الجبير: لا علاقات للسعودية مع إسرائيل وخطاب السلطات الإيرانية مزدوج

 

 

الرياض ـ (د ب ا) أكد عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي اليوم الجمعة أن الخطا لدى السلطات الايرانية مزدوج، مطالبا طهران بتغيير سلوكها.

وقال الجبير في مؤتمر صحفى اليوم إن الدستور الإيرانى ينص على تصدير الثورة، فكيف لنا التفاوض مع طهران؟

وأضاف أن الشعب الإيرانى شعب معتدل تاريخيا، ولكن النظام اختطف الدولة.

وقال لم نستهدف إيران لا بالصواريخ ولا بالميليشيات، لذا عليها التوقف عن ذلك.

الى ذلك قال الجبير، إنه لا علاقات للسعودية مع إسرائيل.

وأضاف الجبير، أن العقوبات فرضت على إيران بسبب سلوكها في المنطقة وليس برغبة من السعودية، مشيرا إلى أن الشعب الإيراني شعب معتدل تاريخيا لكن النظام اختطف الدولة، وقال: “الدستور الإيراني ينص على تصدير الثورة فكيف لنا التفاوض مع طهران؟”.

وأكد الجبير أنه يجب حل الأزمات والصراعات في المنطقة بالتنسيق والحوار.

وأضاف أنه لا علاقات للسعودية مع إسرائيل ومتمسكون بحل الدولتين وفق قرارات مجلس الأمن.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. السيد الجبير لم بقراءة تاريخ الدولة العثمانية العظمى السنية التي تأمر عليها احفاد أوروبا وإسرائيل ومعهم العربان وماذا فعل يهود الدونما بحق هذه الدولة الإسلامية فكلهم يتأمرون على الاسلام واولهم صديقكم ترامب وكوشنير وكذبتهم وهيهكلهم لهدم المسجد الأقصى سؤال لماذا يغيضهم المسجد الأقصى لأنهم يكرهون الاسلام ويتخوفون منه.

  2. ولا علاقة للسعودية بقتل وتقطيع وحرق جثته للمرحوم خاشقجي ولكن السؤال اين جثته واين المتعاون المحلي التركي 18 يوما وتنكر السعودية أن قتلته وحاولت اغراء تركيا بالاموال للتستر على هذه الفضيحة ولكن لم تنجح ويدعي المسؤول السعودي بأن لا علاقة للسعودية باسرائيل في الوقت التي سمحت السعودية بقرار السياحة بدون تأشيرة الى 64 جنسية قصدت منهم اسرائيل وكم من صحفي اسرائيلي زار السعودية وأعلن أنه على بعد 80كم من المشاعر المقدسة والمواطن السعودي المحامي سعود الذي زار القدس وطرد من الفلسطينيين بباحة المسجد الأقصى تصرف بمفردة ام كانت جس نبض بعلم السطات السعودية الا تقوم السعودية بالضغط على الاردن وفلسطين للتنازل عن القدس لإسرائيل يا سيد الجبير الشمس لا تغطى بغربال الامارات ورطت السعودية بعدما استلم جزار السعودية أمورها. سيذهب ترامب.

  3. إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما حسابه

    وأعمال المطبعين دليل واضح على نواياهم
    وليس الهجوم هو أفضل طريقة للدفاع عن
    الباطل .. لأن الباطل كان زهوقا !
    .
    أين كنت وما صدر منك تبريرا للجريمة ؟!
    وهل يمكنكم التبرير وأنتم القتلة ؟
    يد الله فوق أياديكم ..
    وإرادته واقعة

    ويوم الحساب آت لا ريب فيه
    .

  4. اسرائيل نقول إن لها علاقة قوية مع السعودية لكنها علاقات سرية و تشمل تزويدها بالأسلحة والذخائر ،،، و يبدو أن الجبير لا يعلم أو أنه يعلم ولا يجرؤ الاعتراف ،، و هل تتوقعوا منه أن يعترف

  5. في مسؤولين فاسدين وبقمعوا شعبهم ومتربعين على السلطة لكنهم يتمتعون بقدر معقول من الفطنة والذكاء ينطبق هذا على معظم الدول العربية باستثناء السعودية فالجيل الجديد الذي يدير البلاد للاسف فاصل مضيع لدرجة ان علامات البلاهة تظهر على الوجوه بشهادة علماء نفس وخبراء في علم الجنون

  6. على من تحكي اضاليلك يا جبير؟ العالم اضحى قرية صغيرة والمعلومة اصبحت تنتقل بسرعة البرق عبر كل البسيطة فلا تحاول مرة اخرى خداع الناس يا جبير فداك زمان قد ولى فبلدك هو سبب مصائب كل العرب
    فحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا فالدنيا عبارة عن استراحة قصيرة ليرحل بعدها الانسان الى ربه ليجد كتابه امامه لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا احصاها.

