الجزائر: ترشح فوزي رباعين يثير السخرية على “الفايسبوك”

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

أثار إعلان رئيس حزب “عهد 54” على فوزي رباعين، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 ابريل / نيسان القادم، سخرية ودعابة الجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وساعات قليلة قبل إعلانه عن نيته في الترشح، دخل الكثيرون في رحلة بحث عن رباعين الذي لا يظهر حسب تعليقات نشطاء هذه المواقع إلا في الاستحقاق الرئاسي والانتخابات البرلمانية.

وبإعلانه عن رغبته في الترشح للاستحقاق الرئاسي القادم، يكون السياسي الجزائري على فوزي رباعين قد حطم الرقم القياسي في الترشح لانتخابات الرئاسة في الجزائر، شارك في استحقاقات 2004، و2009، 2014، أفرزت جميعها فوز الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وتعود زعيم حزب ” عهد 54 ” الذي أسسه بتاريخ 27 مارس /آذار 1991 أطلق عليه هذا الاسم تخليدا لتاريخ ثورة التحرير الجزائرية، تصدر ذيل التربيب حيث احتل المرتبة الأخيرة في رئاسيات 2004 بحصوله على 0.63% من أصوات الناخبين، وحل الأخير في ترتيب المرشحين لرئاسييات 2014 أيضا بنسبة 0.99، بينما كان في المرتبة ما قبل الأخيرة في رئاسيات 2009 بحصوله على 0.93 من الأصوات.

واستبق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إعلان رباعين عن ترشح لانتخابات الرئاسة بتعليقات غلب عليها طابع “الدعابة” و”السخرية” وعلق أحدهم “هل من خبر على فوزي رباعين ترشح للرئاسيات أو ليس بعد منذ 2014 لم يظهر له أثر “، وكتب آخر ” نحن ننتظر ترشح فوزي رباعين ولا طعم للرئاسيات بدونه”، وقال آخر “إذا ترشح رباعين سيحقق الرقم القياسي في الخسارة لا محال “.

وكان وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوى، قد أكد أمس الأحد إن 5 أحزاب سياسية، و5 مرشحين مستقلين، سحبوا طلبات للترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، منذ فتح باب الترشح يوم الجمعة الماضي، وحتى مساء أمس.

وأضاف بدوى في تصريح له الاثنين، أن الأحزاب السياسية التي سحبت وثائق الترشح بصفة رسمية هي: التجمع الجزائري، جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة، جبهة المستقبل، حزب النصر الوطني وحزب طلائع الحريات، إلا أنه لم يعلن عن أسماء المرشحين المستقلين.

وأكد جاهزية وزارة الداخلية لكل الترتيبات الخاصة بتنظيم الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن كل مصالح الدولة تعمل من أجل التحضير الجيد لهذه الاستحقاقات الانتخابية، موضحا أنه أعطى توجيهات للإدارات المحلية والأجهزة الإدارية بإعادة ضبط القوائم الانتخابية وتحديثها وتسخير الإطار البشرى المؤهل ليكون مستعدا لهذه العملية.

وأشار وزير الداخلية الجزائري إلى أن المرشحين للانتخابات الرئاسية يجب عليهم سحب استمارات جمع التوقيعات اللازمة للترشح لانتخابات الرئاسة، بمقر وزارة الداخلية، عملا بأحكام القانون المتعلق بنظام الانتخابات.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انها مسرحية العهدات التي وصلت حلقتها الخامسة بنفس الممتلين رغم مرض بطل المسرحية المقعد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here