الجبير: لن نفرض إرتداء الزي الإسلامي على ميلانيا ترامب

milania trump.jpg555

الرياض ـ وكالات: أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الخبير أن الرياض لا تعتزم فرض ارتداء الزي الإسلامي على زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، عند زيارة الزوجين للسعودية يومي السبت والأحد القادمين.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي، أجراه اليوم الخميس، مجيبا على سؤال ما إذا كان ينبغي على زوجة الرئيس الأمريكي ارتداء ملابس تتماشى مع التقاليد الإسلامية خلال زيارتها للرياض، قال إن السلطات السعودية عادة لا تطالب التقيد بطريقة معينة للملبس، مؤكدا: “يقترحون علينا ونرحب بأي من طرق الملبس”.

ومن المقرر أن تكون السعودية المحطة الأولى لأولى جولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخارجية منذ توليه مقاليد الأمور في الولايات المتحدة مطلع العام الجاري، حيث من المقرر أن يصل الرياض يوم السبت القادم.

مشاركة

23 تعليقات

  1. هذا الجمع المبارك على حد تعبير امام الحرم المكي.. يتوقف عليه تحديد الجزية التي يجب ان تدفعها دول العروبة والاسلام وتحديدا السعودية …. ومن سيسمي حجم الجزية هي الترمباوية…. وما على الجبير الا التصفيق..

  2. هههههه “السلطات السعودية لا تطالب عادة التقيد بطريقة معينة باللبس”!!! ههههههههههههه نفاق

  3. “يقترحون علينا ونرحب بأي من طرق الملبس″.
    ================
    آمل يا مطربنا عادل ألآ تأمرك هذه الترامباوية أن تلقي بشماغك و عقالك و عباءتك بعيدآ و تصدح “على الأسد أن يغادر طوعآ أو حزمآ” و على نغمات صوتك الجميل نسمع زئيرآ آتً مع صبى بردى يقول “الأسود لا تغادر العرين خوفآ من الأرانب و السحالي….”
    شَـآمُ يا ابنةَ ماضٍ حاضِـرٍ أبداً كأنّكِ السَّـيفُ مجدَ القولِ يَخْتَصِرُ
    حَمَلـتِ دُنيا عـلى كفَّيكِ فالتَفَتَتْ إليكِ دُنيا ، وأغضَـى دُونَك القَدَرُ

  4. يا جماعة لا تتسرعوا ربما يدعونه الى الاسلام ويصوم رمضان هناك ويلقي خطبة الجمعة من المسجد الحرام على قادة الدول الاسلامية

  5. ماذا كان مصير سيدة بنغالية قادمة الى مملكة ال سعود ؟

  6. الى mustazaf من قال لك انه زي اسلامي–انه من التراث والبيئة الصحراوية– واتحدى–اصلا لم يرد كلمة الحجاب بالقرءان الا 7 مرات وكلها تعني الساتر—والذي ورد فقط الجيوب–ودليلي ان قضية الحجاب جاءت من عمر عندما اراد التفريق بين الحرات والأمات بسبب تحرش شباب مكة للنساء اثناء توجههن للصحراء لاجل تقضية الحاجة—واشتكى للرسول وهنا نزلت الاية لكن السبب بنزولها تأتي تحت القاعدة الشرعية العامة بسبب النزول الظرفي–بمعنى ان اللعبرة بخصوص السبب لا عموم اللفظ–

  7. ــــــــــــــــــــــــــــــ…. الشريعة التي يتبعها ال سعود كانت تهتم باللباس و التقاليد لأزمنة مضت فلماذا الغتها على الاجانب اصحاب يافطات و بقيت محرمة على الدونية .. فهل قواعد الشريعة و الحكم تختلف من شخص لآخر بحسب السيادة و السياسة ؟؟ .. الجواب ننتظره من المدافعين على ضيعة ال سعود …

  8. سيد غازي باشا أو غازي بك كما تريد، ما دخل الهجوم على القاعدة الجوية السورية أو نقطة تفتيش للجيش العربي السوري في الموضوع؟ لماذا كل هذا الهوس بسوريا و ايران و حزب الله؟ أصلا اذا كان الموضوع تافها كما تقول لماذا تجد نفسك مضطرا للرد على هذه التفاهات و الرد بطريقة تصرف بها الأنظار عن الموضوع الأصلي، سيد غازي باشا نظامكم العميل لأمريكا و اسرائيل يرى أن لديه الحق في اختيار حلفاءه، لماذا لا يكون لسوريا نفس الحق في اختيار حلفائها؟
    الجيش الذي تقول أنه يتعرض للاهانة على يد أمريكا هو جيش يحارب الارهاب في وطنه، ناذا عن جيشكم المدعوم من مرتزقة بلاكووتر، أفخور أنت بتقتيله اليمنيين العزل؟
    ايفانكا و غيرها من أسيادكم الأمريكيين لن يستأذنوا منكم للبس ما يشاؤون، هل سمعت يوما أن السيد يطلب الاذن من عبده؟ السيد يأمر و أمثالكم ينفذون
    مع التحية و الاحترام