  7. وماذا يفعل وزيركم وبعض الأشخاص في إسرائيل تتهمون إيران وهي أشرف منكم بالأحرى أن تتوبوا إلى الله تعالى و. تقدموا إعتذارا للأمة الإسلامية ولأنفسكم.

  8. لو نظر ا‎لنظام الإيراني. للخارطة. الاقتصاديه. لوجد انه (قد عزل نفسه عن جيرانه الوحيدين القادرين على انقاذه اقتصادين)
    فالهند. تبني اقتصاد. سينتج عنه انكماش اقتصادي. حاد. في الصين
    ومركز طريق الحرير. يقع على بحر. العرب خارج المضيق.
    وروسيا. صاحبت نبع السيل الشمالي ستوفر الطاقه لاوروبا. . والصين عند الحاجه
    وطريق الطاقه الاسرايلي . التركي . البديل. غير امن. لاقتصاد دوله. مثل ايران
    والتهديد بالقوة. لن يغير من الواقع. فالنظام يدمر نفسه من الداخل.
    ولا نتمنا للشعب الإيراني. الا كل خير. . الى أين. تذهبون. باقتصاد ايران والمنطقة

  9. نحن على أن المُرْبك في علاقته مع ايران هي السعودية التي لا يمكنها أن تخرج عن ارادة حالبها .. نفي ” الجبير ” عدم وجود علاقات مع الصهاينة اشبه وأقرب الى التنصل من جريمة اغتيال الصحافي ” جمال خاشقي ” .. زباردة وزير العدل السعودي السابق “محمد العيسى” والحج الى بولندا لتقديم واجب العزاء امام المقام الذي يجسد ما يسمى ضحايا المحرقة ، هي خطوة كبيرة في تأصيل العلاقة بين الطرفين مملكة آل سعود والكيان الاستيطاني الاسرائيلي وإخراج الى العلن بكل سفور ودناءة .. صلاة المسؤول السعودي وإمامته لمجموعة من المصلين بمحاذاة مقام المحرقة هي وجهة جديدة يمكن الحج اليها او اداء مناسك العمرة لمن يسبق له في الماضي الحج او العمرة في مكة والمدينة .. منذ زمن بعيد وايران تدعو دول الجوار الى الحوار والى معاهدات تعاون وشراكة امنية ، لكن الاعراب يتلكؤون في كل مرة بدعاوى جوفاء كتصدير الثورة أو الفكر الشيعي وكأن السعودية لا تنفق مئات المليارات لبث سمومها التكفيرية التي خربت الارض ودمرت دولا كسوريا واليمن والعراق ولبنان و..و.. جماعاتها التكفيرية منتشرة في كل مكان كفطريات سامة قاتلة .. نحن نعلم يقينا أن محميات امريكا الخليجية خاصة اكبرهن لا يمكنها أن تفتح صفحة جديدة في علاقتها مع ايران الا وفق اجندة امريكا وموافقتها .. التضراب في تصريحات المسؤولين السعوديين تَنِمُّ وتكشف بصورة جلية وواضحةتخبط القوم ، بالامس يعلنون استعدادهم عبر وسطاء فتح صفحة جديدة بلا شروط مسبقة ، واليوم يتغير موقفهم بصورة دراماتكية وكأن جهة ما تمنعهم أو تقيّد حركتهم وتشلها .. الخاسر الاكبر من التعنت والخضوع للامريكي في نهاية المطاف هي السعودية ومن يسبح في فلكها..

  10. الجبير هو من احفاد مسيلمة،صحيح ان السعودية واسرائيل لايوجد بينهم علاقات دبلوماسية علنية،ولكننا نرى العلاقات الخفية والانبطاح الكامل والتطبيع معها،لايهمنا ماذا يقول هذا الشخص لاننا لازلنا ننتظر تنفيذ اقواله عن رحيل الرئيس الاسد بالقوة

  11. يا جبير ألا يكون تصدير الثورة سعيا للعدل وكرامة الشعوب أفضل من تصدير الجراثيم والجمرات الخبيثة ؟
    على كل حال نزولا عند رغبتك سنطلب من البرلمان الإيراني عقد جلسة إستثنائية عاجلة لتنقيح دستور البلاد وإضافة فصل جديد يمجد التطبيع و التنسيق الأمني مع أصدقائك ويشجع عليه. هكذا يمكنك أن تنام مرتاح البال راضيا على “ثورة الملالي”

  12. ولكن يتم تنفيذ الاجندات الاسرائيلية في الخفاء مثل حصار الشعب الفلسطيني 11 سنة و الاعتداء على شعب اليمن 5 سنوات وادخال الارهابيين الى المنطقة منذ عام 2011 و تشجيع العدوان الاسرائيلي على لبنان منذ 2006 و هدر 400 مليار دولار على التسليح الامريكي الفاشل و اعتقال رجال الدين وشراء اجهزة تجسس من العدو الاسرائيلي و ذهاب احد الاشخاص الى مؤتمر تمثيلية المحرقة النازية و مؤسسة الترفيه في بلاد الحرمين … الخ .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here