الجزائر تدرس تمرير الطاقة الكهربائية إلى ليبيا عبر تونس

سوسة (تونس)/ ماهر جعيدان/ الأناضول – اعلن مصطفى القيوطني وزير الطاقة والمناجم الجزائري، الإثنين، إن بلاده تدرس تمرير الطاقة الكهربائية إلى ليبيا عبر تون.
وقال  القيطوني  الذي يؤدي زيارة إلى مدينة سوسة (شرق)، ردًا على سؤال مراسل الأناضول،  إن الجزائر بصدد إعداد الدراسات اللازمة لتمرير الطاقة الكهربائية نحو ليبيا عبر التراب التونسي .
وتعاني ليبيا من أزمة شح في الطاقة الكهربائية، بفعل تدمير عدد من محطات التوليد، بينما تحاول الجزائر تعزيز صادرتها إلى الخارج، لتعديل ميزان التجارة الخارجية والنقد الأجنبي.
وأضاف الوزير أن التعاون قائم بين البلدين لتبادل الطاقة الكهربائية في فصل الصيف، والبحث عن الطاقة في الحدود التونسية الجزائرية الذي تقوم به شركة مشتركة للتنقيب عن الغاز.
وتنعقد في تونس، جلسة عمل ثنائية مع الجزائر للجنة المشتركة للطاقة، على مدى 3 أيام بداية من أمس الأحد.
وشهدت الجلسة توقيع اتفاقية مشتركة لتزويد  ساقية سيدي يوسف  (غرب تونس) بالغاز الطبيعي الجزائري، اعتبارًا من أبريل/ نيسان المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here