الجزائر تواصل تفوقها على السنغال في المواجهات المباشرة

القاهرة ـ (د ب أ)- واصل المنتخب الجزائري لكرة القدم تفوقه على المنتخب السنغالي بعدما تغلب عليه اليوم الجمعة 1 / صفر في المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا ليتوج للمرة الثانية في تاريخه بطلا للقارة بعد اللقب الذي أحرزه في .1990

ورسخ المنتخب الجزائري من عقدة المنتخب السنغالي بعدما حقق انتصاره الرابع عشر على المنتخب السنغالي في 23 مباراة التقيا خلالها سواء على الصعيدين الرسمي أو الودي.

ولم يتمكن المنتخب السنغالي سوى من تحقيق الفوز في أربع مباريات فقط وتعادلا في خمس لقاءات، علما بأن سلسلة مواجهاتهما بدأت في الأول من أيار/مايو .1977

وبلغ عدد الأهداف التي سجلها المنتخب الجزائري في شباك منتخب السنغال 35 هدفا، بينما سجل السنغاليون 18 هدفا فقط، وهو ما يعكس حجم تفوق الخضر على منتخب (أسود التيرانجا) في المواجهات المباشرة.

وحقق منتخب الجزائر أكبر انتصار على نظيره السنغالي في 25 تموز/يوليو عام 1993، عندما تغلب عليه 4 / صفر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بتونس عام .1994

في المقابل، حقق المنتخب السنغالي انتصاره الأكبر على الجزائر في 22 أيلول/سبتمبر عام 2001، حينما فاز عليه 3 / صفر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وكانت مباراة اليوم هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولات أمم أفريقيا، وبطبيعة الحال يمتلك المنتخب الجزائري الأفضلية أيضا في مواجهاتهما في المسابقة القارية.

وحقق منتخب الجزائر أربعة انتصارات، بينما فرض التعادل نفسه على اللقاء الرابع.

وبدأت مواجهات المنتخبين في أمم أفريقيا بنسخة البطولة التي أقيمت في الجزائر عام 1990، عندما التقيا في المربع الذهبي آنذاك، حيث فاز (الخضر) 2 / 1، ليستكمل الفريق مشواره الناجح ويتوج بلقبه الوحيد في البطولة.

وجاءت المواجهة الثانية بين المنتخبين بأمم أفريقيا خلال نسخة المسابقة عام 2015، التي أقيمت في غينيا الاستوائية، حينما التقيا في مرحلة المجموعات، حيث واصل المنتخب الجزائري تفوقه عقب فوزه 2 / صفر على السنغال.

في المقابل، فرض التعادل الإيجابي 2 / 2 نفسه على اللقاء الثالث بينهما بالبطولة، عندما تقابلا في دور المجموعات عام 2017 في الجابون، قبل أن تستأنف الجزائر تفوقها بالفوز 1 / صفر في مرحلة المجموعات بنسخة المسابقة الحالية، ثم حقق المنتخب الجزائري الفوز في المباراة النهائية اليوم بهدف نظيف ليتوج باللقب.

وبوجه عام، لم يتمكن منتخب السنغال من تحقيق أي فوز على نظيره الجزائري في مختلف المباريات الرسمية والودية منذ 31 أيار/مايو عام 2008، عندما تغلب عليه 1 / صفر في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم وأمم أفريقيا.2010

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here