الجيش الاسرائيلي: استكمال تدمير الانفاق “الخارقة” للحدود في منطقة “كفركلا”

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول- قال الجيش الاسرائيلي إنه استكمل، اليوم الخميس، تدمير الأنفاق أسفل الحدود الاسرائيلية-اللبنانية، والتي تم حفرها من منطقة قرية كفركلا، اللبنانية.

ولم يحدد عدد الانفاق التي تم تدميرها، ولكن سبق أن أعلن عن اكتشاف 5 أنفاق أسفل الحدود مع لبنان. وقال الجيش الاسرائيلي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول  لقد تم إنشاء الأنفاق الهجومية كعنصر سري في خطة الهجوم التي سعى حزب الله لتطويرها في السنوات الأخيرة، وكانت تهدف لتمكين تسلل سري، إلى جانب محاولة للتسلل فوق الأرض تحت غطاء كثيف بالنيران .

وأضاف  أدى كشف وتدمير الأنفاق الى جانب نشاطات أخرى جرت في السنوات الأخيرة، إلى تعزيز الجهود الدفاعية فوق الأرض، وضرب قدرة تحقيق خطة حزب الله بشكل ملموس .

وتابع الجيش الاسرائيلي  لقد أحبطت نشاطات الجيش ومنعت، محاولة حزب الله المساس بمدينة المطلة وسكانها، وأخرجت الأنفاق عن الخدمة .

ولفت إلى أن عملية إحباط الأنفاق  استغرقت عدة أيام، ونفذت في طريقة هندسية تضمنت استخدام وسائل متنوعة
وفي 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي، انطلاق عملية  ;درع الشمال ، للكشف عن وتدمير أنفاق يقول إن حزب الله ، يقوم بحفرها أسفل الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here