الجزائر: سجن خامس وزير جزائري بتهم الفساد وإساءة استغلال الوظيفة

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

أمر المستشار المحقق بالمحكمة العليا في الجزائر، اليوم الإثنين، بإيداع وزير التضامن السابق السعيد بركات على خلفية قضية فساد وتبديد أموال عمومية يُتابع فيها عندما كان يشغل منصبه الوزاري، ويتابع في نفس القضية الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم جمال ولد عباس.

وقرر المستشار المحقق، سجن سعيد بركات بعد جلسة تحقيق حول إبرام صفقات مخالفة للتشريع والتنظيم المعمول به وإساءة استغلال الوظيفة والتزوير في محررات عمومية.

وكان سعيد بركات كعضو في مجلس الأمة ( الغرفة الثانية للبرلمان ) قد أعلن قبل أسبوعين عن تنازله عن الحصانة البرلمانية للشروع في متابعته قضائيا رفقة عضو مجلس الأمة والوزير السابق جمال ولد عباس، الذي تم ايداعه الحبس المؤقت بعدما وجهت له نفس التهم لما كان وزير التضامن الوطني والأسرة.

ويعتبر ولد عباس أحد أبرز الشخصيات المقربة من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وكان أميناً عاماً للحزب العام الحاكم “جبهة التحرير الوطني”، وكان يُعرف بتصريحاته الغريبة والمثيرة للجدل والمستفزة أحيانا.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لنكن صرحاء القضاء الجزائري وبدون تحفظ 98/00 فاسدين ، و في يوم و ليلة يصبح نزيه ؟؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here