الجبير يلغي مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن

 

اسطنبول/الأناضول: ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، ألغى مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن.

 

جاء ذلك حسبما نقلت الوكالة، الجمعة، عن متحدث باسم المؤتمر (لم تكشف عن اسمه)، مشيرة إلى أن “الوزير السعودي لم يبد تبريرات لعدم مشاركته بالمؤتمر”.

 

وحسب الوكالة، كان من المقرر أن يشارك الجبير كمتحدث رئيسي بالمؤتمر، الأحد، هو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف.

 

وكان نتنياهو أعلن عدم حضوره المؤتمر من قبل.

 

والجمعة، انطلقت النسخة الـ55 من مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة رؤساء 35 دولة وحكومة، وأكثر من 50 وزير خارجية، و30 وزير دفاع، فضلا عن مسؤولين أمنيين ومدراء شركات عالمية، وأكاديميين، وممثلي منظمات مجتمع مدني.

 

كما تشهد النسخة الـ55 من مؤتمر ميونخ للأمن مشاركة واسعة من الولايات المتحدة والصين.

 

وتقام النسخة الحالية من المؤتمر بين 15-17 فبراير/ شباط الحالي .

 

ويناقش المؤتمر مستقبل السياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، وملفات متعلقة بروسيا وأوكرانيا، والشرق الأوسط، والصين، فضلا عن موضوع المناخ.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. وهل يستطيع الجبير (المجبور) عدم مجاملة النتن ياهو في عدم حضور المؤتمر ؟
    بل قل وهل يستطيع النتن والمجبور مناظرة الظريف لو حضروا المؤتمر ؟

  2. بل موقف يسجل للوزير الجبير نعم يجب عدم حضور اَي خليجي للمؤتمر تحت مظلة أوروبا التي تنصب العداء للسعوديه خصوصا ألمانيا ونريد مقاطعة ألمانيا ولايكفينا اعتذارها لان بعد اعتذارها بدأت بالضرب من تحت الحزام اذا قاطعوها واجعلو هاذه إلقاره العجوز تعرف من السعوديه

  3. خساره فادحه لمؤتمر ميونخ !،
    على اعتبار ان الجبير رجل فهمان في الامن والامان كمان !!. ويمكن الاستفاده من تجاربه في اليمن وسوريا !.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here