الجدل يستمر في الأردن بسبب احتفال “قلق” المتهم بالفسق والفجور: الإخوان المسلمون يُطالبون بضمانات لعدم التكرار.. ودعوات لمُراقبة التراخيص بعد حفل مسابقات تضمّن إخلالاً بالآداب العامّة

 عمان – راي اليوم – خاص

طالبت جماعة الاخوان المسلمين الاردنية وفي تصريح شديد اللهجة لها الحكومة بوضع كل الضمانات التي تحول  مسبقا دون تكرار احتفالات مماثلة لمهرجان اثار عاصفة من الجدل مؤخرا واتهم بالفجور وتسويق الرذيلة .

 ووجهت جماعة الاخوان نقدا ضمنيا لآلية ترخيص بعض النشاطات الترفيهية من دوائر الحكام الاداريين والتي يتسلل عبرها بعض مثيري الفتنة في المجتمع  ودعاة الفسق والفجور.

 وكان عضو كتلة الاصلاح البرلمانية النائب صالح العرموطي قد اتهم الحكومة بترخيص نشاطات تكرس الفجور وطالب باليات تمنع اي فعاليات او مسابقات تخالف احكام الدستور واخلاق المجتمع الاردني .

وحصل كل هذا الجدل بعد نشر مقاطع فيديو تضمنت احتكاكات بين راقصين ومراهقين جسديا وارتداء ملابس فاضحة ضمن فعالية سميت بمهرجان ” قلق “وتسببت بإثارة قلق بالغ في اوساط الجمهور الاردني .

واثار المهرجان الذي رخص باعتباره حفل مسابقات موجة غضب عارمة في اوساط الاردنيين وبعض نواب البرلمان وعلى منابر التواصل الاجتماعي.

 وازاء حجم الجدل الذي اثاره الحفل المتهم بالمجون  اعلنت وزارة الداخلية اغلاق المطعم الذي نظم فيه الحفل وتوقيف المسؤولين عن التنظيم .

وكانت الداخلية قد اعلنت بان الحفل حصل على ترخيص لإقامة نشاط عائلي ضمن حفل مسابقات  وأقرت الوزارة بان بعض نشاطات ذلك الحفل الشهير تخلله الخروج عن  الآداب العامة ومخالفة القانون .

 ولليوم الثالث على التوالي يثير الحفل المسمى بقلق نقاشات حادة في المجتمع الاردني ويتواصل الضجيج حوله

Print Friendly, PDF & Email

36 تعليقات

  1. ( جميع الأردنيين الشرفاء يرفضون الفسق والفجور وقلة الحياء ) من أعطى صاحب هذا العليق. الحق بتقسيم الأردنيين لشرفاء وغير شرفاء. يا اخي كتير من الأردنيين الشرفاء برأيك تجدهم بأماكن غير شريفه خارج الاْردن لا داعي للتوضيح اكتر وعندما تهبط الطاءره يلبسون عمامه الشرف والأخلاق.

  2. تحويل انتباه مدروس عن تقديم قانون الضريبة للبرلمان… . التوقيت والافعال المبالغ بها والتصوير والارشاد والتوجيه للحركات والجموع لا يجتمع كله صدفة.

  3. جميع الأردنيين لا يقبلون هكدا تصرف من شباب طاءش قد يكون مندس ولكن لا يسمحوا لتجار الدين الانتهازيين ان يستغلوا هكذا تصرف ويسرقوا حريه وتفكير المواطن بحجه الدين وأنهم أولياء الله وبمقابل ما حصل وقامت قيامتهم أين كانوا عندما اعتدى وتحرش حفيد حسن البنا. طارق رمضان على فتيات مسلمات في فرنسا وسويسرا وقد اعترف هو بدلك بالمحكمة. لم نسمع صوتا وإحدا يستنكر فعله. ولكن هذه عادتهم يتبعون مبدأ. اذا بليتم فاستتروا. بين بعضكم. وأفضحوا الغرباء

  4. أن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة بالذين امنوا لهم عذاب اليم كلنا مسلمون وكلنا اخوانا في الدين وهل من يحافظ على دينة وعرضها ينتقد في هذه الأيام ويتهم بأن كاذب هل يقول الدين أن لا نحافظ على اعراضنا وتسلك الطريق الآخر من التعري والاختلاط هل اصبحنا كالبهائم مع العلم أن بعض البهائم لديها الغيرة على جنسها.

