جهات امنية سورية تعثر على صواريخ إسرائيلية وأمريكية الصنع بين مخلفات المسلحين في ريف دمشق مخبأة بمستودعات تحت الأرض

دمشق ـ وكالات: عثرت الجهات الأمنية المختصة في سوريا، خلال استكمال أعمال تأمين المناطق التي طهرها الجيش السوري من الجماعات المسلحة في ريف العاصمة دمشق على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بينها صواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع تعكس حجم الدعم الذي تقدمه الدول الراعية للتنظيمات المسلحة؛ بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وصرح مصدر أمني سوري للوكالة أنه وخلال عمليات رفع مخلفات المسلحين بهدف تأمين المناطق التي يقطنها المدنيون، تم العثور على صواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع وكميات كبيرة من الذخيرة والقذائف والأسلحة المتنوعة المتوسطة والخفيفة كانت مخبأة بمستودعات تحت الأرض.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه من بين المضبوطات “كميات كبيرة من ذخائر الرشاشات المتوسطة والبنادق الحربية وقذائف الدبابات والمدفعية والفوزليكا إضافة إلى المئات من صواريخ (غراد) وعدد كبير من الصواريخ المضادة للدروع صناعة أمريكية وصواريخ عيار “128 مم” تستخدم في تسليح قوات العدو الإسرائيلي”.

وأضاف المصدر: تم العثور أيضا على أعداد كبيرة من قذائف “آر بي جي” الفراغية والمتفجرة ومدافع الهاون وصواريخ مالوتكا وقذائف مضادة للدروع”، وهذه الكميات الكبيرة من الأسلحة والذخائر التي تم تزويد الإرهابيين بها هي مؤشر واضح على الدعم الذي تتلقاه التنظيمات الإرهابية من الدول الداعمة والممولة لها للاعتداء على الدولة السورية وأبنائها.”

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. The idea that Trump has threatened Europe if they do not take their terrorist nationals from ISIS which USA claims it beseieged and arrested , he will release them loose means that USA has created ISIS and other terrorist organizations . Of course we do not condone , yet , we condemn any wrong doing on the honorable Syrian people by anybody ; be they the Government , Russia , Iran or Turkey , yet USA and its allies are the ones nurturing , financing and lodging terrorists.

  2. الخبر لم يأت بجديد ، 8 سنوات قتال ، هل كان قتالا بالعصى ؟؟؟ وبديهي أن يكون السلاح من الغرب واسرائيل والتمويل خليجي ؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  3. هذه الكميات الكبيرة من الأسلحة والذخائر التي تم تزويد الإرهابيين بها هي مؤشر واضح على الدعم الذي تتلقاه التنظيمات
    الإرهابية من الدول الداعمة والممولة لها للاعتداء على الدولة السورية وأبنائها.”
    =====================================================
    إهنأ يا جيش الأسد…..غيرك يدفع البلايين و أنت تحصل عليها مجانآ….قال ثوار قال ….عد رجالك عد يا صهيون…قال خلافة قال….خلافة أمريصهيونية بتمويل أعراب متصهينة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here