الجزائر تُعزز رصيدها بموقف مشرف جديد اتجاه فلسطين… مُنتخب كُرة القدم الخاص بالصم وثقيلي السمع يقاطع مواجهة رياضية مع اسرائيل

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

عززت الرياضة الجزائرية، رصيدها بموقف جديد مشُرف اتجاه القضية الفلسطينية والرفض للتطبيع مع الكيان الصهيوني الذي شن في الأسبوع الأخير هُجُوما وحشيا على قطاع غزة، سَقط ضحيته العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى قطاع عريض منهم أطفال في عمر الزهور ونساء.

وقاطع مُنتخب الجزائر لكُرة القدم الخاص بالصم وثقيلي السمع، المباراة التي كانت ستجمعه مع فريق الكيان الصُهيوني، مساء الجُمعة، لتحديد المراكز ببطولة العام التي ستحتضنها سويسرا.

وبحسب ما تداولته وسائل إعلام محلية فإن المنتخب الجزائري، نفذ تهديداته التي أطلقها في وقت سابق في حال وقوعه بمواجهة مع فريق الكيان الصُهيوني، وبحسب ما تناولته الصحافة الجزائرية أيضا فإن المنتخب الجزائري لم ينتقل أساسا إلى القاعة البيضاوية التي كان يُفترض أن تجري بها المباراة.

ولم يكترث منتخب الجزائر للعقوبات التي ستسلط عليه من الهيئات الرياضية الدولية التي تمنع الجمع بين السياسية والرياضة في مثل هذه البطولات.

واتخذت الفرق الرياضية الجزائرية عدة مواقف مُشابهة متضامنة مع القضية الفلسطينية ومنددة بالكيان الصهيوني، وآخرها كانت في 28 آب/ أغسطس الماضي، عندما رفض المُصارع الجزائري “فتحي نورين” التطبيع مع الكيان الإسرائيلي ومُواجهة الصُهيوني “بوتبول طاهار” في المنافسات الدولية، مقررا الانسحاب من الدور الثالث لبطولة العالم للمصارعة المقامة حاليا في اليابان،  كذلك انسحبت المُصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي من البطولة العالمية للجيدو، التي أٌقيمت العام الماضي في أغادير المغربية لرفضها مُقابلة مُصارعة إسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. قولوا معي : تحيا تحيا وتحيا الجزائر والشعب الجزائري ، حفظ الله الجزائر من كل سوء ، ورفعها الى مصاف الدول ، لا تنسوا ان الجزائر بلد الثورة والشهداء ، لا تنسوا ان اصل حي المغاربة في القدس هو تجمع سكني يضم الذين شاركوا صلاح الدين في حربه وكتب الله لهم العمرمن ابناء المغرب العربي كافة ، ذهبوا على ظهور الحيوانات لمساعدة صلاح الدين الايوبي في تحرير فلسطين من يدالصليبيين ، وانتصر وانتصر معه المغاربة عامة في معركة حطين 1187م . ولا اتحدث عن دور الجزائر حديثاً فهو معروف . شكراً لجزائر المبدأ ، قال المرحوم هواري بومدين : لا يتم استقلال الجزائر الا باستقلال فلسطين .

  2. الجزاءر فخر الأمة ولن نحيد عن مبادءنا .
    لا الإغراءات ولا العقوبات الجزائري يموت واقف.
    فلسطين أولا فلسطين ثانيا وفلسطين أخيرا.
    المحزن الجملة الأخيرة في المقال..
    الجزاءرية أمين بلقاضي تنسحب من البطولة العالمية التي أقيمة في أغادير المغربية..

  3. الخبر يثلج الصدر …
    لكن لما نقرا العبارة التالية نصاب بالجنون ” انسحبت المُصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي من البطولة العالمية للجيدو، التي أٌقيمت العام الماضي في أغادير المغربية “

  4. تحية لارض المليون شهيد وشعبها البطل. لا نحب ان تكون الرياضة مسيسة وخصوصا لاصحاب الاحتياجات الخاصة ولكن لماذا تضيق هذه الدولة المارقة على اللاعبين الفلسطينينيين الصم والبكم وحتى ذوي الابصار والاسماع ايضا في الضفة والقطاع فتمنعهم من السفر لا بل تطلق الرصاص على اقدام لاعبي كرة القدم في بعض الأحيان ولا تتدخل هذه الهيئات الرياضية العالمية؟ لو قامت بواجبها لما احتاجت الجزائر ان تفعل ما تفعل. دعونا نتذكر انه بعد فوز بعض الطلاب بغزة في منحة فل برايت الدراسية بامريكا وعدم السماح لهم بالسفر اضطرت كوندليزا رايز وزيرة الخارجية بوقته ان تحادث نتنياهو شخصيا للسماح لهم بالسفر. لهذه الدرجة من التحكم الشعب الفلسطيني يعيش تحت يد الصهاينة وبالتالي تصرف الجزائر مبرر مئة بالمئة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here