عدوان إسرائيلي ثان في أقل من أربع وعشرين ساعة يستهدف دمشق.. والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف فيلق القدس الإيراني في سوريا ويحذر من الرد

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

عدوان إسرائيلي جديد تعرضت له سوريا ، فجر اليوم الاثنين، وهو الثاني خلال أقل  من أربع وعشرين ساعة.

وقالت مصادر محلية في العاصمة لـ”رأي اليوم”  أن أصوات انفجارات كبيرة سمعت في محيط العاصمة دمشق واستمرت لبعض الوقت، وقالت وكالة سانا أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدة صواريخ إسرائيلية، أطلقتها مقاتلات حربية من فوق الأراضي اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن الدفاعات الاسرائيلة اعترضت صاروخ سوري من طراز أرض أرض فوق الجولان ، وتقول المعلومات الواردة من دمشق أن هدف الغارات الإسرائيلية كان قصف مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء جنوب سوريا.

ولم تعرف حتى الآن الأهداف التي يتم قصفها في سوريا، الا  أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افخاي أدرعي قال على حسابه في توتير تحت عنوان خبر عاجل، أن الجيش الاسرائيلي يقوم بقصف اهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا، وحذر  أدرعي في تغريدته الجيش السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو الجيش حسب قوله.

ونفذت اسرائيل عدوانا امس استهدف المنطقة الجنوبية لدمشق وكانت  طائرات حربية إسرائيلية من طراز “إف 16” أطلقت صواريخ على الأراضي السورية، ودمرت الدفاعات الجوية السورية سبعة منها، الجيش الإسرائيلي قال في بيان الأحد إن منظومة القبة الحديدية التابعة له أسقطت صاروخا أطلق صوب الجزء الشمالي من هضبة الجولان المحتلة على الحدود السورية. لم يذكر بيان الجيش موقع إطلاق الصاروخ.

 وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعترف في تصريح نادر بشن هجوم إسرائيلي الأسبوع الماضي على ما وصفه بمخزن للأسلحة الإيرانية

نتنياهو قال لمجلس وزرائه إنه نفذ “مئات” الهجمات على مدى الأعوام المنصرمة خلال الحرب السورية لتحجيم إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية.

والافت ان إسرائيل تخلت عن صمتها المعتاد بشأن هجمات على أهداف إيرانية في سوريا حسب زعمها  هذا الشهر في إشارة إلى الثقة في حملة شنتها وسط توتر بين الحين والآخر مع روسيا الحليف الأساسي لسوريا.

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. زعماء الأمة يحكمون بلادهم بالحديد والنار على أساس أنهم وطنيون وهم نخبة لا يوجد مثلهم فدمروا بلادهم وشعوبهم واخروا الشعوب العربية مائة سنة إلى الوراء وإسرائيل تتقدم ولا يوجد دولة عربية الا تعاني من الفقر والجهل والتأخر اليس هذا ما تريده اسرائيل أن إسرائيل تحارب الشعوب العربية ولا تحارب زعماء الأمة وتجتمع معهم سرا وعلانية لتنفيذ مخططاتها بحق الشعوب العربية وأن انتفض اي شعب عربي يوهموه بأنها إسرائيل وراء هذا العمل كما هو معمول به في العالم العربي لان زعماء الأمة كلهم لا يخافون الله في شعوبهم هل من أحدهم قال أنا لا اتحمل وزر شعب فاختاروا من يناسبكم ياكلوا ويتمتعوا الى متى هناك الحساب ايها السادة. وانتظروا اني معكم من المنتظرين اين جثة خاشقجي يا حكومة خادم الحرمين الشريفين.

  2. متى يفهم زعماء العرب أن كل العالم يؤيد اسرائيل زورا وبهتانا فهل أصبحوا هم يؤيدوا ايضا وصلوا كل مشاكل العالم في الدول العربية لصالح الصهيونية

  3. لكل احتلال نهاية ؛وما يميز احتلال العدو الاسراءيلي عن كل سابقيه من الكيانات الاستعمارية انه هو من يضع حدا بنفسه لوجوده لانه الوحيد الذ يفر في جنح الظلام ودون سابق اعلام بسبب * طبعه الخجول *

  4. قلنا سابقا في تعليقاتنا أن روسيا لن تفرط بأبنائها الحاكمين الصهاينة في فلسطين الحبيبة وقدومها بسوريا حفاظا لأمن حفدة القردة والخنازير لا غير { الكفر ملة واحدة هم أعداء الإسلام والمسلمين من قبل وليس وليدة اليوم}

