الجزائر.. تأجيل رحلات بحرية للمسافرين لسوء الأحوال الجوية

الجزائر/ حسان جبريل/ الأناضول – أعلنت الشركة الجزائرية للنقل البحري للمسافرين (حكومية) تأجيل 3 رحلات، الخميس، نحو موانئ أوروبية، بسبب سوء الأحوال الجوية في الحوض الغربي للمتوسط.

جاء ذلك وفق ما صرح به المدير التجاري للشركة كريم بوزناد للأناضول.

وأوضح المتحدث أن التأجيل جاء بسبب سوء الأحوال الجوية المرتقبة يومي الخميس والجمعة بحوض غرب المتوسط.

وبحسبه فإن إدارة الأرصاد الجزية الجزائرية حذرت من رياح قوية وارتفاع موج البحر إضافة إلى أمطار غزيرة وحتى ثلوج شمالي الجزائر.

وتخص الرحلات الثلاث أكثر من 500 مسافر وما يفوق 200 سيارة وفق المصدر ذاته.

وتم تأجيل الرحلات إلى يومي السبت والأحد 15 و16 ديسمبر/ كانون الثاني الجاري وفق كريم بوزناد.

وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية الجزائرية قدوم اضطراب جوي مساء الخميس على مناطق شمالي البلاد مرفوق بإمطار غزيرة ورياح قوية وبحر هائج وثلوج على المرتفعات.

وتسير هذه الشركة الحكومية رحلات بحرية بخطوط منتظمة ما بين موانئ الجزائر وفرنسا (مرسيليا)، وأسبانيا (برشلونة وأليكانتي)، وموانئ إيطالية خلال فترات العطل الصيفية.

وتحتكر الشركة الحكومية للنقل البحري للمسافرين هذا النشاط، انطلاقا من الجزائر نحو فرنسا وأسبانيا وإيطاليا.

غير أن شركات فرنسية وأسبانية تُسير رحلات بحرية إلى موانئ جزائرية، على غرار العاصمة ومستغانم والغزوات (غرب) ولا يعرف إن كانت قد تأجلت هي الأخرى.

وتحوز الشركة الجزائرية الحكومية للنقل البحري على 3 بواخر كبيرة للنقل، ووقعت عقدا منذ أشهر مع مصنع صيني لبناء سفينة جديدة بقيمة 175 مليون دولار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here