الجامعة العربية وحصى القدر

 

 

سالم الفلاحات

 

حَرِّك الحجارة وأشعل النار وأروٍ القصص للأطفال من الغولة حتى ألف ليلة وليلة، وحتى روايات شكسبير العظيم، لكن ما في القدر حجارة وماء فقط وليس طعاماً يشبع الجياع.

وحتى بعد أن ينام الأطفال ساعات فلا بد أن يستيقظوا والماء في القدر يغلي وهم يتضورون جوعاً.

إنهم يضعون الحصى في القدر مع قليل من الخبز الجاف فقط للإلهاء لبعض الوقت حتى يموت الجائع، أو يهاجر المطعم، أو يموت أيضاً، أو ييأس الناس وتنزل طامَّة كبرى.

  • التهديدات العالمية والصهيونية لأمتنا.

  • وتطبيقات صفقة القرون وتجلياتها تعالج بتحريك الحصى في القدر.

سيبقى الشعب يحرك الحصى في القدر في ماء يغلي ويتعالى دخان النار الإعلامي الكاذب حتى تأتي الحكومة الحقيقية، ولعلها لم تتشكل بكامل طاقمها بعد؛ وإن كان فيها العديد من الوزارات -وزارة لقمع الحريات، ووزارة ضرائب، ووزارة تُعنى بمصالح المترفين والأثرياء (الاقتصاد)، ووزارة تعليم تعنى بمستقبل الأجيال لئلا تنحرف نحو مصالح الأمة الاستراتيجية، وتوجه المناهج لتتساوق مع مخرجات صفقة القرن، أما معظم الوزارات المتبقية فهي مشغولة بتحريك الحصى في قدورها.

  • متى يتوقف الحكام عن تحريك الحصى في القدور في القضايا الاستراتيجية؟

  • ومتى تتوقف النخب عن شتم (الشعوب)، وعن تحريك الحصى؟

  • متى تتوقف الشعوب عن التلهي بالقدور التي تطبخ الحصى وتصدق كذبها؟

  • متى تتوقف الأحزاب والنقابات عن لعب التسلية التي تقدمها رفعاً للعتب؟

ستجتمع الجامعة العربية اجتماعاً (طارئاً جداً!!!) يوم السبت القادم، أي بعد الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة وتمدد العزاء يوماً رابعاً، لأن المصاب كبير وماذا عساها أن تقول غير ما تقول في العادة.

خلّصوا شعب ليبيا، واليمن، والعراق، وسوريا، ومصر، وتونس، وسائر بلاد العرب من تدخلاتكم، ودعوهم يعيشون مآسيهم وفقرهم دون إشعال النيران بهم وبينهم في حروب طاحنة ونزاعات مصطنعة.

أما فلسطين فقد ودَّعتموها كما قال الشاعر عمر عبد الرحيم محمود للأمير عبد العزيز آل سعود:

المسجد الأقصى أجئت تزوره                 أم جئت من قبل الضياع تودعه؟

وإن سمحوا لكم ببعض ألفاظ الرفض بالنهار، على أن تراقصوهم في الليل وتعينوهم على تحقيق مآربهم.

حدثني (هلال) رحمه الله قال:

كنا شباباً نتخفى ونقف على طرف الجبل ونلقي الحجارة على الناس في بيوت الشعر، ونكسر المصابيح على قلتها، ثم ننزل مع الكبار نبحث عن المجرمين ونشتمهم، ونبالغ في ذلك دفعاً للتهمة عنّا؛ وكذلك يفعلون…….

يا أحرار وحرائر الأردن وفلسطين..

ما حك جلدك مثل ظفرك                  فتولَّ أنت جميع أمرك

المراقب العام الرابع لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. الاعراب يخدعون المسلمين والعرب باسم الاخوة والدين
    على الشعوب العربية والاسلامية ان لا تتعامل مع الاعراب باسم العرق او الدين العلاقة معهم يجب ان تحكمها المصلحة وفقط كما يريدها هؤلاء الاعراب
    فهم يلجأون الى العرق والدين لما تكون تخدم مصلحتهم ويقفون ضدها لما يجدون مصلحتهم مع النصارى واليهود
    هم يستثمرون اموالهم مع اليهود والنصارى وفقط ولا يستثمرونها في البلدان العربية او الاسلامية بل انهم في غالب الاحيان يحرضون صندوق النقد والدول على العرب والمسلمين وما السودان الا دليل على ذلك
    فقد حرضوا كل العالم ضده الى ان حصل الذي حصل فيه وها هم اليوم يطالبون برفع العقوبات عنه
    كل مشاكل العرب والمسلمين مصدرها الاعراب

  2. شيخنا الفاضل حقيقة بتنا نخشى من الاجتماع وياليتهم لن يجتمعوا لاننا نشتم رائحة الخذلان من بياناتهم المرتجفه وخوفا من اغضاب مهووس البيت الابيض الارعن ترامب ونتن ياهو ايضا . انظمه مهترئه فاقده للوعي الا من تحطيم امال الشعوب في الحريه والكرامه ! ليتركوا الشعب الفلسطيني يواجه قدره وحيدا في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يفرشون له ليدخلوه الى عواصمهم وعندها سيكون شعب الجبارين بخير . ودمتم

  3. إنشر إذا بتسمح :
    الأَخوان الْمُسْلَمِين؟؟؟؟؟ موقفك مُقَزّزْ كما أنتم تكونوا، لماذا لم تَدعُ للجهاد؟؟؟؟ هَزُلت ولكنٌكم من القوم الهَازلين.

  4. في أحسن الأحوال ؛ ومع المبالغة في تصور “ثورية قرار الجامعة العربية” : “ستدين بأشد العبارات” بصقة طرمب في وجه حلفائه الاستراتيجيين ؛ لتلعق في الأخير تفة طرمب بهدوء ؟!!!
    الأكيد والمؤكد أن جنوب لبنان لم يتم تحريره “بقرار من الجامعة العربية” ؛ كما لا ينتظر أن يتم تحرير فلسطين بقرار ممن تعهد لبيرسي كوكس البريطاني بإعطاء فلسطين لليهود ؟
    لكن أكيد ومؤكد أن تحرر فلسطين بمقاوميها المسنودين بملايين وحتى ملايير محبي فلسطين وعشاق الشهادة فداءا لانعتاق فلسطين من مخالب القطط الصهيونية ؟!!!

  5. I want to know what does the freaking stupid Arab league want to study in the Century deal ? did Abu Al Gheit see the new map of Palestine ? is he that stupid? which I think he is to even think of studying it? Goddamit ! what an institution that brings shame to humanity because all of the members are shameful and a disgrace to humanity

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here