الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي بعد مطالبتهم بتفاصيل حول احتجاز نشطاء وحقوقيين فى الرياض

الرياض ـ وكالات: التقى عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، بسفراء دول الاتحاد الأوروبي في المملكة، اليوم الأحد، وذلك بعد مطالبة أوروبية بتفاصيل حول احتجاز نشطاء وحقوقيين فى الرياض.

وطالب الاتحاد الأوروبي المملكة العربية السعودية بإلقاء الضوء على ملابسات احتجاز ناشطات في مجال حقوق الإنسان والاتهامات التي يواجهنها، وقال إنه يجب منح المحتجزات الإجراءات القانونية الواجبة للدفاع عن أنفسهن.

وقالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني “الاتحاد الأوروبي يتواصل بشكل بناء مع السلطات السعودية سعيا للحصول على توضيح بشأن الملابسات المحيطة بإلقاء القبض على مدافعات عن حقوق الإنسان في السعودية، وخصوصا فيما يتعلق بالاتهامات المحددة الموجهة لهن”.

واحتجزت السعودية في الأشهر القليلة الماضية عددا من النشطاء المناصرين لحقوق المرأة، وكان من بينهم من شاركوا في حملات لمنح المرأة الحق في قيادة السيارة وإنهاء نظام وصاية الرجل في المملكة.

وأثارت عمليات الاحتجاز أزمة دبلوماسية مع كندا بعد أن طالبت السلطات الكندية بالإفراج الفوري عن النشطاء المسجونين.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. ثم ماذا بعد ؟
    سيلحقون كندا ام مزيداً من صفقات التسليح و الصناعة الاستهلاكية لإخراسهم ؟

  2. كنا ياجبير ننتظر قرارا …. بقطع العلاقات مع دول أوربا السياسية والاقتصادية لتدخلها السافر في شأن سعودي داخلي … لكننا سمعنا في لقائك كلاما رطبا لينا كالقشدة بين الأصابع … فما الذي جرى !!؟

  3. عضو فقط ؛ أرغم السعودية على الإفراج عن سعد الحريري “عن يد وهي صاغرة” ؛ فما بالك أجتمع كل أعضاء الاتحاد الأوروبي وطالبوا بإطلاق سراخ الناشطات “فورا” ياجبير
    تذكر ؛ “عن يد وهي صاغرة”!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here