الثلوج تعلق الملاحة الجوية شرقي الجزائر وتعزل عدة مناطق

الجزائر / حسان جبريل/ الأناضول – أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية (حكومية)، الخميس، تعليق الرحلات من وإلى مطارات شرقي البلاد، بسبب تساقط الثلوج وتشكل الصقيع والأمطار والرياح القوية وتدني مدى الرؤية.

وتسببت الأمطار والثلوج المتساقطة شمالي البلاد منذ الأربعاء في تعليق الملاحة الجوية بمطارات شرقي البلاد وإغلاق عشرات الطرق وانهيار بعض الجسور.
ويتعلق الأمر حسب البيان الذي اطلعت عليه الأناضول بمطارات كل من قسنطينة وسطيف وجيجل وباتنة وتبسة (شرق) وبسكرة وحاسي مسعود (جنوب شرق).
ولفت البيان إلى أن الرحلات من وإلى المطارات المعنية ستبقى معلقة إلى غاية تحسن الأحوال الجوية.
ولم يذكر البيان تفاصيل عن عدد الرحلات الملغاة وهل هي داخلية أم دولية.
وأفادت قيادة الدرك الوطني الجزائري (قوة تابعة لوزارة الدفاع) أن عشرات الطرق أغلقت بسبب تساقط كثيف للثلوج خاصة بمحافظات وسط وشرقيي البلاد.
وبلغ عدد الطرق المغلقة في وجه حركة المرور 40 طريقا.
وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار جسر على وادي إرجانة ببلدية العنصر بمحافظة جيجل شرقي البلاد، ما تسبب في عزل العشرات من القرى، بحسب مراسل الأناضول.
وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية الجزائرية استمرار تساقط الأمطار والثلوج على المرتفعات التي يزيد طولها عن 700 متر إلى غاية الجمعة، بمحافظات وسط وشرقي البلاد، وهبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 90 كيلومترا في الساعة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here