  5. افهم من بعض التعليقات انه يجب ان تكون ديوثاً كي تكون متحضراً ، ثم من قال لكم ان جماعة الاخوان هم من خرب سوريا الم يكن الاسد ونظامه اما بالنسبة لليمن معروف انه علي عبدالله صالح ، مصر وبدون ادنى شك السيسي والعسكر فكفاكم رمي التهم جزافاً ومن دون ادنى معرفة او دليل باختصار.

  6. صحيح كل ماذكر عن الاخوان المتاسلمين فهم متدثرين بالدين لتحقيق مصالحهم والدين والقيم الأخلاقية براء منهم الى يوم الدين ولكن علينا ان لا تاخذنا العزة بالاثم ونتساهل عن سلوكيات خارجه عن قيم الدين والاخلاق فان كان قد حدث ذلك فالواجب ان لا نسكت عنها ويجب اتخاذ ما يلزم لتحصين المجتمع من تلك الآفات التي اصبحت تغزونا من كل حدب وصوب . كذلك ننسى هذه الجماعة الاخونجيه فقد ازف وقتها وسوف تتلاشى مع الزمن بعد ان تعرت امام المجتمعات وأصبحت غير مقبولة ولم يعد احدا يثق فيهم ..
    لله الامر من قبل ومن بعد……

  7. الى CC hater
    تعريف اللباس القاضح مختلف عليه بين قئة واخرى ، انت ترى العفة في الحجاب وانا ارى فيه قمة الاهانة للمرأة ولتسلط الرجل عليها ، ثم اتمنى منكم ات تغبروا العديد من المنكرات التي تقومون بها انتم بدل التدخل في حياة الناس الخاصة.

  8. .
    — لمن لا يعرف القصه : قام اصحاب مطعم التلال السبع باستصدار تصريح لحفل فعاليات عائلي لكنهم أقاموا حفلا شبابيا ارتكب فيه شباب وشابات مخالفات بالسكر والرقص المبتذل .
    .
    — قامت قيامه الاخوان المسلمون على هذا الحفل لانه “فسق وفجور” وهاجموا الحكومه رغم علمهم بان الموضوع هو مخالفه لاصحاب المطعم يجب التعامل معها من خلال القانون وكانوا يستطيعون تقديم شكوى بحقه. للنائب العام .
    .
    — حسنا ، هنالك عشرات النوادي الليليه المبتذلة لدرجه القرف والمرخصة موخرا بين البيوت وتقام فيها ( ليليا ) حفلات صاخبه ماجنه تشارك بها بنات ليل مستوردات ويجري فيها سكر وعربدة واقتتال وإطلاق نار ، فهل حفل المطعم المخالف به فسوق اكبر وما يجري في الملاهي به فسوق اصغر ، ام هل التوظيف السياسي للتصدي لهذه النشاطات يترفع وينخفض حسب الحاله والحكومه .
    .
    — حكومه الرزاز مستهدفه من الاخوان المسلمين لان الرزاز اطاح بهم عن عرش التربيه والتعليم الذي امسكوا به لنصف قرن واستطاع بأسلوب علمي و بهدوء خال من الانفعال خلال عام ونصف فقط تحسين مستوى الخدمات للمعلم ومستوى التعليم للطالب مثبتا فشلهم بالبينه العمليه لذلك يرغبون بالتخلص منه عَل من يجلس بعده يعيدهم للهيمنه على التربيه والتعليم .
    .
    .
    .

