الجزائر تنهي ترحيل 400 مهاجر نيجيري غير شرعي

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

أنهت الجزائر، الاثنين، المرحلة الأخيرة لترحيل عدد من المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية.

وكشفت وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الأخيرة لترحيل عدد من المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية تمت الاثنين.

وقالت الوزارة الوصية إنه تم ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الذين غادروا مراكز الإيواء بمحافظة تمنراست أقصى جنوب البلاد نحو المركز الحدودي عين قزام إلى النيجر بلدهم الأصلي.

وشرعت الجزائر في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين في خضم الجدل القائم حول مقترح إقامة مراكز خاصة لإيواء المهاجرين الأفارقة.

وأكد رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحي، لدى وصوله للمشاركة في القمة الـ 31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، إن الجزائر ” لن تقبل بإقامة مراكز للمهاجرين غير الشرعيين “على أراضيها”.

وقال أويحي، إن موقف الجزائر حول هذا الموضوع قد عبر عنه قبل يومين وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل ولن تقبل الجزائر بإقامة مراكز من هذا النوع.

وترى الجزائر أن المقترح الذي يسوق له الأوروبيون لن ينهي الأزمة بل سيزيد الأمور تعقيدا.

واقترحت التخطيط لبرامج اقتصادية تمكن من تحقيق إقلاع اقتصادي واجتماعي حقيقي في العديد من البلدان الأفريقية التي يعاني مواطنوها من الفقر ومختلف الأزمات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here