الجولاني يظهر بعصبة حمراء لأول مرة بعد هزيمة قواته على جبهات حلب وادلب.. كتيبة “العصائب الحمراء” الانتحارية تبايع الجولاني على الموت قبيل هجوم فاشل أسفر عن محاصرة الجيش السوري لعناصرها في جمعية الزهراء.. تركيا ترسل تعزيزات إلى الحدود وفصائل تابعة لانقرة تدخل المعركة (فيديو)

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

نشرت شبكة إباء التابعة لجبهة النصرة مقطعا مصورا لما وصفته البيعة على الموت “للعصائب الحمراء ” أحد مجموعات الجبهة من قوات النخبة الانتحاريين قبيل انطلاق هجوم على أحد محاور القتال غرب حلب.

وظهر في الفيديو عشرات العناصر من “العصائب الحمراء” قبيل تنفيذهم هجوم على مواقع الجيش السوري في محور جمعية الزهراء غرب حلب، يبايعون على الموت أمير جبهة النصرة أبو محمد الجولاني الذي ظهر للمرة الأولى منذ انطلاق العمليات القتالية على جبهات ريف حلب وريف أدلب، وخسارة الجبهة عشرات المدن والقرى والمعاقل الكبرى في الشمال السوري بعد تقدم الجيش السوري السريع في المنطقة وظهر الجولاني عاصبًا رأسه بشريطة حمراء كتب عليها اسم المجموعة، برقفة رئيس المجلس الشرعي للجبهة عبد الرحيم عطون.

ويحاول الجولاني على ما يبدو رفع معنويات قواته بعد انهيار جبهات الشمال بشكل متلاحق.

وحسب المعلومات الواردة من الجبهات فإن هذه المجموعة بدأت بالفعل هجوما كبيرا على مواقع الجيش السوري على محاور القتال شمال غرب مدينة حلب، إلا أن نتائج للهجوم كانت مخيبة لجبهة النصرة وزعيمها الجولاني ، حيث تمكن الجيش السوري من صد الهجوم، ودمر ٥ مفخخات يقود بعضها انغماسيون، حاولت الوصول إلى نقاط تمركز وحدات الجيش في محيط جمعية الزهراء. وحاصر الجيش السوري إثر فشل الهجوم عناصر من “العصائب الحمراء” بعد أن تحصنت في بناء مهجور عند مفرق كفر حمرة شمال غرب منطقة جمعية الزهراء.

وكان الجيش السوري قد اعلن السبت عن أسر 17 من مقاتلي “جبهة النصرة” خلال تقدمه في قرية القلعجية جنوب غرب حلب.

كما علمت “راي اليوم” من مصادر عسكرية في الشمال إنخراط ما يسمى “الجيش الوطني” وهي تسمية لمجموعة من الفصائل تتبع مباشرة لتركيا في القتال جنبا إلى جنب مع جبهة النصرة في جبهة القتال في الريف الشرقي لمدينة حلب . وهو ما يعني ترجمة فعليه لتهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الاشتراك بالقتال ضد الجيش السوري المتقدم في الشمال.

 ونشرت تركيا ثلاثة نقاط مراقبة جديدة على خطوط الجبهة في محاولة لاسناد الفصائل وعرقلة تقدم الجيش السوري، الذي قام بتطويق نقطة عسكرية تركية في منطقة “معر حطاط” جنوب معرة النعمان، ويواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية، شملت آليات مدرعة ومدفعية وناقلات جنود ومعدات عسكرية. ومن المقرر أن يتم تحريك هذه التعزيزات إلى مدينة هاتاي الحدودية مع مدينة إدلب السورية، لتعزيز القوات الموجودة هناك.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

23 تعليقات

  1. اعتقد ان هؤلاء هم اخر انتاج الحضارة الاسلامية بصناعة وهابية مخابراتية اميركية…. انهم ابطال المجتمعات السنية المذهب..المسحوقة.. وهي تجمع كل متناقضات الحياة

  2. مرضى نفسيين مصابين بحالة متقدمة من الاكتئاب و الهلوسة لدرجة الانتحار، المفروض إخضاعهم لعلاج فوري مع حجر صحي خوفاً على سلامتهم وسلامة الآخرين

  3. لا افهم ما يريد اوردغان في مساعدته لجبهة النصرة. وقف خطر الأكراد او ردعهم ! . ان ما يقوم به الان يقوي الأكراد وهذا إشارة الى مشروع تقسيم تركيا الذي حاربه أتا تورك في نهاية الحرب العالمية الأولى. على اوردغان ان يفهم ان وحدة تركيا في المستقبل هي بالتفاهم مع نظام دمشق لانه هو الوحيد القادر على حماية حدود تركيا الطويلة مع سوريا.على اوردغان ان يتنازل عن الغرور والحماقة من اجل تركيا موحدة.

