الجزائر: فصل 3 قضاة متهمين بالتورط في قضايا فساد

 

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

أقال وزير العدل الجزائري, بلقاسم زغماتي، قاضيين ووكيل جمهورية (مدعي عام) متهمين بالتورط في قضايا فساد تتعلق بسوء استغلال المنصب وارتكاب تجاوزات مسيئة لجهاز العدالة.

ونشر عبر شريط الأخبار في التلفزيون الجزائري، خبر وصف بالهام، أن وزير العدل قرر توقيف قاضي محكمة الحراش (وسط العاصمة) بسبب الإخلال بواجب التحفظ وانتحال ھوية الغیر، وأخر بمجلس قضاء تیارت (غرب الجزائر) بسبب إساءة استغلال الوظيفة والقیام بتصرفات تمس بسمعة القضاء.

كما قرر الوزير إنهاء مهام وكيل جمهورية (مدعي عام) لدى محكمة تلمسان، بسبب سوء استغلال الوظيفة وخرق الإجراءات القانونية.

ومن المرتقب أن يحال المعنيين على التحقيق بتهم متعددة، تتعلق بسوء استغلال الوظيفة وخرق الإجراءات القانونية وارتكاب تصرفات تمس بسمعة القضاء والخرق العمدي للإجراءات القانونية.

وتعتبر هذه العملية الأولي من نوعها، وتمت بعد ثبوت تورط قضاة في التكتم على قضايا نهب المال العام وتلقي رشاوي ومزايا غير مستحقة واستغلال النفوذ.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. في بداية الحراك خرج القضاة والمحامين مع الحراك ضد الفساد وتظاهروا بانهم ملاءكة ليس بينهم فاسد واحد. الجزاءريون يعرفون ان غالبيتهم متورطون حتى النخاع في الفساد الا ما رحم ربي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here