  9. احتفال مثير للقرف ولكن لما كل هذه الضجه الاعلاميه حوله ولما كل هذا الغضب الحكومي تجاه منظميه مع أن هذا الاحتفال سبقه إحتفالات للمثليين أكثر فظاعه وأكثر تحد لعادات وقيم المجتمع الأردني.السؤال الذي يطرح نفسه هل كل هذه الضجه الاعلاميه وما رافقها من ادانه حكوميه واجراءت قانونيه اتخذت بحق ادارة الفندق الذي نظم الحفل الهدف منه توجيه أنظار الناس عن قانون ضريبة الدخل الجديد وتمريره بصمت بعيدا عن الصخب الإعلامي المعارض لهذا القانون

  10. هناك امور اعظم خطورة بكثير جدا جدا على الامة الاسلامية من هذا الحفل الماجن .. صحيح ان هذا الاحتفال هو من الامور المنكرة التي يجب ويلزم الوقوف امامها بشكل صارم ولكن هناك منكرات حدثت منذ عشرات السنين وما زالت مستمرة كتطبيع الاردن علاقاته مع كيان الاحتلال الاسرائيلي واعتراف الاردن باسرائيل كدولة .. اليس هذا منكر ايضا ؟ فلماذا يسكت اخوان الاردن عنه !! وهناك احداث خطيرة جدا تحدث اليوم منها على سبيل المثال فقط (نقل السفارة الامريكية الى القدس وما يقوم به كيان الاحتلال الاسرائيلي من قتل وحصار لأهل غزة ووووو الخ) .. هذه الاحداث والممارسات هي اخطر آلاف المرات من اي احتفال ماجن .. فلماذا لم يطلب الاخوان المسلمين في الاردن من حكومتهم وبلهجة متشددة اتخاذ مواقف صحيحة امام هذه الاحداث الخطيرة المصيرية التي تتعلق بمستقبل الأمة بكلها ؟؟ .. لماذا يجعلون تشددهم حصريا فقط على الامور المتعلقة بالحفلات والغناء والاختلاط وما شابه ؟؟ بينما ارواح المسلمين التي يزهقها اليهود ومقدسات المسلمين التي يدنسها اليهود ليس لها نصيب من اللهجة المتشددة لاخوان الاردن ؟؟
    لماذا لا يهتمون بالقضايا الرئيسية والاساسية والمصيرية للأمة ويحصرون كل جهودهم وفتاواهم وغضبهم نحو القضايا الفرعية فقط ؟؟

  11. الى السيد مقداد الحوراني العلماني
    احيي فيك شجاعتك ودفاعك عن الباطل وفي نفس الوقت ارجوا من الله ان لا يكون موجود الكثير من امثالك في العالم العربي فانت حر في بنتك واختك وزوجتك اذا كنت انت واياهم مكبوتين .
    وصالح الاردن شجاع من امثالك.

  12. يا مغترب، الذي يغار على وطنه لا يعمل مرتزقا عند المجنون التركي الذي اراد ان يحكم الشرق الاوسط، ولا يدمر بلاده بيديه ولا يذبح ويسبي ويغتصب ابناء بلده، لأن اردوغانه وعده بمقعد على طاولة الافطار في الجنة.
    الاخوان هم اخر من يحق لهم التحدث عن الغيرة على الاوطان، فهم منافقون لا يعترفون لا بوطن ولا بهوية قومية.

  13. يا مغترب تتحدث عن حفلات تبادل الزوجات، ما عليك الا قراءة الاعلانات المبوبة في الصحف المحلية في اسطنبول يا اخونا، عند خليفتك الاردوغان.

  14. يا مجرد معلق، يا ريتك تعلم اولادك انه ما يتدخلوا كيف باقي البشر بتريد تعيش حياتها، لأنه وبصراحة لا شغلك ولا شغلهم.

  15. يا حزنان على الامه، اذا عطلان هم تأثير الدعارة على اخلاق المسلمين، روح عند اردوغانك حيث ممارسة المهنة مسموحة بالقانون من مئات السنين من ايام خلفاءك سلاطين بني عثمان.

  16. سحر.
    انتي يعني ما عندك مانع تلبسي لبس فاضح وتعملي الي عملوه في مهرجان قلق؟
    من راى منكم منكرا فاليصححه اما بيده او بلسانه او بقلبه وذلك اضعف الايمان .

