الجمارك العراقية تحقق إيرادات تتخطى 76 مليار دينار خلال يوليو الماضي

بغداد -(د ب أ) – أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق اليوم الاحد أن إجمالي إيراداتها المتحققة خلال شهر تموز/يوليو الماضي تخطت حاجز 76 مليار دينار.

وقالت الهيئة ، في بيان  نشره موقع “السومرية نيوز” العراقي اليوم ، إنه “على الرغم من تصفير الرسوم الجمركية على الكثير من البضائع وقلة الاستيرادات بسبب إغلاق أغلب المنافذ الحدودية جراء جائحة كورونا، فقد بلغ إجمالي الإيرادات المتحققة خلال  الشهر الماضي  أكثر من 76 مليار دينار”.

وأشارت إلى أنها مستمرة بعملها “لتحقيق أعلى الإيرادات معززين بذلك خزينة الدولة بمليارات الدنانير يوميا”.

وأضافت أنها ساهمت في “تسهيل دخول آلاف الشحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية وعلى مدار الساعة ليلا ونهارا وبجهود ومتابعة مباشرة من قبل الإدارة العليا في الهيئة بغية تسهيل انسيابية دخول الإرساليات إلى البلد للمواد الأساسية والغذائية خصوصا الأدوية البشرية لإيصالها إلى المستهلك في ظل الأزمة الحالية” .

وأكدت الهيئة حرصها على “تحقيق المزيد من الإيرادات لدعم خزينة الدولة والمساهمة في الوقوف في وجه الضائقة المالية التي يمر بها البلد”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here