بارك خارطة طريق بن صالح… عز الدين ميهوبي أمينا عاما للتجمع الديمقراطي الجزائري خلفا لأويحي

 

 

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ  ربيعة خريس:

انتخب أعضاء المجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي الجزائري، اليوم السبت، عز الدين ميهوبي، وزير للثقافة في آخر حكومة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، أميناً عاماً جديداً خلفاً لأحمد أويحي الموجود في السجن لتورطه في قضايا فساد متعددة.

ويعتبر عز الدين ميهوبي، أحد رجالات أويحي، وواحد من مؤسسي حزب ” التجمع ” الذي يعتبر ثاني قوة سياسية في البلاد عام 1997، وشغل مناصب حكومية رفيعة بينها وزير الإعلام ووزير للثقافة.

وجاء ذلك خلال اجتماع طارئ للمجلس الوطني ( أعلى هيئة في الحزب بين المؤتمرين ) عُقدت اليوم السبت بالجزائر العاصمة.

وقال ميهوبي، في أول كلمة ألقاها بعد انتخابه، إن الجزائر تمر بظروف استثنائية وعلى الحزب ترتيب بيته خدمة للشعب وإعلاء المصلحة العليا للبلاد.

وأشاد خليفة أويحي، بالدور الذي لعبته المؤسسة العسكرية بقوله إنها ” جنبت الجزائر الدخول في بحر الدماء “، وانتقد بشدة المتطاولين ” عليها بقوله ” من يتطاولون عليها يريدون تكرير سيناريوهات سابقة من أجل إدخال الجزائر في دوامة الصراعات  “.

وبارك الأمين العام الجديد لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، خارطة الطريق التي أطلقها الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح بخصوص آلية الحوار الوطني الشامل.

وفي 12 يونيو/حزيران الماضي أودع أويحيى السجن، بعد مثوله أمام المحكمة العليا للتحقيق معه في قضايا ” فساد”.

ويتابع أويحيى في عدة قضايا فساد بتهم تبديد المال العام ومنح مزايا غير مستحقة لرجال أعمال مقربين من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here