  5. عندما أعلن الخبر…وقبل أن تنجلي تفاصيله وأبعاده …انبرى كتبة ومعلقوا الخريف العربي …والمنتمون والمتعاطفون مع المذهب الديني الذي اخرجته بريطانيا للناس….!!! إلى التهليل والمباركة…اما بشكل صريح عند غلاتهم ممن اشربوا في قلوبهم حب لندن ومخابراتها. ..أو بشكل ضمني من خلال التعريض بعدم الرد…أو بقصور وسائله…بل هناك من ذهب إلى أن ماحصل هو سيناريو متفق عليه. …!!! وبغض النظر عن نتائج القصف التي اعترف الكيان الصهيوني قبل قليل بانها كانت صفرا مكعبا وهو ما سيعمق من مشاعر الخيبة والحسرة عند الأصناف التي ذكرتها…؛ فإن ذلك يؤكد ان امتداد الصهاينة ذاخل الدول العربية قائم وموجود ليس من خلال المطبعين. ..وهم معروفون ولايتجاوز عددهم اصابع اليد. ..ولكن بواسطة تيارات الإفك المتاجرة بالدين. ..والتي لاتمثل في حقيقتها سوى صنف من الفلاشا الذين يتوقون إلى يوم يكون فيه العلم الصهيوني مرفوعا فوق كل دول المسلمين. ..والأيام بيننا كما يقول ذ/ عبد الباري…ولاحول ولا قوة الا بالله.

  6. طبعا راح يكون عندها ثقه لانو حتى النصريح بحق الرد في المكان والزمان المناسبين لم نعد نسمعه للاسف جيوشنا تحت امر الزعماء فقط من اجل الرد على الشعوب..لا وصرنا نسمع ونبرر انو سوريا صاممدة بوجه القصف

  7. ما تقوم به اسرائيل من إعتداء على سوريا الحبيبة ما كان ليكون لولا الضوء الاخضر من موسكو،التي تدعي أنها الحليف الاستراتيجي لسوريا، والتشجيع من أمريكا والغرب أجمع ومن بعض الدول العربية.
    ونحن نتساءل اليوم أين s300 التي زُوِّدت به سوريا، أم أنه موجود فقط في المخازن المغلقة والمفاتيح في موسكو. الى لعنة الله على التحالف الاستراتيجي.

  8. هذا نتيجة السكوت المطبق من قبل النظام السوري. اين الكرامة؟ سوريا مدمره، لا يوجد شيء يخاف عليه. المطلوب رد الصاع صاعين لاسكات الارهاب الاسرائيلي. السكوت( عدم الرد، يعني ليس التصدي بل القصف المتبادل) يشجع هذه الدولة الارهابية المارقة (اسرائيل)على التمادي بضرب سوريا.
    نتمنى وضع حد لهذه المهانة والعربدة والارهاب الاسرائيلي بأسرع ما يمكن.

  9. لابد من ضرب حيفا ويافا وتل ابيب بالصواريخ دفاعا عن النفس حتى يتم طرد نتانياهو شر طرده .

  10. Syria and Iran are truly rats and cowards. It looks like the country which brags about resistance and defiance to Israel is as coward as all Arab countries. Israel now is in its top weakness! If Syria , Iran and Hezbolla strike inside Israel only once to show the bastards the junk taks Iran , Syria and Hezbolla are always talking it won’t repeat it , yet if it continues there will be no more Israel. We know that if this happens many Arab countries will take part assisting the zionists agains Syria , but that is fine because there will be a moment that their nations will wake up. As for America, they won’t dare taking part because they are in deep mess because of idiot Trump.