  17. هذا الاحتفال وراءه سفارة العدو الاسرائيلي وهذه هي عادتها دائما . عادة ما يتم الاتفاف على هدف الحفل المعلن ويكون هناك اهداف اخرى في الخفاء لذا على الجهات المرخصة عدم الثقة بهذا الكلام من الان فصاعد و فرض غرامات ضخمة مع التحقيق ,

  18. الاخوان المسلمون ليسوا أوصياء على الدين ولا على تصرفات الناس يريدون ان يلعبوا دور حراس الفضيلة وهم ابعد الناس عنها فليهتموا بعبادتهم ويحثفضوا بأفكارهم لأنفسهم وليدعوا شؤون الخلق للخالق فالناس وخصوصا فئه الشباب تعاني الكبت والحرمان من كل ما يجعل حياتهم سعيدة فهل يستكثرون عليهم حفله راقصه؟وماذا تتوقعون من شباب جمعتهم مثل هذه المناسبه ان يصلوا التراويح مثلا؟

  19. افهم من الخمس التعليقات التي سبقتني بان ما حصل في الحفل يشرف المعلقين . مع العلم بأنني لست إخوانيا ولا أردني حتى.

  20. مجموعة لاسعة ….تعبانين ذهنيا …..لو منهم منفعة كان اشغلوا حالهم بمنفعة المجتمع بدل الهز والدز ووا وووا الخ

  21. اللي بينتقد الإخوان
    بتحبوا مثلا تعملوا سهرات تعري وتبادل زوجات مثلا ببلد عربي مسلم ؟
    الإخوان ماحكوا الا اللي حكاه كل مسلم غيور على دينه ومجتمعه.
    عمره ماكان التعري والانحلال حضارة والي حصل غلط بمجتمع بدوي محافظ غصبا عن اللي بده واللي مابعده والي مش عاجبه يشرب من البحر الميت

  22. الاخوان و غيرهم من العقليات المشابهه يهتمون فقط بفسق و فجور الملابس و الرقص اما سفك الدماء و الفساد و العبث فهو في دينهم حلال

    لا ينظرون لما فعلوا في سوريا
    و لا ينظرون لما فعلوا و يفعلونه بليبيا
    و لا ينظرون انهم بكامل قوتهم لم يقدروا على نشر السلام في الصومال بل لم يفكروا فيه لان همهم الوحيد هو التمكن السلطوي و قبله العزف على اوتار يهتز لها الشارع العربي على شاكلة هذه الحكايه في الاردن

    الجميل ان الاخوان قيادات عالميه و اقليمية و قطريه تتجول في بلدان اوروبيه عديده و لا تمنع نفسها من دخولها و تلك البلدان مليئه بالبارات و المراقص و اوكار و الدعاره الرسميه وغيره

  23. طبعا لا يجوز الفجور اذا كان موجودا و هذا مقياس يختلف عليه اثنين و لا يحق لحزب يرتدي عباءه الإسلام أن يفتي بين حد الفجور و عدمه فهناك دوله و هناك حاكم إداري و محافظ و هم الأقدر على تقييم وضع الحفل و ليس من يلبس عباءه الدين ليحقق مكاسب سياسيه و مختره و امتيازات .
    فالاخوان باعوا مصر و سوريا و ليبيا و اليمن لامريكيا و إنجبوا الدواعش و قبلها القاعده .
    الاخوان يعتبروا من لا تضع حجابا فاجره و من تمارس جهاد النكاح فاضله .
    المشكله ان الدوله ترضخ و تسايرهم .

  24. جهاد النكاح سبي النساء في العراق وسوريا أسواق بيع الجواري واغتصاب الفتيات. لم يجعل العرموطي وجماعته تجار الدين. يحركوا ساكننا

  25. نرجو من الأخت سحر عدم زج دببة القطب المتجمد الشمالي في مهاترات الاخوان السياسية، فالدببة مهددة بالانقراض.
    نشكر لك مسبقا تفهمك لهذا الأمر.

