الجيش الألماني يستأنف مهامه في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية انطلاقا من الأردن

بوتسدام  ـ (د ب أ)-أعلنت قيادة عمليات الجيش الألماني في مدينة بوتسدام اليوم الأحد أن سلاح الجو الألماني استأنف مهامه مع التحالف الدولي المناوئ لداعش، انطلاقا من الأردن.

وتتمثل مهام الجيش الألماني في القيام بطلعات استكشافية وتزويد طائرات التحالف الدولي بالوقود.

جاء ذلك في رد من قيادة عمليات الجيش الألماني على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وأوضحت القيادة أن آخر طلعة استكشافية قام بها الجيش انطلاقا من الأردن كانت في السابع من كانون ثان/يناير الجاري.

وتنطلق عمليات الجيش الألماني في مهمة الحرب على داعش من قاعدة الأزرق الجوية في الأردن، وتحلق طائرات تورنادو الألمانية أيضا فوق سورية والعراق.

وكان قد تم تعليق مهمة الجيش الألماني لتدريب القوات المسلحة في العراق بعد التوترات الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، وتم نقل جزء من الجنود الألمان المشاركين في هذه المهمة إلى الأردن.

ومن المنتظر أن يتم وقف عمليات الجيش انطلاقا من الأردن بالكامل بحلول نهاية آذار/مارس المقبل على أن يتواصل الجزء الباقي من المهمة2.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here