُقاتلي الحزب والجنود الأتراك، حصلت “رأي اليوم” على مشاهد منها نمتنع عن نشرها، التزامًا بقوانين وأخلاقيّات المهنة، ولكن المشاهد تُوثّق المُواجهة المُباشرة، وعدد من قتلى الجنود الأتراك في آليّاتهم.

وأفادت المصادر أنّ الجيش التركي قصف بصاروخ موجّه موقع تواجد قوّات الحزب بعد فشل قوّاته بالتقدّم، ما أدّى إلى مقتل تسعة مُقاتلين ما زالت جثامينهم تحت الرّكام.

وعلمت “رأي اليوم” من مصادرها أنّ المعركة ما تزال مستمرّة وأنّ “حزب الله” دفع بقوّات فوج النخبة إلى الجبهة المسمّى “فوج العباس”.

Print Friendly, PDF & Email

75 تعليقات

  1. يكفي أني عربي لأقف في صف من يقاتل عدو العرب العثماني الذي اعدم اجدادنا في ساحة المرجة وفي ساحة البرج

  2. حزب الله بسوريا بطلب من الحكومة السورية.. اما التركي فهو محتل و داعم للارهابيين من كافة الفصائل.. و من يقول بأن حزب الله امريكي هو محض افتراء و غباء لا مثيل له.. و امريكا تخاف من ضرب حزب الله بشكل مباشر مخافة من يضرب الحزب اسرائيل يا اغبياء الا ان اسرائيل هي من تتحكم بأمريكا و ليس العكس… و الحرب سجال و المعركة مع العدو الصهيوني باتت قريبة و قريبة جدا.. معركة الحسم و زوال هذا الكيان من الوجود… لو كان الحزب طائفي لكان تخلص من اهل السنة في لبنان فهم اقرب الينا من حبل الوريد

  3. نتمنى الوعي الكامل من الاخوة اامعلقين. لما يجري في العالم كله لان هناك صراع وجودي بين محور الباطل والتزييف وببن محور الحق

  4. أنا مع سوريا أرضا وشعبا وضد تركيا نظاما ورئيسا

  5. الى العقول الساذجة ترقبوا ما سيفعله حزب الله بحزب الشيطان في سوريا

  6. تركيز القوات التركية على جبهة سراقب بسبب وجود قوات حزب الله فيها. ورغبة تركيا في استماله اسرائيل والولايات المتحدة والدول الخليجية والحصول على دعمها لهذا يؤكد. الجيش التركي في الهجوم على قوات حزب الله في سراقب دون غيرها .

  7. ما دام حزب الله أصبح القوة الضاربة و المخلص فلماذا لا يحرر الأراضي اللبنانية المحتلة لدى اسرائيل؟

  8. بأي حق يتدخل الجيش التركي في سوريا ويقاتل الجيش السوري؟ من اعطى تركيا حق التدخل في سوريا وبأي صفه؟ هل ادلب سوريه ام تركية؟ وهل سكان ادلب سوريين ام اتراك؟ اين منظمة الامم المتحدة والعالم؟ بل اين روسيا لماذا لاتتحرك دوليا في وجه تركيا؟ يبدو اننا عدنا الى عصر حكم الغاب

  9. اردوغان يريد الشمال السوري بأي ثمن ، ولا ننسى أيضا أن الارهابيين قد تم ترحيلهم في الباصات الخضراء من مناطق محرره إلى إدلب بتنسيق تركي، إذن اردوغان سيبقى يدافع عن الارهابيين الذي يخوضون المعارك في سوريا نيابة عنه، لكن كما يبدو ، فأن روسيا غير راضية عن هذا الوضع وتريد عودة كل الجغرافيا السوريه إلى الدوله السورية، عاجلا أو اجلا

  10. اردوغان مستمر في غيه وتمادبه ومصر على اراقة دماء الشباب العرب والاتراك خدمة لامربكا واسرائيل. نحن كنا دائما نعرف ان الشباب الاتراك هم الذين سيقتلون في حروب امريكا والناتو. يا حيف عليك يا اردوغان. لكن واضحه ان مصيرك يا اردوغان سيكون مثل مصير صاحبك صدام حسين الذي اشعل حرب قتلت مليون شاب عراقي وايراني.

