الجائزة الكبرى لـ “الجونة السينمائي الدولي” تذهب إلى “أرض متخلية”

أسامة صفار / الأناضول
حصد الفيلم الروائي الطويل / أرض متخيلة من سنغافورة الجائزة الكبرى في ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في منتجع شرقي مصر.
كان المهرجان الذي أسسه المليادير المصري، نجيب ساويرس انطلق يوم 20 سبتمبر / أيلول الجاري لمدة 8 أيام، بمشاركة 36 دولة ؛ بينها فرنسا وهولندا وبريطانيا وروسيا وألمانيا وسنغافورة.
وتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 50 فيلما، موزعة على مسابقاته الثلاث، 15 منها في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة.
وبخلاف الذهبية التي حصدها فيلم أرض متخيلة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ذهبت الجائزة الفضي، إلى فيلم راي وليز ، من بريطانيا، والبرونزية لفيلم  The الوريثتان للمخرج مارسيلو مارتينيسي من باراجواي.
كما حصد فيلميوم الدينللمخرج المصري أبو بكر شوقي على جائزة أفضل فيلم روائي طويل.
وفي مسابقة الأفلام الوثاثقية الطويلة، حصد الأوكراني كاميلا الذهبية والآباء والأبناء للمخرج السوري طلال ديركي الفضية و;المرجوحة للمخرج اللبناني،سيرسل عدس، البرونزية.
وفي مسابقة الأفلام القصيرة، ذهبت الجائزة الذهبية إلى الفيلم الكولومبي، أغنيتنا للحرب  ، والفضية إلى الفليم الفلبيني حكم  والبرونزية إلى بطيخ الشيخ من إخراج التونسية، كوثر بن هنية.
كما حصد الفيلم المصري ما تعلاش (لا تعلو) عن الحاجب جائزة أفضل فيلم عربي قصير.
كما حصل الممثل التونسي محمد ظريف على جائزة أفضل ممثل، وأفضل ممثلة ذهبت جائزتها إلى البولندية جوانا كولنج.
كما حصد الممثل الأمريكي سلفستر ستالون، جائزة الإنجاز الإبداعي للمهرجان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here