الجنوب الليبي بات اخضر اللون وانصار القذافي يعيدون تجميع صفوفهم

alqathafi.jpg77

 

القادمون من ليبيا يتحدثون عن عودة قوية لانصار العقيد معمر القذافي، ليس حبا به، وانما كرها في الحكام الجدد في ليبيا وفشلهم في تقديم النموذج البديل الافضل، وتدهور الاوضاع الامنية وتزايد النزعات الانفصالية.

ويؤكد هؤلاء ان الجنوب الليبي، ومحافظة فزان على وجه التحديد، تحولت الى “لوحة خضراء” ترتفع على بيوتها ومؤسساتها العلم الاخضر، وبدأ انصار العقيد القذافي يتجولون في شوارع سبها والكفرة باسلحتهم وسياراتهم التي ترفع اعلام النظام السابق، ويضعون العصبة الخضراء على جباههم.

وقالوا ان الليل بات تحت سيطرة رجال القذافي وكذلك معظم النهار يشنون هجمات مكثفة مكنتهم من الاستيلاء على عدد من المواقع وثكنات عسكرية للجيش الليبي ونهب محتوياتها من اسلحة ومعدات، وابرزها قاعدة “تمنهند”.

انصار القذافي يرفعون شعار “عائدون” وبدأوا يعيدون تجميع انفسهم داخل ليبيا وخارجها، وتشهد مدينة لندن اجتماعات ولقاءات مكثفة لهم حاليا، وكذلك في القاهرة. وما يساعدهم في تحركهم تزايد اعداد الساخطين على النظام الجديد وفشله في تحقيق الامن والخدمات الضرورية، ونزع سلاح الميليشيات.

ويهدد انصار القذافي بالانتقام من الدول التي اطاحت بالنظام وتسببت في مقتل الالآف، والغربية منها على وجه التحديد، مثلما يهددون حلفاءها في الداخل.

احتفالات ذكرى الثورة الليبية في 17 شباط (فبرابر) تقترب، ولا نعتقد ان الليبيين سيحتفلون بهذه المناسبة، لانه ليس هناك الا القليل من الانجاز والكثير جدا من الكوارث.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. من يحب القذافي غنم و الذي تلعب على عودة فلولث هي السعودية و الإمارات كي تقسم شعب عربي كالعادة.

  2. الا ليت شعري ليتنا في عهد الصادق المهدي و مبارك و القذافي و زين العابدين … انظروا الى السفاح و البلدوزر المدمر عمر البشير اربعة و عشرون سنة من الدمار المنظم و ما زالت شهيته في ازدياد للدمار و القتل اني ارى ان الصهاينة ارحم بكثير من الذين استخفونا بانهم اخوان مسلمون في الله!

  3. I’m not very fond of president Khadaffi, but seeing the Western installed puppets that run the country now, I really miss him as a leader. He made every necessity for the Libyan people abundant. He just didn’t sign for the New World Order scheme that Westerners promote which in turn led to his downfall.

  4. I lived over three years in Libya Grteen ,on that that time I paid nothing for medical health , house rent , water & electricity , food was so much cheap and almost everything was subsidised , after 20 years living in Europe i know dream of Libya in Green time , those who fought for so called Democracy ,they should take that so called Demon -crasy and give back security & a stomach full enough to live … from AHWAZ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here