الجيش الاميركي يقول انه اخترقت بنجاح نطاق المعلومات لتنظيم الدولة الإسلامية وحدت من جهوده الالكترونية لاقناع افراد بالتطرف وتجنيدهم

واشنطن – (أ ف ب) – قال الجيش الاميركي انه “نجح” في تعطيل جهود دعائية الكترونية لتنظيم الدولة الإسلامية في عملية قرصنة تعود إلى عام 2016 على الأقل، بحسب وثائق امن قومي تم نزع السرية عنها ونشرت الثلاثاء.

وكشفت الوثائق ان القيادة الاميركية “اخترقت بنجاح نطاق المعلومات لتنظيم الدولة الإسلامية” وحدت من جهوده الالكترونية لاقناع افراد بالتطرف وتجنيدهم.

وتقدم الوثائق التي نشرها ارشيف الأمن القومي في جامعة جورج واشنطن، نظرة مفصلة على “عملية السيمفونية المتوهجة”، أول عملية قرصنة هجومية تعترف بها وزارة الدفاع.

وأشارت الوثائق إلى “تراجع كبير” في حملة التنظيم الالكترونية، إلا أنها اضافت أن جهود قيادة المعلوماتية عرقلتها العملية “الطويلة والصعبة” للمصادقة على عملياتها.

وطالبت الوثائق بتحسين الاجراءات “للمساعدة على تسريع الطلبات وعملية الموافقة”.

واقر مسؤولون في السابق باللجوء الى هجمات معلوماتية في إطار ما لدى الترسانة الأميركية، إلا أن الوثائق التي تم الكشف عنها توفر تقييما مفصلا للخطوات ضد التنظيم التي قامت بها قوة مهمات مشتركة أسسها الرئيس الأميركي باراك اوباما.

وبحسب بيان من ارشيف الجامعة، فقد تمت الموافقة على عملية “السيمفونية المتوهجة” لمدة 30 يوما أواخر 2016، ولكن تم تمديد العملية بموجب “رسالة ادارية”.

وتمثل عملية القرصنة الرد الاميركي على المخاوف بشأن استخدام جماعات متطرفة وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الالكترونية للترويج لقضاياها وسعيها للدعاية للتجنيد ونشر التطرف.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ألم يشجعوهم ويدربوهم ويسلحوهم في الماضي؟ ألم يكونوا يقيمون لهم المؤتمرات ويجمعون لهم التأييد والتبرعات ألم يكونوا يعرفون في الماضي كل شيء عنهم؟. لمن يقولون بأنهم اخترقوا حساباتهم وأوقفوا دعايتهم انهم يضحكون على عقول السدج وما أكثرهم ألم يكونوا كما يقول المثل المغاربي ‘( يبيعون القرد ويضحكون على من اشتراه) أو يقتلون القتيل ويمشون في جنازته الا يزال في العالم من يثق بهم ؟ بل هل يصدقون هم أنفسهم ؟ أم ان ما يخبرون به هوللتصدير فقط

  2. نعم سوف يتم الاختراق بنجاح التنظيم الدولة التنظيم الأميركي فرع المخابراتي منcia يقوده العملاء المخابرتيين أمثال البغدادي انتهت صلاحيتهم بعدما تمام الاستغلالهم نفذوا ما المطلوب منهم بنجاح بعد السنوات سوف تخرج البرامج والأفلام والأسرار هذا التنظيم المخابراتي مشبوه سوف يعلم العالم من صنعه وما الأهداف من يقف خلفها هذا التنظيم الدولة تتمدد وسيطر كل هذه السيطرة تحت أعين الطائرات الأميركية لم تتدخل مواجهته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here