  11. حزب الله لبناني وبرر وجوده بسوريا اما دفاعا عن المراقد او دفاعا عن حدود لبنان، ماذا يفعل في الشمال السوري، هذا الحزب مع ايران تقصفه اسرائيل دوما ولايحرك ساكنا ولايعشق سوى قتال اهل السنة بحجة الإرهابيين

  12. تركيا في مواجهة روسيا و إيران و حزب الله ,,, الله ينصر اردوغان

  13. ان شاء الله يقلعهم جميعا و يعود الآمان و السلام الى سوريا ارض السلام .
    سوريا لم تعتدي على تركيا بل العكس هو الذي حصل .

  14. ارجو منكم نشر صور الجنود العثمانيين حتى يظغط الذاخل عل السفاح اردوغان

  15. واضح ان ٩٨بالمئة من التعليقات تفتقر للمنطق ومليئة بالعواطف.. إما مع وإما ضد وتحت مع او ضد يبرر كل أثم وينتقد كل خير… وكأن احد الاطراف ملائكة والاخر شياطين.
    الم تتضح بعد اطماع الفريقين؟ هل يستطيع احد انكار الاطماع الروسية او التركية..
    كفوا عن غبائكم فقد دمرتم سوريا لاجل السلطة… نظام ومعارضة، لو كانت المسئلة فقط بعض الحريات لرضخت الدوله من يومها الاول ولو كانت فقط بعض المطالب لاستجابة المعارضة لسقف اقل… لكن الطرفين يريدون السلطة وكل طرف جلب داعمة.. السنه جلبو الاتراك والعلويين جلبو الروس ولا عزاء الا لمن بقي سوريا مخلصا لسوريته ومات في اقبية سجون النظام او اعداما في سجون المعارضة… او منفيا في بلاد الله الواسعة

  16. خزب إيران يتجه نحو نهايته ، هذه ملشيات تخدم مصلحة أمريكا الاستراتيجية… كل الفصائل الإسلامية تقصفها أمريكا و تحاربها مباشرة الا حزبها الحبيب ، هذا الحزب طائفي بامتياز و كل تدخلاته في هذا الإتجاه.

  17. اخ كمال انا علقه منذ شهر حنا ابي السلطان ان يدخل الجندرمه في محرقه في سوريا ان الاخوه في حزب الله منذ انطلاقته وهم يتدربون على قتال الجيش الصهيوني والاسلحه الجيش التركي نفس اسلحه الجيش العدو الصهيوني الحزب والجيش العربي السوري على الارض وزير الخارجيه الروسي في الميادين السياسه قادرين علي مرغ عنجهيه السلطان في التراب و الى الابد

  18. فشل تركيا الدخول في السوق الأوربية المشتركة
    تراه ينتقم من العرب والمسلمين
    تبت يداك اردوغان

  19. اردوغان اين فلسطين التي كنت تدافع عنها
    نسيت بعد ما أخذت التأيد الشعبي العربي
    الان اتضحت حقيقتك أيها المخادع المكار

  20. لا زالت روسيا تناور سياسيا لأن الحرب ستكون عظيمة بكل المقاييس و لكن عندما يصدر القرار العسكري ستقنص القوات التركية على الأرض واحدة تلو الأخرى و سيعودون لذويهم بالتوابيت. دماؤهم ستكون برقبة أردوغان المجرم.