  9. غازی الردادی
    یاریت الله یشفی کل الحاقدین الخبر لایرتبط بالشعیرات و لماذا انت و امثالک تریدون الحرب فقط انتم تریدون من الامریکا یهاجم علی سوریا و ثم تقولون لماذا روسیا و الایران و حزب الله لا ترد بامریکا ؟ ما کانت جوابکم بالکلام ترامب ( البقره الحلیبه ) ؟ لماذا لاتنتهی حروبکم ؟ لماذا لاتفکرون بالکلام ترامب ؟ هل انتم تریدون البقار للولایات المتحده ؟ هل تفکرون امریکا بحبکم ؟ امریکا لاتحب العرب و الاکراد و الفرس و سائرین ابدا . امریکا کانت مع صدام من (۱۹۸۰_۱۹۸۸) ثم تحولت بعدوه من (۱۹۹۰_۲۰۰۳) و غدا ستحرقکم .

  10. انا مسلم اولا واستغرب كما قال احد المعلقين هذا الموضوع المضحك . كيف نجرؤ على طرح مواضيع كهذه . وكيف تصدر تعليقات من وزير ؟؟؟ يعني العربي لما يروح الهند بلبس هندي ومرته الساري ؟؟؟ ولا لما يروح اليابان بتلبس مرته الكيمونو ( حجاب ياباني محتشم )
    العجيب في الصلف والهبل عند العرب والمسلمين متزايد
    فهل السيدة الامريكية قادمة في حضرة نبي او المسيح او خليفات الله او المهدي ؟؟؟
    وهل هذا الامر هو قمة السيطرة الاسلامية على العالم ولا يوجد اهم من تغطية رأس امرأة سواء عربية او محلية او مسلمة او مسيحية عادية ام صحفية ام ملكة ام زوجة رءيس ؟؟؟؟
    مش الاهم ان نلتزم بادب الاسلام والتحاور والتسامح وافكار الاسلام الطيبة والانسانية وازالة الفوبيا من الاسلام في العالم ؟؟؟
    كيف نزيل الفوبيا من الاسلام في العالم ؟؟؟؟ بان نكون مثال لهم …. بان نتخلق باخلاق الاسلام وليس بالمظاهر فقط
    لتبس السيدة ما تريد ولكن هل سيقف قتل العربي للعربي وقتل المسلم للمسلم ؟؟؟
    وهل ستتوحد سياسات العرب لحماية مصالحهم
    وهل سيستطيعون التعرف على العدو الحقيقي لهم ؟؟؟
    وهل سيحررون فلسطين او سيكسرون خشم اسرايل قبل ان تلتهمهم ؟؟؟
    وهل سيعلنون ان القدس فلسطينية عربية؟؟؟
    وهل سيقبلون بالحد الادنة من الديمقراطية التي وصلت حتى لسكان البحار ولكنها وقفت على ابوب زعماءنا ؟؟؟ وهل ستختفي بسبب تواضع زعماء العرب والمسلمين تهمة ” سب الذا ت العلية ” ؟؟؟ والمقصود بها ليس سب الذات الالهية ……. تفهمون المقصود ؟؟؟
    السؤال المحير للرجل العادي مثلي : بحضور كل الزعماء المحسوبين علينا اي العرب والمسلمين . هل سيشدد ترامب على حقوق الانسان ونشر الديمقراطية واغلاق السجون السياسية عند الحضور والا .. ام ام سيأخذذون الضو الاخضر في لكم كل من يتفوه بكلمة … لماذا ؟؟؟
    وبعد الحفل التاريخي سنعرف من العدو ؟؟؟ امريكا واسراءيل والصهيونية المسيحية واليمين المتطرف المسيحي في الغرب ام ايرا ن ؟؟؟؟؟؟
    ربما اتوقع من ترامب الانسان الشهم المسيحي الصالح ان يعيد 300 مليون دولار قيمة صفقات الاسلحة لتدوير مصانعه ويقول لهم بعد ان يخلع نعليه : خذوا هذه الاموال … خذوها … لا داع لتشتروا السلاح … لاعدو لكم بعد الان ….. اصرفوها في اعمال البر والخير ومكافحة الفقر في بلادكم … ىخذوها وانا مسامحكم فيها …. خذوها حتى لا يكون في المسلمين والعر ب جوعان ….. تقاسموها .. اصلحوا فيها الاراضي …. ازرعوا …. انتجوا … اقيموا المصانع واعلوا حقوق المواطن عندكم …… ليس كرما مني ..ولكنني سانتغع من ذلك …. لن يكون هناك ارهابي عربي او مسلم في العالم بعد ذلك … وهيك بنكون ارتحنا منكم ومن مشاكلك ومن الارهاب اللي بفرخ عندكو … واكون انا ترامب قد حققت لامريكا والغرب ما لم يستطع احد عمله