  11. وسيحتفظ فخامة الرئيس المناضل بشار الاسد بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين

  12. أعتقد أن موقف روسيا الداعم لاسرائيل ( بشكل غير مباشر ) لم يتغير العلاقة الحالية قد تتسم بالجفاء مع نتنياهو وليس مع اسرائيل ، هدف مساعدة روسيا لسوريا هو القضاء على الحركات الاسلامية ، أما اسرائيل فهي شأن سوري ( زمن الاتحاد السوفياتي كان شأنا عربيا ) ، يجب أن لا ننسى ما شكلته الحركات الاسلامية المدعومة من السعودية من خطر على روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيااتي حيث كانت هذه الحركات تدعم انفصال واستقلال الشيشان عن روسيا ، والذي أفشل تلك المحاولة بالدرجة الاولى هو تخلي السعودية عن تلك الحركات ( كما هو حاصل الآن حيث تخلت السعودية عن دعم الحركات نفسها والتي شكلتها ودعمتها في سوريا، ) ، وأعتقد أن ذالك قدتم بمقابضة الشيشان بالبلقان ( لصالح أمريكا _اتفاقية دايتون ) فالذي يتحكم بالبلقان يمتلك مفتاح الاستقرار في اوروبا ، وعليه فانه يمكن القول أننا بصدد مقايضة أخرى ” وبدور سعودي أيضا ” في المنطقة ( قد تكون صفققة القرن ) بين امريكا وروسيا حيث تسوى أمور المنطقة بما يحفظ مصالح الطرفين .

  13. يكفي يكفي
    يجب ان يرد الجيش العربي السوري
    وذلك من اجل رفع معنويات الشعب السوري
    دون ان تكون خرب شامله

  14. وين الصواريخ إس 300 وإلى متى لا يتم استخدامها إلا بإذن الروس اللعناء، وإلى متى السكوت عن هذه العنجهيه الصهيونيه.

  15. أين بوتن الخائن وصواريخ الإس 300 الفاشلة ولكن لا ننسى قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( ملة الكفر واحدة ) .
    وقولة ما بعد الشام الا الفرج .

  16. مع الاسف بعض الناس صاروا يدافعون عن روسيا و إيجاد الاعدار لها و نسوا ان سوريا هي من يتم الاعتداء عليها .
    و مع العلم والجميع يعلم ان روسيا هي التي يتم قصفها وليس سوريا
    و مع العلم ان روسيا لن ترد
    و مع العلم ان هناك بعض الاشخاص ممن أصابهم الحول أو العمى لا أعلم سوف يدافعون عن روسيا اكتر مما يفعل بوتين و سيتقنون دلك حتى قد نصدقهم.
    صحيح أن روسيا ساعدت الأسد على (….يختلف الناس حوله…..) في الداخل لكن في الخارج هناك خطوط لايزر لا يتجاوزها الروس.
    أمريكا و روسيا حباهما الله بشعب عربي من شيمه إغاتة الملهوف فلهفونا و نحن نستيقظ الصبح فنسبح بحمدهما قبل التوجه الي القبلة .
    سقوط بغداد العباسيين ربما اهون مما يجري الآن
    بوتين ينهر ساركوزي وقته و ترامب يضغط على الصين و أوروبا فما بالك ب……..
    على كل حال لم يقدر لنا أن نعيش ** الازدهار*** و *** النخوة*** العربية فلا بأس أن نعيش الخواء لكن سيفعلها
    نعم سيفعلها الجيل القادم
    هده أمة حبلى و هدا مخاضها غير انه عسير
    وفقنا الله وإياكم

  17. استاذ كمال خلف المحترم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بعد التحيه والمحبة
    ارجو التوضيح لماذا سوريا لا ترد في المثل على عدوان ألكيان الصهيوني

  18. الضربات الاسرائليه زادت ، بعد الاس 300 التي قيل انها تسقط عشرات الأهداف
    في وقت واحد وعلى مدى 300 كيلو متر ، والتي قيل ايضا انها سترد على اي اعتداء
    اسرائيلي ، وقيل ايضا ان اسرائيل لن تجرؤ بعدها على القيام بالاعتداءات على سوريا ،
    على فكره ،، اين الغضب الروسي الساطع ،، هل غياب بوتين الجبان سببه وعكه صحيه كمان ،
    تحياتي ،،

  19. اين الرد الايراني ، اين الرد السوري اين رد حزب الله لماذا لانسمع منهم سوى التهديد انظرو لهذا العدو كيف اصبح يفكر الف مرة قبل ان يقصف غزة لانه يعلم ان هناك رد اذا بقيتم فقط تهددون ولا تفعلون سيبقى يعتدي عليكم مرة بعد مرة .

  20. وحذر أدرعي في تغريدته الجيش السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو الجيش.
    والله انها لمهانة ما بعدها مهانة. فلا نامت اعين الجبناء.

  21. عندك الجيش السوري والايراني والروسي وهات واحد يرد عليهم ولو بفشكه مصديه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here