  21. أنشروا مقاطع الفيديو و لتذهب جميع المواثيق للجحيم…نريد رؤية أشلاء الغزاة المعتدين

  22. المجرم اردقان تجاوز كل الخطوط..
    ماذا يفعل الجنود الأتراك في سوريا وفي ليبيا..
    وماذا يريد أردقان من سوريا…
    عميل إسراءيل هذا أردقان المجرم.
    إسراءيل تقصف من الشمال وكتاءب أردقان تقصف من الجنوب
    عدونا واحد ومعروف والمتعجرف أردوقان فقد البوصلة..
    إن شاء الله يقصم ضهره في سوريا

  23. أي قطره دم تسفك من أي جهه تكون فهي هزيمه لنا جميعا ونصر للاستعمار الصهيوامركانبيريطنوفرنسي. المجرم بحقنا جميعا
    فلا داعي الي حماقة سياسيه ليس لها مثيل
    نعم للحوار وهو نصر لنا جميعا..كفانا دمار وسفك دمانا بأيدينا

  24. أما فیکم یا عرب عدی حزب الله؟!! حزب الله یقاتل الارهاب یقاتل الصهاینة یقاتل ترکیا الاردوغانیة التی إحتل بلدا عربیا و یدعم الارهابیین بکل القوی..أما فیکم رجال غیر رجال حزب الله..

  25. باسمه تعالي
    ماذا يفعل الجيش التركي الموجود داخل سوريا، لماذا يساند الجيش التركي الدواعش في سوريا. لا يوجد اي فرق بين الجيش التركي و جيش الاحتلال الصهيوني في فلسطين المحتله.
    رحم الله شهداء حزب الله اللبناني الذي اتي لطرد المحتل التركي من دوله اسلاميه هي سوريا الابطال الاحرار.
    الي الجحيم انشاء الله لكل الجيش التركي المحتل لمدينه ادلب السوريه.

  26. اعتقد جازما ان الخبر أعلاه كاذب وليس هناك أي دليل عليه
    ما يسمى قوات حزب حسن نصر الله ليست سوى وهم أي هو رده على قتا إسرائيل عناصره يوميا في سوريا انه لا يجرؤ على الرد لأن اسياده الروس يمنعوه
    حسن ايران هذا يقاتل كل ما هو مسلم سني وهومدغوم من قبل روسيا الكافره
    والنصر اخيرا سيكون للشعب السوري الذي سيلقي ببشار الأسد وزبانيته في مزابل التاريخ
    اين ردكم أيها الإيرانيين على قنا مسلماني في بغداد

  27. حاج كذب هاي اسراءبيل روحوا ردوا عليها كل يوم بتقتلكم و انتو ولا حي و لا جواب و روسيا معكم لتعطيها المعلومات
    بلا مقاومه بلا بطيخ
    جايين تعمدوا رجال هلا عشان امريكا و روسيا معكم ضد تركيا
    أمه كلها تعبانه و بتتشاطر على بعضها و كل واحد عميل عند حد

  28. الا يكفي اردوغان خربت سوريا وتتوعد بالتهديد لدولة خربتها الا تخاف من ردة الفعل وتقصف بالصواريخ وتدمر مدنك
    يجب ان تعرف وكما قال المثل
    المبلل لا يخاف من المطر
    اتق الله دروغين

  29. اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين…اللهم دمر كل من اذى مسلم في بيته وشرده واهله… اللهم انا استودعناك المسلمين الصادقين الذين يقاتلون في سبيل وجهك لرد الظلم عن المظلومين ولرفع كلمتك…..

  30. هذا السلطان التركي الجديد انقض علينا بدعم من الامريكي والصهيوني في فلسطين المحتلة

  31. لماذا وماهي هذه المواثيق لا أحد يحترم هذه المواثيق سوى العرب الضعفاء ..! يجب أن يراها جنود العدو ليكتشفوا كذب وادعاءات السلطان المزيف ..! الناتو سلح تركيا لمواجهة الاتحاد الروسي وفائض السلاح لا يخلق مقاتلين اشداء وهذا حال المملكة السعودية .. والكيان الغاصب في مواجهة المقاومة الفلسطينية وحزب الله الذي مرغ انوف الصهاينة وفخر صناعتهم في الوحل وهو ما يفعل الآن مع الجيش الانكشاري.

