الجزائر وتركيا توقعان على 7 اتفاقات تعاون

الجزائر  (د ب أ)- وقعت الجزائر وتركيا على سبع اتفاقات شراكة وتعاون بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الجزائر والتي تستمر حتى صباح غد الأربعاء.

وتخص هذه الاتفاقات التي وقعت أمس الاثنين بحضور رئيس الوزراء الجزائري، احمد أويحيى، والرئيس التركي بالإضافة الى العديد من وزراء البلدين، أساسا قطاعات السياحة والمحروقات والثقافة والفلاحة والطاقة وكذا الدبلوماسية.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إن الاتفاق الأول يتعلق ببروتوكول تعاون بين جامعة مدينة سطيف الجزائرية والمعهد التركي لتطوير اللغة التركية بالجزائر، أما الاتفاق الثاني، فيخص مذكرة تفاهم وتعاون بين الشركة الجزائرية “سوناطراك” والشركة التركية “بوتاس” في مجال المحروقات.

كما تم التوقيع ايضا في قطاع المحروقات، على مذكرة تفاهم وتعاون بين شركة “سوناطراك” والشركتين التركيتين “رونيسونس” و” بيغان”، وفي مجال التعاون السياحي، ووقع البلدان على اتفاق تعاون في السياحة، وتم أيضا التوقيع على بروتوكول تعاون لتثمين التراث الثقافي المشترك بين الجزائر وتركيا، أما الاتفاق السادس، فيتعلق بمذكرة تفاهم وتعاون في مجال الزراعة.

وجرى التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم وتعاون بين المعهد الدبلوماسي الجزائري للعلاقات الدولية والاكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية التركية.

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدأ مساء أمس زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام, بدعوة من نظيره الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here