الجبير يبحث مع خان في إسلام آباد العلاقات الثنائية والتوترات بين باكستان والهند

إسلام آباد – (د ب أ)- بحث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير ،الذي وصل إلى إسلام اباد اليوم الخميس ، مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ، العلاقات الثنائية بين الدولتين والتوترات بين اسلام اباد ونيودلهي،وفقا لما ذكرته مصادر سياسية لقناة” جيو نيوز″الإخبارية.

وأضافت المصادر أن الجبير نقل لخان رسائل خاصة من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان .

وفي وقت سابق ، التقى الجبير وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، حيث تم مناقشة التوترات مع الهند والأمن الإقليمي و العلاقات الثنائية.

وقال قريشي : “إننا نرحب بالعرض الذي قدمه ولي العهد السعودي للتوسط بين باكستان والهند”.

ووصل الجبير في وقت سابق إلى اسلام اباد في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وكان من المقرر أن يصل الجبير إلى إسلام آباد في الأسبوع الماضي ، إلا أنه أرجأ زيارته. ولم يذكر السبب وراء التغيير في الجدول الزمني.

يشار إلى أن ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان قد زار باكستان والهند في الشهرالماضي، وسط توترات بين الدولتين على خلفية إتهام نيودلهي لاسلام اباد بأنها توفر ملاذا لجماعة ” جيش محمد” التي اعلنت مسؤوليتها عن هجوم انتحاري استهدف قوات هندية في الجزء الخاضع للإدارة الهندية من كشمير.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الجبير احد المتورطين في جريمة قتل خاشقجي لانه القنصلية السعودية في تركيا كانت تحت إداراته وهو وزير خارجية كيف لايعلم بهذه الجريمة المروعة والعابرة للحدود لابد من اعتقاله من قبل الإنتربول

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here