  32. ماذا يريد هذا السلطان التركي الجديد منا الا يكفي
    السلاطين من قبله احتلوا لواء الاسكندرون السوري
    وضمه الى الاراضي التركيه
    خدعنا اردوغان انه يدافع عن فلسطين وهو يطلب الدعم من حلف الناتو ومن علاقته مع الكيان الصهيوني فقام يحارب أعداء الصهاينه في سوريا وليبيا

  33. حسبنا الله ونعم الوكيل المسلوم تتطاحنون واسرائيل لا احد يقترب منها

  34. ما حرام يا اردوغان تقاتل وتواجه لي جابو الشرف للامة ورفعوا راسنا بعد ان اذلتنا اسرائيل في كل الحروب السابقة …!
    الناس تتمنى تقبل ثراب ارجل مجاهدي حزب الله وانت تضربهم بصاروخ!
    الناس تساعدهم وتدعوا لهم في مواجهة العدو الصهيوني على كل الجبهات المتقدمة وانت تشغلهم بحروب عبثية مع اخوانهم السوريين والاثراك … من اجل اطماعك واحلامك العبثية!
    انت مع من؟
    والله لشيء محير… اذا استمعنا لاقوالك فانت تدافع عن قضايا الامة ..لكن اذا راينا افعالك فهي تخدم العدو الصهيوني بالمباشر والغير المباشر…
    الامور بالافعال وليس بالاقوال يا سبد اردوغان ..
    اذا كان يريحك ان تشغل الجيش السوري وحزب الله بحروب طاحنة في الشمال وبالتزامن مع ذلك العدو الصيوني الانتهازي يضرب في القنيطرة وفي دمشق.. فانا اقول لك bravo ايها البطل!!!!

  35. ماهذه التناقضات العجيبة في المواقف عند اردوكان؟؟….. يدافع عن الجماعات المتشددة كالنصرة وداعش ويجعل ارض بلاده لهم ملاذا امنا، ليشنوا هجماتهم في سوريا والعراق، وفي المقابل لا يقبل بعملياتهم في داخل تركيا….
    اردوكان يستنجد بامريكا والناتو ليدعموه بعد مقتل بعض جنوده، وهو الذي كان ولا يزال يلعنهم ويسميهم الصليبيين الكفرة…
    اردوكان يستعدي حلف المقاومة، ولكن من اجل من؟؟؟ من اجل داعش والنصرة، ام من اجل المليارات التي تقدمها قطر له لاجل دعم داعش والنصرة؟؟؟

  36. لتدقيق بعض ما ورد فان شهداء حزب الله هم سبعة. وخسائر الجيش التركي وبحسب صحيفة معاريف ١٥٠ قتيلا وتم اسر الملازم اول فادي سلطان قائد مجموعة اقتحام الطلحة

  37. كما سحق الدواعش بأذن الله سوف يسحق اسيادهم ويعيد الأتراك اذا وجد من بعيدهم جثث. الدواعش تقاتل بلباس الحقيقي لباس الترك الذين يكرهون العرب وكما كانت نهاية العثماني على يد العرب الإشراف سوف تكون نهاية التركي أنشأ الله..

  38. يا للعار. ما هذا الجهل؟ الآخرين يدفعوننا للإقتتال و يزجون بنا في الدرك الأسفل من النار، ونحن نقع في نفس الفخ مرارآ وتكرارآ، و ما حرب إيران والعراق منا ببعيد.

  39. “وَمَن يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ” صدق الله العظيم

    النصر لحزب الله؛ النصر لسوريا

    والهزيمة والخذلان والفشل والحرمان لمرتزقة أردوغان الذين أتوا من كل مكان.

