الجامعة العربية تطالب بوقف “انتهاكات” إسرائيل ضد المعتقلين الفلسطينيين

القاهرة / الأناضول-  طالبت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي، والمؤسسات الأممية والحقوقية، إلى التدخل لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وبخاصة في سجن عوفر.

وقالت الجامعة في بيان، الأربعاء، وصل وكالة الأناضول نطالب الأمم المُتحدة ومجلس الأمن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهيئات ومُنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وخاصةً في سجن عوفر.

وشددت على أهمية الحفاظ على حياة وأرواح الأسرى الفلسطينيين، وأن يتم وضع حد لهذا الاستهتار الإسرائيلي، وتجاهله لكافة الأعراف والمواثيق والقرارات الدولية.

وأُصيب أكثر من 100 معتقل فلسطيني، الإثنين الماضي، في سجن عوفر، جراء اعتداءات قوات الأمن التابعة لإدارة السجون عليهم، بحسب بيان صادر عن المعتقلين.

وتعتقل إسرائيل 1200 فلسطيني في سجن عوفر، فيما بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في كافة السجون 6 آلاف معتقل، وفق إحصائيات رسمية، صادرة عن هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here