الجعفري: نحن والولايات المتحدة وروسيا ندعم الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا”

jafari-new55

نيويورك/ مصطفى كلش/ الأناضول: أفاد مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة “بشار الجعفري”، أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والنظام السوري يدعمون “ب. ي. د” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا) وجناحها المسلح “ي. ب. ك”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية له بنيويورك، حيث أوضح الجعفري أن الإدارة الأمريكية تدعم مجموعة كردية في سوريا ( في إشارة إلى ب. ي . د)، وأن تركيا تطالب واشنطن بالتخلي عن سياستها تلك.

وقال الجعفري “يمكن أن يحدث صراع مصالح، كما أن هذه المجموعة الكردية المدعومة من قبل الإدارة الأمركية تتلقى الدعم بنفس الوقت من الحكومة السورية، لذلك فإن الانتصارات التي تتحقق شمالي سوريا تعتبر انتصارات مشتركة للجيش السوري والأكراد”.

إلى ذلك، تجنب الجعفري الرد على سؤال أحد الصحفيين حول أسباب عدم مشاركة “ب. ي. د” إلى جانب النظام في المفاوضات، قائلاً ” لن أخذ سؤالك على محمل الجد”.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قال الثلاثاء، إن عناصر حزب “ب. ي. د” أصبحوا مرتزقة لتنفيذ مخططات موسكو الإقليمية خصوصاً بعد توتر العلاقات بين تركيا وروسيا، وبات الحاق الضرر بتركيا من أولوياتهم.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وعلى الباغي تدور الدوائر…. تركيا لعبت دور فعلا لتدمير سوريا، والان سوريا تلعب دور فعلا لتدمير تركيا، وبالحالتين كانت امريكا تساعد الاخر لتدمير الاول….
    للاسف استطاع الغرب اشعال فتنة في العالم العربي والاسلامي … واستطاع اللعب على وترها واصبح اكثر الامور محظورا …مباح، فهانحن نرى دول الخليج كلها تصطف الى جانب اسرائيل علنا … والهدف محاربة ايضا مسلمين…، هذا مع وذلك ضد ، وهذا مع اردوغان وهذا مع بوتين… والعالم العربي والاسلامي هو فقط من يخسر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here