    دماء الأرواح ودعاء الثكلى والأرامل والأيتام على كل من أفتى ودعم وحرض على تدمير سوريا واولهم القرضاوي وقطر وليس آخرهم السعودية والإخوان الغير مسلمين.

    أزمة سوريا ستنتهي قريبا وستعود وستزدهر لكن دماء شهداءها ستطوق رقاب من تآمر عليها وسيسألون عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون عند مليك مقتدر وربما سيكون العقاب الإلهي في الدنيا ويوم القيامة سيكون العقاب أدهى وأمر.

  40. تركيا دوله معتديه على التراب العربي السوري ويحق لسوريا وحلفاؤها مواجهتها بكل الطرق وهذا حق مشروع للدفاع عن النفس تقره كل الاعراف والقوانين الدوليه

  41. أنا اللي بعرفه انه إذا أردت ان تتقدم الى موقع مهم تقصفه بالصواريخ أولًا ثم تتقدم ولا ترسل المشاه أولًا لتخسر جنود وآليات وبعد ذالك تقصف عن بعد ، كلام متناقض وغي واقعي .

  42. لن تسلم تركيا من غدر إيران و ميليشيات إيران و يبدو أن أردوغان لم يحسب حساب الغدر الايراني و الخبث الروسي و الذكاء السوري

  43. السيد عبد الباري لماذا لم تنشر الفيديو عن الجنود الأتراك المعتدين على سوريا وهم قتلى في آلياتهم ولو كانو هؤلاء من الجيش السوري أو حزب الله لقامت تركيا بنشر الفيديو في العالم كله والرجاء ان تنشر المقاطع

  44. الذى يريد الحقائق السياسيه والعسكريه فى المعارك ( وليس التصريحات الكاذبه المضلله ) عليه النظر فى سعر صرف الليره التركيه مرتين على الاقل كل يوم .

  45. امريكا ستمد تركيا بمعلومات استخباراتيه واحداثيات ساعه بساعه بالقمر الصناعى .

  46. الى الإمام أيها الشجعان . الى الإمام لواء سكندرون أمامكم هذه فرصتكم من قل القومين العرب لاعاده اوطاننا. شبرا شبرا. ما عليكم الا تفعيل الخلايا القومية الناءمه فيها أي لواء سكندرون لترى كيف تشوى لحوم ارزقنا على نار هادءه

  47. كل الحروب تنتهي الا الحروب بين المسلمين والحروب الأهلية العربية التي تضرب الرقم القياسي في الطول وكأنهم يتلذذون بأكل لحم اخوتهم وشرب دمهم وأكل أكبادهم وهي عادة قديمة معروفة . لقد عرف العالم حروبا أهلية فدامت الأسبانية تلاث سنوات والأمريكية قبلها أربع سنوات والحربين العالميتين لم تتجاوز كل منهما خمس سنوات الا الحروب العربية التي استمرت في لبنان 15 عماماوتدخل عامها الخامس في اليمن وعامها السابع عشر في العراق وعامها التاسع أيضا في ليبيا وسوريا الحقيقة أننا أصبحنا نخجل من الأنتماء اليهم بعد أن تبين أن لهم النفس الطويل في افناء بعضهم البعض لقد نغصوا علينا حياتنا منذ تسع سنوات فمنعنا على أهلنا قنوات تفوح منها رائحة البترول والدم البشري التي أشعلت الفتن في العالم العربي وملأت قلوبنا حزنا وكمدا على صغارنا وكبارنا رجالنا ونسائنا الذين شردهم هؤلاء بعد أن خربوا بيوتهم وخربوا أرواحنا نحن رغم بعدنا الجغرافي عنهم وقربنا العاطفي والانساني من مآسيهم وتذكرنا نحن المغاربيين مآسي أجدادنا الأندلسيين عند التنكيل بهم وطردهم سنة 1492 و1609 الى أن الفارق أن الأولين طردوا من النصارى واآخرين هجروا ودمروا من طرف من يدعون أنهم اخوة لهم

