الجبير يتجاهل الرد على أسئلة صحفية بخصوص مقتل خاشقجي

جنيف/ بيرم ألتوغ/ الأناضول: تجاهل وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الرد على أسئلة وجهت له بخصوص جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وألقى الجبير كلمة أمام الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقدة في جنيف السويسرية، الأربعاء، بحسب مراسل الأناضول.

وقال الجبير في كلمته، إن المملكة أحرزت تقدما في العديد من مجالات حقوق الإنسان تحت قيادة ولي العهد محمد بن سلمان.

وأشار إلى أن المملكة ستتتعاون مع آليات المجلس الأممي لحقوق الإنسان، في حين لم يتطرق إلى قضية خاشقجي.

وامتنع الجبير عن الرد على أسئلة وجهت له، فيما إذا كانت المملكة ستتعاون مع التحقيق في مقتل خاشقجي، والذي تقوده مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي أغنيس كالامارد.

وقتل خاشقجي، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، في قضية هزت الرأي العام الدولي.

وبعد 18 يوما من الإنكار والتفسيرات المتضاربة، أعلنت الرياض مقتل خاشقجي داخل القنصلية، إثر “شجار” مع أشخاص سعوديين، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن المسؤولين عن الجريمة أو مكان الجثة.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. ماذا عساه أن يقول عن فضيحة بجلاجل ، هل يقول ليس هناك جريمة ، أم يقول لا أعلم .. ام يحمل سيده المسؤولية ….احسن شي التطنيش .

  2. الجبير يعي ما يفعل. هو يعلم أنه يعيش في عالم يحكمه النفاق من الرأس إلى القدمين. هو يعلم أن لا امريكا ولا حتى أردوغان تركيا يهمهم شيء من حقوق الإنسان بقدر ما تهم المصالح اللتي بعضها مصالح شخصية. عندما لا يرد الجبير عن الأسئلة المتعلقة بمقتل خاشقجي يعي جيدا ما يفعل ومن يعتقد عكس ذلك فهو يوهم نفسه بالسراب

  3. الجبير كان على علم مسبق بمقتل خاشقجي … لأن السفارة السعودية في واشنطن هي من أرسلت القتيل الى سفارة السعودية تركيا، فكان لزاماً إحاطة الجبير بما يجرى والنتيجة الاجرامية لقائل بريء لمجرد رأي مصلح!

  4. عادل الجبير يلقي محاضرة في مجلس حقوق الانسان ؟ اي انسان هذا الذي تحترمون حقوقه حيّا او ميتا انتم قتلتم وقطعتم احد مواطنيكم في منشاة دبلوماسية وحتى الان ترفضون الإفصاح عن مصير الجثة مع انه فرقة الاغتيال السعودية موجودة في الرياض طيب اخبرنا ياسيد الجبير هل تم إذابة الجثة او تم حرقها ؟

  5. ماذا عساه ان يقول والجريمة تمت في القنصلية السعودية التي كانت تحت ادارته وهو في منصب وزير خارجية ؟ لقد تم قتل خاشقجي بعد ٧ دقائق من دخوله القنصلية هجم عليه ١٥ مجرم خنقوه ثم قطعوه بالمنشار الى ١٥ قطعة في ١٥ دقيقة ثم بدأوا بنقل القطع في حقائب وأكياس لمنزل القنصل السعودي لذلك ماذا عساه ان يجيب واذا تمت الجريمة بدون علمه فهذه مصيبة واذا تمت الجريمة بعلمه فالمصيبة اكبر لكن هو سؤال يحير الكثيرين وهو ماسر الرقم ١٥ فيما يخص جرائم النظام السعودي لانه الذين نفذوا هجمات برجي التجارة العالمي في نيويورك كان منهم ١٥ سعودي لذلك فعلا هذا امر غريب ياريت يوضح لنا السيد الجبير سر الرقم ١٥

  6. لقد رد الجبير ،قبل السؤال،بأن المملكه،بقيادة ابو منشار،حققت نقلة نوعية،في مجالات حقوق الانسان:اولها،اعتقال الانسان،وثانيها،تكميم افواه الانسان وثالثها نشر الانسان،مقطعا،مجزءا،ليس له بنيان.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here