الجيش الاسرائيلي يحقق في استشهاد فلسطيني قرب رام الله

رام الله (الاراضي الفلسطينية) – (أ ف ب) – أعلن الجيش الاسرائيلي الجمعة انه فتح تحقيقا في استشهاد أحد ركاب سيارة حاولت اقتحام حاجزين عسكريين في الضفة الغربية الخميس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس عن استشهاد قاسم العباسي (17 عاما) وهو فلسطيني من القدس الشرقية اثر إطلاق نار إسرائيلي في منطقة رام الله.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، ذكرت متحدثة باسم الجيش الجمعة أن “الشرطة العسكرية فتحت تحقيقا في مقتل أحد الركاب في سيارة” بدون تحديد ما اذا كان فلسطينيا.

واضافت “أطلق الجنود النار في الهواء تحذيرا لسيارة لم تتوقف عند الحاجز ، ثم حاولت اقتحام نقطة تفتيش عسكرية ثانية. اطلق الجنود النار في الهواء قبل استهداف السيارة ، ما أسفر عن استشهاد أحد الركاب وإصابة آخر”.

من جهته، ذكر موقع “واي نت” الإسرائيلي إنه “بحسب العناصر الأولى للتحقيق، لم يحاول سائق السيارة إصابة الجنود المتمركزين عند الحواجز ولم يتم العثور على أي سلاح في السيارة”.

ووقع الحادث شمال رام الله حيث أسفر هجومان فلسطينيان في 9 و 13 كانون الأول/ديسمبر عن مقتل ثلاثة اشخاص، هم جنديان إسرائيليان وطفل ولد قبل أوانه بعد إصابة والدته بجروح خطيرة.

في 13 كانون الأول/ديسمبر، قتلت القوات الإسرائيلية اثنين من حركة حماس إرتكبا او شاركا في هجومين في تشرين الأول/اكتوبر و9 كانون الأول/ديسمبر، وقبضت على نحو 40 ناشطا قالت إنهم من حماس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here