  4. المحور المقاوم ومن الدولة المحاصرة والمعتدى عليه بأساليب الورق والقلم والريموت كنترول أليست الجولان مازالت محتلة ولما إحتلوا العراق وليبيا بعد فترة وبغض النظر عن تقييم و الحكم في عدالة النظام وشرعيته لماذا لم يمنع الدول المتصهينة والمتطبعة العربية مع إسرائيل من غزو وإحتلالهم وتدمير الأوطان وقتل وسفك للدماء بأعداد يحزن عن الكتابة والتطويل عليه وتشريده هل أنظمتهم مستبدة يسمح لأعداء الأمة الفعل بهم مايشاء من غيرهم والسوريين يجوز له العودة إلى الروس وتاريخه جميل مع المسلمين حين كان إمبراطورية ولولا مقاومته ومحاربته ما كان سقط والأن يريد الإعادة لحضور الماضي بالإستعانة به ولماذا لم يفعل سابقا مع الصهاينة وهل سنرى بالمستقبل تغيير الأوراق معهم كذالك و واضح العين وقلب قالب أم فقط معنا وبأراضينا يحدث ذالك ويمكن الرجوع إليهم ومن سبب في التوجه لسوريا مع النظام الشبه الملكية مثل المغرب والأردن والخدام لحرمين؟

  5. عصابة ارهابيين تشهد طي صفحاتها الأخيرة بفعل شجاعة الجيش العربي السوري

  6. الهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    .
    الهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    .
    الهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    .

  7. يبدو انتظارهم لدعم آلاف الملائكة كما وعدهم كبيرهم سيطول لذلك اختاروا الانتحار لتحفهم الملائكة وتقودهم إلى جهنم وبئس المصير هههه

  8. د. مازن
    بإذن الله سيؤستأصلونَ عن بكرة أبيهم جميعاً ونسترجع وطننا لإعماره.
    كل هؤلاء العملاء من إرهابيين وجهاديي نِكاح ومدمري أعرق حضارة في الإنسانيّة في طريقهم لحتفهم .

  9. الجولاني وغير الجولاني من فاقدي البوصله، عاثوا بالأرض فساد ،فمن يحارب الظلم لايظلم ويطبق اجنده خارجيه تأتي بالويل على الناس وتحت شعار الإسلام والاسلام منهم براء.
    لم نكن يوما من مناصري العلويبن ولعائله الأسد الطغاه وتحت اسم المقاومه والقوميه العربيه والذين ارتكبوا مجازر بحق الشعب السوري البطل وسيأتي اليوم لبدفعوا الثمن.
    هناك أولويات لم يحترمها الجولاني والحركات المتطرفه وهي ان الناس هم صاحب القرار وليس من يستورد سلاح سياسي ليدمر البلد راسا على عقب.

  10. هؤلاء هم الاخسرين أعمالا…هؤلاء هم الخوارج..هؤلاء أهل النار..اللهم أهلكهم ومزقهم أربا أربا…انتظروا يوم ينادي المنادي..
    لعنة الله على القوم الظالمين…

  11. جماعات صهيو – امريكية هدفها تدمير بلدان كل من تُشتم منهم رائحة كراهية امريكا واسرائيل وعبيدهما في محمياتهما الخليجية المعروفة .. ” الجولاني ” وغيره من بيادق التخريب سيمضون الى مزبلة التأريخ وفي رقابهم مئات الالاف من الارواح البريئة التي حُصدت ارضاءً للصهيونية العالمية وحراسها ..هؤلاء التكفيريون هدفهم اعطاء فرصة مثالية ونادرة للكيان الاستيطاني ليوغل أكثر في عمليات تهويد فلسطين وفرص معادلات جديدة تخدم اهدافه الخبيثة لعقود قادمة .. لكن يقيننا بالله تعالى أن مشاريع تمزيق امتنا العربية والاسلامية التي تُنفذ على أيدي هؤلاء المجرمين سترتد عليهم خيبة وخسارا ..

  12. ايها العرب الاشاوس, كم مرة تعرضت داعش للهزبمة حتى هذه اللحظة . الا تخجلون ؟

  13. قال مند سنوات وزير فرنسي صهيؤني
    joulani fait du bon boulot
    الجولاني يقوم بعمل بديع حلل وناقش

  14. الجولاني جبان ولو ارتدى عصبة حمرا، أو حتى سوداء فهو لا بقدر على تفجير نفسه، وسوف تلقي القوات السورية القبض عليه، كما فعل مع البغدادي الذي عندما حوصر بدأ بالعويل. هم يرسلون شباب في مقتبل العمر ليفجروا أنفسهم بعدما يغسلون ادمغتهم بالحديث أمامهم عن ٧٠ من الحور العين، وكأن الجنس أصبح مادة دسمة يغري بها الشباب. فهذا ليس جهادا، بل حرب صليبية على سوريا والعراق بتمويل سعودي خليجي.
    لما داعش لم يذهب إلى الخليج ويحتل الدول هناك، اليسوا هم أيضا طغاة ؟ لا ولن يفعلوا ذلك لأنهم قوم تبع اوجدتهم الموساد والسي اي اي لضرب استقرار الدول المعادية لاسرائيل، سوريا لبنان والعراق واليمن.

  15. بصراحه انا لغايه الان لم افهم عقليه اردوغان !! هو يتدخل في سوريا ويمول ويساعدالإرهابيين الانقلابيين ضد الحكومه السوريه الشرعيه وفي ليبيا يتدخل ويساعد الحكومه الليبيه الشرعيه ضد الإرهابيين الانقلابيين .. ما هذا العالم والزمن الغريب المنافق الذي لا مبدأ فيه ولا قانون ولا حتى انسانيه ! نحن نعيش في زمن اقل ما يقال عنه زمن قانون ألغاب .

  16. لماذا لا تطالبون في فتح الحدود مع الكيان الإسرائيلي للجهاد

  17. هؤلاء قتلة مجرمون. بيعة الله ورسوله تكون ضد المحتلين في فلسطين وليس قتل أبناء سوريا الحبيبه.
    ألأصل قتل هؤلاء الوحوش.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here