  48. ‏اللهم عليك بشار وزبانيته وحسن نصر الله وزبانيته اللهم احصهم عددا ولا تغادر منهم أحدا

  49. المسلمون يقتلون بعضهم بعضا وييتمون أبناء وبنات بعضهم البعض ويرملون ويتكلوت نساء وأمهات بعضهم البعض والحل سهل جدا جدا لولاتجبر الغزاة والظالمين .والحل ليرجع الأتراك الى حدودهم الدولية وليرجع السوريون الى بلادهم برفقة أهلهم ودويهم كل الى مدينته أو قريته وليعد كل واحد الى مهنته التي كان فيها قبل وباء السعارالذي سبق وباء كورونا والذي غداه حكام ينسبون أنفسهم الى الدين الأسلامي الذي قال نبيه الكريم (يحرم للمسم على المسلم تلاث دمه وعرضه وماله) رواه مسلم اتقوا الله يا …. لقد لمثتم حياتنا وبدأنا نصبح على حزن ونمسي على دمار وخراب وأشلاء . لقد حرمنا على أبنائنا وبناتنا القنوات الحاملة للهم منذ أحد عشر عاما ولم يشبع أكلة لحوم البشر البعض من سف عظام بعضهم البعض ولم يرتوا خلال أحد عشر عاما كاملة من شرب دماء بعضهم البعض . لقد عرف التاريخ حروبا أهلية كثيرة لم تدم كل هذه المدة ولم تكن بمستوى هذه الشراسة فالحرب الأهلية الاسبانية دامت تلاث سنوات والحرب الأهلية الأمريكية دامت أربع سنوات والحرب العالمية الأولى والثانية لم تتجاوز خمس سنوات والحروب العربية العربية وحدها لا تنتهي فهي حرب ابادية لا تبقي ولا تدر وكأن العربي يتلذذ بلحم ودم أخيه المسلم وبدأت أشك في انتماء الطرفين الى دين واحد واله واحد ورسول واحد لأنه لو كانت تجمع الطرفين أواصر الدين لطبقوا قول الله عز وجل -(فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول) سورة النساء

  50. واسرائيل وأمريكا بتتفرج عليكم وميته من الضحك يا امه ضحكت من جهلها الأمم

  51. اكثر من 200 جندى عصماني محتل تم قتلهم على ايدى جند الله في ارضه ( حزب الله اللبناني ) و الجيش السوري العربي في معارك طاحنة حول مدينة سراقب مركز محافظة ادلب السوري
    و اكثر من 30 بين دبابة و عربات و مدرعات تركية تم اعطابها
    و اهالي مدينة سرابق و القرى القريبة منها يسمعون و يشاهدون المعارك الطاحنة بين ارهابين اردوغان و حزب الله اللبناني و الجيش السوري العربي كشاهد حى بالاذن و بالعين
    و المعارك مستمر الى هذه اللحظة التي انقل لكم هذه الاخبار من اطراف مدينة سراقب و انا اشاهد النيران في السماء ( المدافع و الصواريخ ) و الرصاص الطائر بين السماء الاراضي الزراعية