  26. الأخت الفاضلة سحر:
    كمواطن عربي غيور أقولها بصراحة …. هل ستكوني أسعد لو جاءتك “لا قدر الله” ابنتك وروت لك أنها كانت في حفل “عائلي” لكنها فوجئت بالناس تتعرى وآخرين يتحرشون بها ومجموعة ثالثة حاولت ان تتودد لها بشكل يسيء لها ولايتناسب مع المباديء والقيم التي تعودتها في أسرتها!
    القضية قضية أخلاقية ….. ولا مانع أن يتصدر لها من يشاء بهدف حماية أبنائنا وبناتنا من ثقافة “الفجور” التي يبدو أنها صارت مقبولة بفضل إعلامنا العروبي الفاشل والساقط!

  27. مراجل كذابه، اعراض الامه الاسلاميه تنتهك يوميا ولا بلاقي واحد من الاخوان المسلمين مهتم او يقوم باي مواقف رجوليه. انني لا ارى اي داعي لتصرفات بعيده عن عاداتنا وتقاليدنا والتصرفات المحافظه في اللباس والتحصن الاجتماعي ضروريه للحفاظ على الانسجام الاجتماعي والهويه الدينيه لمجتمعنا ولكن اجد النفاق الاعلى بمن يدعوا الدين والرجوله وهم الجبناء الكاذبين الذين ليس لهم اي مواقف او مبادئ غير انتقاد تصرفات ولباس مراهقين.

  28. الاخ اردني الغريب انك بدل ما تدافع بصراحه عن الدعاره بلشت تسب بلمعارض لهاذا الحدث كون صريح بدل اللف والدوران

  29. لماذا يتدخل الاخوان المسلمون في كل حفل او مهرجان في الاردن ويقومون بانتقاده ؟؟؟ لماذا لا يفهمون اننا لسنا دولة دينية واذا ارداوا تطبيق الشريعة فليؤسسوا دولتهم الدينية في المحيط المتجمد الشمالي مع الدببة. بدل ان يهتم النواب امثال صالح العرموطي بهذه المهرجانات فليهتموا بالوضع الاقتصادي الصعب للناس.فذلك فيه فائدة اكبر.

  30. لو تخلل الحفل دعوات لمقاومه الاحتلال او حمايه حقوق المواطنين لفضت قوات الدرك الحفل في خمسه دقايق . اما هذا الاخلال بالآداب العامه فهو من باب تشجيع السياحه ونعاطي المخدرات وهذا يغض عنه الطرف طالما لا يمس مباشره بأمن الدولة ولا يقاوم التطبيع مع الكيان.

  31. ليت الزمر المتأسلمة المنتفعة من التركيبة السياسية في الاردن تتحدث بما يفيد الناس عوضا عن المحاضرة عن العفة وهم اكثر من افسد في الأرض نحرا وسبيا واغتصابا في العراق وسورية وليبيا ومصر

  32. الذي ينحر ويسبي ويغتصب ويدمر ويحرق الأخضر واليابس لا حق له المحاضرة عن مكارم الاخلاق يا من ركبتوا الدين مطية لخدمة جنون عظمتكم في التحكم في رقاب الناس يا منافقين.

  33. بلا إخوان مسلمين بلا كلام فارغ. الأخوان يريدون من الناس أن يعيشوا بالطريقة نفسها التي سادت قبل مئات السنوات. وهم لا يفهمون أن العالم تغير وأن المفاهيم تغيرت وأن ما يسمونه فجورا قد لا يتعدى كونه رقصة بريئة بين شاب وشابة.
    هم لا يدركون أن العالم يسير إلى الأمام مهما حاولت قوى الشد العكسي الرجعية التي دمرت نصف الوطن العربي الحفاظ على بقايا قوتها المراجعة ومهما حاولت منع المجتمعات العربية من التقدم. العرموطي بشكل خاص بدأ يترأس مجموعة إخوانية معرفة في رجعيتها ومحاولة إلغاء أي مكتسبات يحققها المجتمع المدني وكله تحت لعبه الدعارة ومثله من الكلام الفارغ الذي يبالغ ولا يقول الحقيقة بل يتبع أسلوب التخويف من أي تقدم ويصفه بأوصاف قبيحة الإبقاء على السيطرة والعادات البالية في مجتمعنا المحافظ.

  34. هذه بركات الدولة المدنية والحداثة في اجواء امنية استثنائية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here