  11. اخي غازي
    لن يجرؤ أحد من دول الممأتعه والمماطله على الرد
    يجرؤ على الشعب السوري فقط!!

  12. هههههههه …. بتلبس شو ما بدكو بس هاتو ال٣٠٠ بليون عربون ضرب سوريا وايران

  13. من يقول ان السعوديه لا تتجرأ ان تفرض ارتداء الزِّي الاسلامي على ميلانيا ترامباهوك ،، هذا القول صحيح مع ان الموضوع أصلا تافه والمفروض لها الحريه بحدود ،، لكن بالمقابل ، ولن اتحدث عن صفعة الاهانه للنظام السوري وحلفاءه عندما قصف ترامباهوك قاعدة مطار الشعيرات وعدم جرأتهم في الرد ، قبل ساعات قصف ترامباهوك قافلة تابعه للنظام في جنوب سوريا ، فهل تجرأ النظام السوري وحلفائه من روسيا وايران وحزب الله وغيرهم بالرد ، اين البيان الروسي والايراني الذي صدر بعد صفعة الشعيرات والتأكيد فيه بالرد على اي قصف اخر من كائن من كان ،، على الاقل السعوديه لم تهدد ولم تقل بإلزام زوجة الرئيس بإرتداء الزِّي الاسلامي ، بل قالت بعدم فرضه عليها ،، وسواء التزمت زوجة الرئيس بالزي الاسلامي ام لم تلتزم به فلن يؤدي ذلك لضرر للمملكه ،، فأرونا جرأتكم يا مقاومه انتم أولى فالموضوع لديكم فيه قصف وقتل و دم وخسائر وقبل ذلك وعدتم بان تكونوا جريئين لو تكرر القصف وتردوا، و وعد الحر دين عليه ،،

  14. حرية الملبس بالنسبة للغرب شيء مفروغ منه.
    ولكن لماذا نسي معالي الوزير أن يقول عبارته الشهيرة : ” الأسد سيرحل سلمآ أو حربآ “

  15. تكرار لمعظم التعليقات على الموضوع : سؤال بسيط لمعاليه ؛ بالله عليك هل أنت مقتنع بما تصرح به بأنك أنت ودولتك تستطيع فرض أي شئ على الرئيس الأمريكي أو زوجته . ربما تختار هي أن تظهر بلباس معين كمجامله ، لكن ذلك سيكون بقرارها واردتها وليس بقرارك أو قرار دولتك .

  16. ان عنوان الخبر مضحك ، وهل تستطيع ان تفرض ياسيد جبير ؟ حتى تدعي انك لا تريد ان تفرض.

  17. لآ تستطيع لا أنت ولا ولاة أمرك أن تفرض الزي الإسلامي على زوجة سيدكم وسيد ولاة أمرك الشيخ ترامب!!!!

  18. الممثل العربي الشعبي يقول (( الي ما تصل يداه للعنب يقول عليه حامض ))
    يا جبير لا انت و لا اسيادك قادرين على فرض الحجاب على ميلانيا ترماب ! فعلا تتعب نفسك ههههههه .

  19. سيكون الجبير “محظوظا” إذا لم تشترط أم افانكا على ولاة أمره ارتداء “البذلات وربطات العنق” وتمسك تلك الربطات “كلجام” تحسبا لأي شرود أو “هيام”!!! وهم من قال :
    “حكمت إفانكا القوب والخلجات”
    “من قبل ما يحكم أوبها الولايات” “والإمارات” و”المشيخات”!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here