  52. ألجورجي أردوغان يقدم خدماته للكيان الصهيوني.
    طائراته المسيرة تم تشغيلها من تل الربيع أو من قاعدة أمريكية.
    هذا الجورجي الذي ينتحل الأصل التركي وهو ليس كذلك، وهذا معروف بداهة وليس اتهاما.
    المخابرات المركزية هي التي أوصلته للحكم في تركيا بعد نجاحه كرئيس لبلدية إستانبول ، حيث تم دعمه بالمليارات ليقود المرحلة المستقبلية وتم إخضاع الجنرالات الإتراك العملاء للأوامر الأمريكية بعدم التعرض له والإلتزام بأوامره.
    ظن أعراب الردة والمتأسلمون أنه خليفة الله في أرضه ودانوا له بالطاعة، حيث جعل منهم أداوات قتل ونهب وهتك للأعراض وإهلاك للحرث والنسل وتدمير للإنسانية باسم دين الرحمة وباسم نبي الرحمة.
    كانت مهمته التي أوكلت إليه استقطاب المغفلين من القطيع، وهكذا كان بعد تمثيليته بعدم مصافحة بيرس وقصة سفينة مرمرة .
    بعد ذلك جعلت منه أمريكا والكيان المسخ الخليفة السني الذي يستطيع إيقاف مد التشيع في الأقطار الإسلامية وصدقه القطيع.
    ثم جاء دوره التدميري للعراق وسوريا وليبيا وتكفلت دول الخليج بتدمير اليمن والإشتراك معه بتمير العراق وسوريا وليبيا وتحققت مقولة الفوضى الخلاقة وها هو يقنل مجاهدي حزب الله خدمة للأسياد في واشنطن والكيان اللقيط.
    ظنت مشغلوه قبل سنتين أن دوره قد إنتهى ولئلا يتم كشفه، فكانت محاولة الإنقلاب التي أفشلتها للأسف الشديد إيران وروسيا وذلك لاستمالته وصرفه عن جرائمه، فكان جزاؤها جزاء سنمار، فشل الإنقلاب وعادت أمريكا لمغازلته من جديد ولكنها لم تسلمه عميلها الآخر غولن وعادت حليمة لعادتها القديمة واستبسل بعد ذلك في خدمة أسياده ليثبت لهم حسن سلوكه وتفانيه في تدمير أعدائهم.
    هذا المنتحل الإسلام هو ماسوني منذ ريعان شبابه ولا علاقة له بالإسلام ولكم أن تتإكدوا من ذلك عند البحث في غوغل ومن المعارضة ومن إجتماعاته مع رؤساء وزراء الكيان ومن إجتماعاته مع الآي باك . وليعلم أتباعه من القطيع أنه لم يقدم لغزة هاشم غير النهيق والعواء، فلا مال ولا سلاح.
    وليعلم القطيع أنه يضاهي سيداه ترامب والنتن ياهو بالكذب والصهينة والحقد والجشع.

  53. هذه النماذج الاسلامية المتقاتلة في ما بينها تدفع بالكثيرين الى كره المسلمين ومقتهم بل تدفع ببعضهم الى الالحاد . اردوغان مسلم وراءه جيش مسلم والسوريون مسلمون في اغلبهم يقودهم مسلمون والصورة ماساوية للغاية علما ان عدوا مشتركا صهيونيا يتربص بالجميع ويعمل على ان ينهوا بعضهم بعضا دون ان يخسر هو اي شيىء . هل ستكون جهنم مصير كل هؤلاء المجرمين .

  54. معناها ستكون الحرب طويلة و كرّ و فرّ ويوم هذا يسقط طائرة و يوم ذاك يدمّر دبابة، و هنا يتقدم هذا و ذاك يتقدّم هناك، و يوم ٣٤ تركي و يوم ٣١ سوري، و ولا مسلم في العالم يقول أوقفوا الحرب يا مجانين وكل واحد يلتزم حدود بلده و كفى الله المؤمنين شرّ القتال.

  55. السلام على العباس، النصر النصر النصر وان شاء الله يخرج المحتل التركي مذلول من بلاد الشام!

  56. قوات حزب الله وجها لوجه مع الجيش التركي، ياسلام وكأن الجيش التركي أصبح بمكان الجيش العدو الصهيوني

  57. تحية عز وكرامة للمقاومة الظاهر منها و الباطن وفقكم الله لما فيه خير للاسلام والمسلمين والدل والعار لكل عميل مخادع لدينه و وطنه

  58. ما هي هذه المصادر التي نقلت الخبر؟ وما مدى مصداقيتها؟ وهل هي محايدة أم مصادر تابعة لأحد الطرفين المتنازعين؟ وهل تم تأكيد الخبر من مصادر أخرى؟
    أثناء النزاعات، تلعب وسائل الإعلام دورا كبيرا، يدخل في إطار الحرب النفسية..لهذا نسمع الخبر ونقيضه في كل مرة، كما نسمع تباينا كبيرا في أعداد الضحايا والقتلى والخسائر…

  59. يبدو ان الحزب فقد اتجاه البوصلة، الجبهة هي في اتجاه الجنوب الى فلسطين المحتلة وليس في اتجاه الشمال، حركات التحرير هي دائما في صف المظلومين والفقراء والمطحونين والمهووسين تحت عجلات انظمتنا القمعية، الا في عقليتنا العربية المهترئة فهي بالعكس، تمشي مع الظالم ضد المظلوم،
    اخوتنا الشيعة: انتم تسمون آذاننا دائما عندما تتحدثون عن المظلومية ومعكم الحق، ولكن ما تقومون به يناقض ما تدعونه، هذا يعني أما ان لديكم انفصام في الشخصية أو أنكم تبيعون هذا الكلام في أسواق الهرطقات، المظلومية هي جزء واحد لا يتجزأ ولا يجوز التفرقة، حتى القاضي في المحكمة لا يحكم الا للمظلوم حتى ولو كان كافرا فالانصاف ليس له علاقة لا بالدين ولا بالمذهب ولا بالطائفة أو اللَونُ أو العرق إلخ، لذلك لا تبيعونا كلاما لا يدخل حتى في عقول الأطفال
    شرف كبير لكم ان تنتصروا على الأطفال والأيتام والأرامل، فعند اللقاء برب العالمين في محكمة العدل الالاهية فان الله تَعالى سيعطيهم حقهم الكامل وسيعطيهم حقكم الكامل أيضا

  60. الان قد بدأت المعركة التي انتظرنها طويلاً ،انها معركة الأصلاء لقد بدأ العد العكسي لنهاية السلجوقي ..انتظروا واللة انهم لم يرو من بئسنا إلا القليل ….

  61. يجب التدقيق كثيرا في الاخبار القادمة من تركيا وعملاءها فقد ثبت ان الكثير من العلومات التركية لا اساس لها سابقا . حزب الله لوحده هو قوات محترفة جدا و ضاربة ومن الصعوبة البالغة خداعها او تصيدها و 1000 مقاتل منها يعادل عشرة الاف جندي محترف فكيف لو ارسل حزب الله 7000 مقاتل اضافة الى مئات الالاف من الجيوش الشعبية من سورية و ايران و الجيش السوري الضارب و بدعم روسي حازم و صارم .. على اردوغان ان يقلق كثيرا و ينسحب من ادلب فورا لا امل له .
    بل يمكن التفاخر بعناصر القوة العديدة فحتى الدولة السورية الضاربة و ايران وحزب الله و المقاومة .. الخ تستطيع سحق المعتدي التركي و الاستعماري فالجيوش الشعبية الضخمة عامل قوة ايضا مهم . في السنوات الثلاثة الاولى كانت القوات السورية الضاربة وحدها تتصدى ل 200000 ارعابي مع الدعم الاستعماري الغربي اية بطولة هذه و تستحق القيادة السورية اعظم وسام بلا مزايدات فارغة . الفضل بالاساس للجيش السوري المقدام وهذا واضح جدا للسوريين و العرب والعالم . انتهى .

  62. الجيش التركي يتصرف كما يتصرف جيش الاحتلال الصهيوني تماما
    من يدعم إرهابيي جبهة النصرة التي يتعالج مقاتليها في مشافي الكيان الصهيوني ليس غريبا عليه ان يتصرف بهذه الهمجية وهذا الإجرام
    المثير للسخرية انه ثوار الناتو العرب الداعمين لأردوغان يعتقدون انه الأتراك يحترمونهم عندما يخونون اوطانهم العربية
    لا احد يحترم من يخون وطنه ويخون أبناء جلدته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here